أخبار عاجلة
وصول 701.444 حاجاً إلى المدينة المنورة -
173 متبرعاً بالدم في حملة التبرع بالدم في القطيف -
حالة الطقس: أمطار خفيفة على شمال وشرق المملكة -
يوم الوطن.. يوم الفرح -
«189,271» سعودي وسعودية مغتربين في رحلة التعليم -
السعودية توقف عمل عدد من شركات الصرافة -
دبي: 632 رخصة تجارية لمستثمرين سعوديين بنهاية 2016 -
أول مفاعل نووي بالإمارات سيبدأ العمل 2018 -
الأرصاد لـ عكاظ : إصدارات جديدة لتقارير الطقس -
92 خبيراً لتوظيف «فطن» في المقررات -

نيمار: لبيت نداءات قلبي

نيمار: لبيت نداءات قلبي
نيمار: لبيت نداءات قلبي

أكد النجم البرازيلي نيمار الجمعة أنه يبحث عن تحد «أكبر» في صفوف نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، الذي انتقل إليه من نادي برشلونة الإسباني في أغلى صفقة بتاريخ اللعبة بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وقال نيمار: «أردت تحدياً جديداً. أردت تحدياً أكبر. أن أقدم أفضل ما لدي، وأن أقوم بذلك بشكل أفضل»، وذلك في مؤتمر صحافي لتقديمه في ملعب بارك دي برانس. وأضاف المهاجم أن قرار الانضمام لسان جرمان والرحيل عن برشلونة الذي انضم إليه عام 2013 «كان أحد أصعب القرارات في حياتي، ولكنني لست نادماً». ووجه نيمار الشكر إلى زملائه في برشلونة وفي مقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مؤكداً أنه يترك «الكثير من الأصدقاء هناك»، مشدداً على أن «(مسيرته في) كرة القدم باتت حالياً هنا».

وشدد على أنه مستعد «من الآن» للعودة إلى الملعب، علماً بأنه من المقرر أن يقدم لجماهير النادي السبت، قبيل المباراة الأولى التي يخوضها باريس سان جرمان في بطولة الدوري المحلي.

وكان النادي الفرنسي حسم ليل الخميس أسابيع من الترقب، مستقبل نيمار، بإعلان ضمه في عقد لخمسة مواسم، وسط تقديرات بأنه سيتقاضى راتباً سنوياً يصل إلى 30 مليون يورو بعد حسم الضرائب.

وبحسب التقديرات، سيصبح نيمار ثاني أعلى اللاعبين أجرا عالمياً بعد الأرجنتيني كارلوس تيفيز (38 مليون يورو في شنغهاي شينهوا الصيني)، متقدماً على ميسي (25 مليوناً) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (23,6 مليون في ريال مدريد الإسباني).

وشدد نيمار الجمعة على أنه لم يترك برشلونة «من أجل المال».

كما أبرز الخليفي هذه النقطة، معتبراً أن المهاجم الشاب كان قادراً على الانتقال الى ناد آخر والحصول على مبالغ «أكبر».

وأضاف: «لا يوجد اثنان نيمار في العالم. أرغب في أن نجتمع مجدداً بعد عامين ونرى ماذا ستكون قيمته. الضعف على الأقل». وكان اللاعب تعهد الخميس بمساعدة ناديه الجديد على إحراز الألقاب، معتبراً أن «التحدي الاكبر الذي شجعني على الانضمام إلى زملائي الجدد هو مساعدة النادي على إحراز الألقاب التي يحلم بها أنصاره. طموح باريس سان جرمان أغراني وأشعر بشغف وحيوية».

ومبلغ الـ222 مليون يورو الذي دفعه باريس سان جرمان لضم نيمار، هو قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع برشلونة، الذي كان يمتد حتى سنة 2021. وانضم نيمار إلى النادي الكاتالوني في عام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي، ومدد عقده الصيف الماضي لخمسة أعوام.

وأصبح نيمار بموجب الصفقة، أغلى لاعب في العالم، متفوقاً على الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل في صيف 2016 من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين يورو.

ولقيت القيمة شبه الخيالية للصفقة انتقاد العديد من المعنيين بعالم كرة القدم، خشية أن تؤدي إلى تضخم غير منطقي في أسعار اللاعبين، بما سيضر بسوق الانتقالات وقدرة الأندية على استقطاب النجوم.

أما في فرنسا، فأثار قدوم نيمار ترحيبا وحماسة كبيرة.

والجمعة، تجمع عشرات المشجعين خارج متجر باريس سان جرمان على جادة الشانزيليه الشهيرة في العاصمة الفرنسية لابتياع قميص اللاعب الذي سيحمل الرقم «10»، بدلا من رقمه السابق «11». وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتبر الخميس، قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن ضم نيمار، أن قدومه إلى سان جرمان سيكون «خبراً جيداً»، وأنه «يضيف جاذبية (إلى الدوري الفرنسي)».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة