أخبار عاجلة
الجبير: حل الأزمة القطرية سيكون خليجيًا -
الحويجة آخر معقل لتنظيم داعش في شمال العراق -
عزت: توجيهات الملك خارطة طريق للمنتخب -
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -

Bein Sports.. تتحايل

Bein Sports.. تتحايل
Bein Sports.. تتحايل

إبراهيم عقيلي (جدة)

لجأت قنوات Bein Sports إلى الحيلة لكسر المقاطعة المفروضة على الشركات القطرية والوصول إلى المشتركين في الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب؛ بعد أن تكبدت خسائر كبرى من جراء توقف البنوك من التعامل معها في ظل الاستجابة الجماعية للقرار الصادر من الدول الأربع بمقاطعة قطر لتورط حكومتها في دعم الإرهاب وزعزعة أمن المنطقة بالكامل.

وفضح عضو الأكاديمية الأمريكية للطب الشرعي- الأدلة الرقمية الدكتور عبدالرزاق بن عبدالعزيز المرجان، التحايل القطري عندما نبه إلى أن القنوات القطرية لجأت إلى وسيط مالي لتحصيل مبالغ الاشتراكات من مشتركيها السابقين في دول المقاطعة بعد أن تكبدت خسائر كبرى جراء توقف البنوك من التعامل معها. موضحا أنها لجأت للتحايل بإدخال «باي بيل» كوسيط لاستقطاع تلك المبالغ.

وأضاف المرجان قائلاً: إنه وبعد إعلان الدول الأربع قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر لتورط حكومتها الحالية بدعم الإرهاب وزعزعة أمن المنطقة، أعلن جميع الرياضيين السعوديين والإماراتيين العاملين في قناتي Bein Sports والكأس القطريتين إلغاء عقودهم مع القناتين استجابة لهذه المقاطعة، وتأييدا للقرار الحكيم المتخذ، خصوصا أنه يصب في حفظ أمن المنطقة والنأي بها عن مزالق الإرهاب. كما قامت البنوك السعودية استجابة للمقاطعة التي فرضتها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب بمنع تحويل أي نقود إلى الشركات القطرية ومنها Bein Sports.

وزاد: بعد إلغاء البنوك السعودية طريقة التسديد المتبعة بالبطاقة الائتمانية، لجأت الشركة القطرية Bein Sports للتحايل على هذه المقاطعة باستحداث السداد عن طريق طرف ثالث وهي شركة PayPal؛ إذ وضعت خياراً من ضمن الخيارات لتسديد المشتركين في المملكة والدول الأخرى المقاطعة عن طريق شركة Paypal؛ وهي شركة أمريكية تقوم بدور الوسيط بين العميل وهو المشترك في القناة القطرية والتاجر ممثلا في الشركة القطرية لتحصيل المبلغ وهي قيمة الاشتراك الشهري؛ إذ تقوم الشركة القطرية بتحصيل المبلغ من Paypal بعد أن تحسم هذه الشركة قيمة الاشتراك الشهري من العميل. وكانت الاشتراكات الشهرية في قناة Bein Sports تحسم مباشرة من البطاقة الائتمانية قبل المقاطعة، إلا أنه وبعد مقاطعة الشركات القطرية لجأت قناة Bein Sports إلى حيلة إرسال رسالة للمشترك مع رابط عبر الجوال لمدة قصيرة، ويقوم المشترك بالدخول على الرابط واختيار طريقة السداد Paypal بعد إنشاء حساب بها.

وكشف المرجان أن استخدام Paypal ليس بمشكلة فهو طريقة متبعة بشكل كبير في التعاملات الإلكترونية، ولكن تكمن المشكلة في استخدام الشركة القطرية قناة Bein Sports مبدأ التحايل على الشباب بالتعامل مع الشركات القطرية؛ وهذا يعني أن الحكومة القطرية لاتزال تمارس سياسة التصعيد والاحتيال.

وطالب المرجان المشتركين في القناة المحظورة بأن لا تنطلي عليهم هذه الألاعيب والحيل التي أثبتت عدم مهنيتها. ومحاولتها فقط زرع الفتنة بمثل هذه التصرفات غير المسؤولة.

وتابع: «علينا الوقوف جميعاً مع قيادتنا وتغليب المصلحة العامة على الخاصة؛ فقرار المقاطعة قرار يهمنا جميعاً لحفظ أمن الشباب السعودي ومملكتنا الحبيبة؛ لذا علينا أن نقف جميعاً صفاً واحداً في وجه احتيال قناة Bein Sports القطرية بإيقاف الاشتراكات الشهرية وعدم التعامل مع هذه القناة استجابةً واحتراماً لقرار قيادتنا الحكيمة».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة