أخبار عاجلة
منع مشروع ليلى من الغناء في مصر! -
سما المصري ترد على غادة عبد الرازق -
محمد إمام يعلق على أزمة الفيشاوي -
جويل ماردنيان تنشر صورة قديمة لها ومن المستشفى -
فتح باب الترشح لمجلس إدارة المصري السبت المقبل -
فرج عامر يحضر مران فريق سموحة قبل مواجهة وادي دجلة -
مصرع عروسين في أسيوط.. والأمن يكشف السبب -
أربيل: نسبة المشاركة في الاستفتاء بلغت 72.16 بالمائة -
مناورات تركية - عراقية تنطلق الثلاثاء -
الدوري الاسباني: ريال بيتيس يواصل انتفاضته -

مواجهات الزمالك والفتح الرباطي: رقم مميز للأبيض.. ومهارة «باسم» ودموع «جابر» الأبرز

مواجهات الزمالك والفتح الرباطي: رقم مميز للأبيض.. ومهارة «باسم» ودموع «جابر» الأبرز
مواجهات الزمالك والفتح الرباطي: رقم مميز للأبيض.. ومهارة «باسم» ودموع «جابر» الأبرز

يستهل الفريق الأول بنادي الزمالك مشواره بالبطولة العربية للأندية 2017، التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 يوليو الجاري، وحتى السادس من أغسطس المقبل، بمواجهة الفتح الرباطي المغربي، في التاسعة من مساء الأحد، بملعب الإسكندرية.

ويرصد «المصري اليوم» من خلال التقرير التالي، أبرز ما جاء في مواجهات الزمالك أمام الفتح الرباطي، قبل لقاء الأحد، من أرقام ولقطات مميزة:

- تاريخ المواجهات:

الفريقان التقيا في مباراتين فقط بمسابقة الكونفيدرالية الأفريقية، نسخة 2015، حيث تعادل الزمالك سلبًا بالسويس وفاز في الرباط بنتيجة «3-2»، ليتأهل على حساب بطل المغرب لدور المجموعات للمسابقة القارية.

- رقم مميز للزمالك:

الزمالك تمكن خلال مواجهة الفتح الرباطي في المغرب، بإياب دور الـ16 للكونفيدرالية، نسخة 2015، من تسجيل 3 أهداف، وهو أكبر عدد من الأهداف تمكن الفريق الأبيض من تسجيله أمام نادٍ مغربي على ميدانه ووسط أنصاره، حيث لم يتخط بطل مصر حاجز الهدفين أمام المغاربة بملعبهم، سواء على المستوى الأفريقي أو العربي، سوى على حساب نادي الفتح في لقاء الرباط عام 2015.

- مهارة باسم مرسي وبكاء عمر جابر:

مهارة كبيرة لمهاجم الزمالك باسم مرسي في المرور من دفاع الفتح الرباطي، خلال لقطة الهدف الثاني الذي سجله عمر جابر في لقاء المغرب 2015، حيث تلاعب مهاجم الفريق الأبيض بالدفاعات المغربية في لقطة فنية مميزة، لتتهادى الكرة أمام عمر جابر، الذي أطلق قذيفة أحرز بها هدف الاطمئنان وضمان الصعود على حساب الفتح، ليبكي فرحًا عقب سكون كرته الشباك، معربًا عن فرحته الشديدة، في مشهد مازال عالقًا بأذهان أنصار «ميت عقبة».

- الزمالك يخشى سيناريو 2006:

4 مواجهات جمعت الزمالك بالأندية المغربية على المستوى العربي، حقق خلالها الفوز في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر في أخرى، بواقع مواجهتين أمام فريق الرجاء البيضاوي «فوز وهزيمة»، ومثليهما أمام فريق المكناسي «فوز وتعادل».

وربما يخشى الفريق الأبيض تكرار سيناريو 2006 أمام الفتح، الأحد، حيث ودع أبناء ميت عقبة ثمن نهائي دوري أبطال العرب خلال تلك النسخة، عقب هزيمة موجعة على يد فريق الرجاء البيضاوي بثلاثية نظيفة في القاهرة، عقب فوز لبطل مصر في الدار البيضاء بهدفين دون رد.

- التعادل السلبي الوحيد:

على مدار تاريخ مواجهات الزمالك أمام أندية المغرب، سواء على المستوى الأفريقي أو العربي، لم ينته لقاء بينهم بالقاهرة بالتعادل السلبي، سوى في مواجهة الفريق الأبيض مع الفتح الرباطي، بذهاب دور الـ16 للكونفيدرالية 2015، وهو ما يسعى الزمالك لتلاشيه خلال لقاء الأحد، والتسجيل بشباك بطل المغرب للمرة الأولى بالقاهرة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تركي آل الشيخ يوجه باستقطاب مواهب المواليد في الرياض والأحساء وجازان
التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة