أخبار عاجلة
24.50 جنيها سعر كيلو الدواجن البيضاء -
استقرار أسعار الخضراوات.. والطماطم تسجل 350 قرشا -
النحاس يعلن قائمة الشرقية استعدادا لطنطا -
هاني رمزي يطلب خوض وديتين أمام الجزائر -
شرطة التموين تضبط 52 قضية غش تجاري بالمحافظات -

تعيين مجلس أبوريدة لتفادى التدخل الحكومى فى حالة استنفاد كل الطرق القانونية

تعيين مجلس أبوريدة لتفادى التدخل الحكومى فى حالة استنفاد كل الطرق القانونية
تعيين مجلس أبوريدة لتفادى التدخل الحكومى فى حالة استنفاد كل الطرق القانونية

مازال اتحاد الكرة يعيش آثار صدمة تعرض حازم وسحر الهواري أعضاء المجلس للأحكام القضائية الأخيرة وزير الشباب والرياضة في نفس الوقت فان الجبلاية سوف تستمر في استنفاد الطرق القانونية للدفاع عن حقوقها واختيارات الجمعية العمومية وفي حالة عدم حصول اتحاد الكرة علي إحكام تدعم وجهة نظرة فسوف يتم الاحتكام الي لائحته وفي هذه الحالة فقد أصبح تعيين مجلس الإدارة الحالي برئاسة المهندس هاني أبوريدة من قبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالاتفاق مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا» لحين إجراء انتخابات جديدة هو السيناريو الأرجح تفاديا لاي تدخل حكومي علي أن يدير مجلس أبوريدة المعين شئون الاتحاد بشكل طبيعي .

ويأتي ذلك في ضوء تدخل اتصال أحد المسئولين برئيس الفيفا للتأكد من تطبيق هذا السيناريو حرصا علي مستقبل الكرة المصرية في الفترة المقبلة.

في نفس الوقت يقوم المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة خلال ساعات بتقديم استقالة حازم الهواري وسحر الهواري الي الاتحاد الدولي «الفيفا» اللذين تقدما باستقالتيهما من عضوية مجلس الجبلاية إلي أبوريدة رئيس الاتحاد منذ عدة أيام لرفع الحرج عن مجلس الجبلاية تحسبا للدعوي التي صدر بسببها حكم بتأييد الحبس لمدة خمس سنوات.

وكانت اللجنة المشرفة علي انتخابات اتحاد الكرة الأخيرة قد سجلت خلال الانتخابات أن هناك دعوي منظورة في القضاء المصري ضد الثنائي حازم وسحر من أجل اعتماد الاستقالة وبالتالي إخراج المجلس من شبهات الحل. كما أن الاستقالة تمنح مجلس الجبلاية قوة وحماية من «الفيفا» ضد قرارات الحل في حالة رفض الاستشكال المقرر له يوم 21 مايو المقبل.

من ناحية أخري أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن التصور الأقرب لانتهاء مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم، في منتصف شهر يوليو المقبل وأن مسابقة الدوري الممتاز الموسم الجديد قد تنطلق في منتصف أغسطس المقبل نظراً للتوقفات التي حدثت بسبب معسكرات المنتخب الوطني وتأجيلات بعض اللقاءات وسيعلن جدول المباريات المتبقية بعد قرعة دوري أبطال أفريقيا التي ستقام اليوم .

أضاف رئيس المسابقات أنه من الوارد أن تقام الأدوار التمهيدية لمسابقة كأس مصر في شهر أغسطس ويعقد جلسة مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني لتحديد موعد انطلاق الدوري الجديد. تابع عامر حسين حديثه مؤكداً أن تأجيل مباراة الأهلي والإنتاج الحربي 48 ساعة لتقام يوم الأحد بدلاً من الجمعة أمر اضطراري بسبب بتعليمات الأمن، مؤكداً أنه يسعي جاهداً لإنهاء كافة المباريات المؤجلة في أسرع وقت.

وبدأ عامر حسين في وضع عدة سيناريوهات للموسم الجديد الذي يشهد العديد من الارتباطات الخاصة بالمنتخبات الوطنية والأندية إلي جانب الارتباط بانتهاء الموسم الكروي قبل 20 مايو بناء علي تعليمات الاتحاد الدولي «الفيفا» استعداداً لكأس العالم لجميع الدوريات.

كما تدرس لجنة المسابقات سيناريو تأجيل انطلاق المسابقة إلي سبتمبر في ظل ارتباط المنتخب الأول بمباراتين أمام أوغندا يوم 28 أغسطس ذهابا، ثم الإياب في الأسبوع الأول من سبتمبر والاكتفاء بمنح المنتخب معسكرا مغلقا خلال شهر أغسطس، وهو ما سيتم الانتهاء منه خلال الاجتماع المرجح إقامته الأسبوع المقبل.

علي جانب آخر قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إقامة لقاء المصري وإنبي في إطار مباريات دور الـثمانية لبطولة كأس مصر أحد يومي 12 أو 13 مايو المقبل والذي سيشهد توقف الدوري في الفترة من 9 حتي 13 مايو المقبل، بسبب معسكر منتخب المحليين.وكان اتحاد الكرة وافق علي طلب هاني رمزي المدير الفني لمنتخب المحليين بإقامة معسكر لفريقه علي أن يتخلله مباراة ودية أمام اليمن يوم 13 مايو.فيما قررت اللجنة تأجيل لقاءات الأهلي والزمالك سموحة في نفس الدور لمشاركتها في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا