أخبار عاجلة
سواريز يقترب من تمديد عقده مع برشلونة -
خادم الحرمين وأمير الكويت يؤديان العرضة -
ريال مدريد يتربص بـ«كأس العالم» -

القناص .. ملك الدقيقة 90 ومجسد أسطورة روح "الفانلة الحمرا"

القناص .. ملك الدقيقة 90 ومجسد أسطورة روح "الفانلة الحمرا"
القناص .. ملك الدقيقة 90 ومجسد أسطورة روح "الفانلة الحمرا"

دائما ما نسمع عن أسطورة روح الفانلة الحمراء ويسخر البعض من المصطلح، معتبرا أنه مجرد مصطلح أطلقه عشاق النادي الأهلي لإرباك المنافسين، إلا أنه تجسد بشكل واضح في مهاجم الأهلي ومنتخب مصر القناص عماد متعب، أو ملك الدقيقة 90، المقاتل حتي الثواني الأخيرة  و"متعب الحراس" وغيرها من الألقاب التي  استحقها عن جدارة، فلا تطمئن لنتيجة مباراة يشارك فيها عماد متعب حتي يطلق الحكم صافرة النهاية.

ولد متعب في 20 نوفمبر عام 1983 في بلبيس بمحافظة الشرقية  وبدأ مسيرته الكروية كلاعب بنادي بلبيس حتى انضم وهو في الثالثة عشر من عمره إلى ناشئي النادي الأهلي ، ثم صعد للعب في الفريق الأول بالنادي.

مشواره مع الأهلي 

حصل متعب على لقب هداف الدوري موسم 2004/2005 بعد أن سجل 15 هدفا، ليكون بذلك أصغر لاعب يحصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته.

كما ساهم عماد متعب في الفوز ببطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري لعامين متتاليين، حيث كان لأهدافه المؤثرة في مشوار البطولتين دور كبير في حصول الأهلي عليهما، ويعد متعب بالتخصص ملك الدقائق الأخيرة، حيث عرف عنه تسجيل الأهداف في الدقائق القاتلة وأبرزها هدف التتويج بكأس الكونفدرالية الأفريقية في شباك سيوي سبور الإيفواري عام 2014 في الدقائق الأخيرة .

و توج متعب مع الأهلي بـ 29 بطولة بواقع 9 في الدوري و7 في السوبر المصري و3 في مسابقة الكأس بالإضافة ل 5 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا و4 في السوبر ولقب بالكونفدرالية  .

 و يمتلك متعب سحرًا خاصًا في مباريات القمة منذ أن كان في فريق الشباب بالأهلي وحتى تصعيده إلى الفريق الأول، حيث أنه سجل منذ أول لقاء قمة خاضه ضد الزمالك، وأحرز عماد متعب  10 أهداف في تاريخ لقاءات القمة بواقع 6 أهداف في مسابقة الدوري و3 أهداف في بطولة كأس مصر وهدف وحيد في دوري أبطال أفريقيا .

أما علي المستوي الدولي

 لعب متعب مع المنتخب الأول 70 مباراة دولية أحرز خلالها 28 هدف بالإضافة لأربعة أهداف مع منتخب الشباب 3 منها في كأس أفريقيا تحت 20 عاماً، وهدف في شباك إنجلترا في نهائيات مونديال الإمارات 2003 .

يعتبر القناص المهاجم الأول للمنتخب الوطني في فترة تألقه غير المسبوقة منذ 2006 وحتى 2010 مع مدربه التاريخي حسن شحاتة و بات خامس أفضل الهدافين في تاريخ الأهلي بالدوري، بعد محمود الخطيب وحسام حسن (109 هدف) ومحمد أبوتريكة وصالح سليم اللذان سجلا 79 و78 هدف على الترتيب.

بينما يعد الهدف الأبرز لمتعب الحراس هو ذلك الهدف الذي سجله في  14 نوفمبر 2009 وكان هدف التأهل للمباراة الفاصلة بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010م لتتمكن مصر من الفوز على المنتخب الجزائري التي جمعت بين الفريقين على أرض مصر، ولكنها لم تتمكن من الصعود لهزيمتها أمام الجزائر في السودان.

أهم أهداف عماد متعب الحاسمه

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية