الجهة الإدارية: التصويت بـ«رفع اليد» في «عمومية» الزمالك مخالف للائحة

الجهة الإدارية: التصويت بـ«رفع اليد» في «عمومية» الزمالك مخالف للائحة
الجهة الإدارية: التصويت بـ«رفع اليد» في «عمومية» الزمالك مخالف للائحة

قال عماد محمد طه، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إنه لا يجوز التصويت برفع الأيدى على اللائحة الاسترشادية، مشيرًا إلى أن دعوة مجلس الزمالك للتصويت برفع الأيدى مُخالف للائحة.

وأضاف «طه»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن ما لا يعرفه الجميع أن اللائحة الاسترشادية بعد نشرها رسميًا في جريدة الوقائع الرسمية، أصبحت مُلزمة لحين انعقاد الجمعيات العمومية الخاصة للعمل بها أو إلغائها.

وأوضح وكيل مديرية الجيزة للرياضة، أنه وفقًا للمادة 16 والمادة 22 من اللائحة، فإن التسجيل يبدأ في التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، ويصوت العضو في الاستمارة بالموافقة أو الرفض على اللائحة، ويغادر دون الحاجة إلى الانتظار حتى انتهاء موعد التسجيل، وعقب انتهاء موعد التسجيل في السابعة مساء يعلن رئيس لجنة الإشراف على الجمعية اكتمال النصاب من عدمه من خلال عدد الأصوات، وفي حال اكتمال العدد يتم البدء في فرز الأصوات، خاصة أن جدول الجمعية لا يتضمن أي بنود أخرى في جدول الأعمال، وفى حال موافقة الثلثين على لائحة الأندية يتم تفعيلها.

وتساءل «طه»: «كيف يتم التصويت بالأيدى؟ خاصة أن هناك نفس الأشخاص قد يرفعون أيديهم بالتصويت بنعم أو لا دون محاسبتهم أو إسقاط صوتهم»، مُشيرًا إلى أن اللائحة الجديدة أنهت فكرة التصويت بالأيدي.

وأوضح أن نادي الزمالك حتى الآن لم يتقدم بطلب إلى مديرية الجيزة لطلب الإشراف على الجمعية الخاصة من عدمه، وأن نادي الترسانة الوحيد هو الذي تقدم بطلب لمديرية الشباب للإشراف على الانتخابات.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة