أخبار عاجلة
24.50 جنيها سعر كيلو الدواجن البيضاء -
استقرار أسعار الخضراوات.. والطماطم تسجل 350 قرشا -
النحاس يعلن قائمة الشرقية استعدادا لطنطا -
هاني رمزي يطلب خوض وديتين أمام الجزائر -
شرطة التموين تضبط 52 قضية غش تجاري بالمحافظات -

اتحاد الكرة ينفي انسحاب الأهلي من البطولة العربية

اتحاد الكرة ينفي انسحاب الأهلي من البطولة العربية
اتحاد الكرة ينفي انسحاب الأهلي من البطولة العربية

نفى علاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة باتحاد الكرة المصري والمنسق العام للبطولة العربية للأندية التي تتستضيفها مصر الصيف المقبل ماتردد عن انسحاب الاهلي المصري من المسابقة .

 

وكانت انباء قد ترددت خلال الساعات القليلة الماضية عن اتجاه الاهلي للاعتذار عن المشاركة في البطولة لانشغاله بخوض منافسات دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا .

 

وأكد عبد العزيز في تصريحات خاصة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن الأهلي تقدم رسميا بطلب المشاركة في دوري ابطال العرب مشيرا الى ان اللجنة المنظمة للبطولة لم تصلها اي اخطارات ولو بطريقة شفهية عن انسحاب الفريق .

 

وقال : "كل ما تردد عن انسحاب الاهلي او وجود تغييرات في ترتيبات البطولة لا اساس له من الصحة ولن يؤثر على اقامة الحدث بمصر واخراجه في افضل صوره " .

 

وشدد المنسق العام لدوري ابطال العرب على أن البطولة ستقام في مصر في مواعدها المحدد خلال الفترة من 22 تموز / يوليو حتى 5 اب / أغسطس القادم مضيفا الى انه لا تغيير في اقامة مباريات البطولة بالقاهرة والاسكندرية .

 

وأوضح أن الاستعدادات الامنية لاستضافة البطولة تتم على اعلى مستوى حاليا بالتنسيق بين اللجنة المنظمة لدوري ابطال العرب والجهات الامنية مؤكدا ان مصر قادرة على استضافة ذلك الحدث وتنال ثقة جميع الدول المشاركة .

وأضاف عبد العزيز أن سحب قرعة البطولة سيتم في موعده يوم 5 ايار / مايو المقبل في القاهرة على أن يعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم قبلها بـ 24 ساعة والذي سيشهد انتخابات المجلس الجديد على هامش الاجتماع .

 

واختتم المنسق العام للبطولة العربية تصريحاته لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) قائلا : "الاهلي والزمالك قطبان كبيران ويعلمان جيدا اهمية اقامة تلك البطولة في مصر في ظل المرحلة الحالية التي تمر بها بلدنا ولها اثر ايجابي كبير في تنشيط السياحة فمن غير المعقول ان ينسحب ايا منهما ويفسد اقامة ذلك الحدث الهام "

 

ومن المقرر أن يشارك في دوري ابطال العرب 12 فريقا وهم : "الأهلي والزمالك من مصر، وحسين داى الجزائرى، والترجى التونسى، واتحاد الفتح الرباطى المغربى والمريخ السودانى والنصر والهلال من السعودية، والعين الإماراتي، والفيصلي الأردنى، ونفط الوسط العراقى، والعهد اللبناني " .

 

ولكن العين الإماراتي أعلن اليوم عبر الحساب الرسمي للنادي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" انسحابه من البطولة العربية بناء على رغبة المدير الفني زوران ماميتش.

 

ومن المقرر ان يتم تقسيم الفرق المشاركة الى 3 مجموعات يصعد الأول منها بالإضافة إلى أفضل صاحب مركز ثاني للمُشاركة في نصف النهائي مباشرةً.

السابق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا