أخبار عاجلة
نائب الملك يهنئ محمد أشرف ويانوش -

على الرغم من الصفقة القياسية..نيمار ليس أعلى لاعبي الكرة أجراً في العالم

على الرغم من الصفقة القياسية..نيمار ليس أعلى لاعبي الكرة أجراً في العالم
على الرغم من الصفقة القياسية..نيمار ليس أعلى لاعبي الكرة أجراً في العالم

انتقل البرازيلي نيمار رسميًا مساء الخميس، إلى صفوف باريس سان جيرمان، بعد أن قام النادي الفرنسي ومن خلال ممثلي اللاعب من تفعيل الشرط الجزائي بعقده السابق مع نادي برشلونة الإسباني، والبالغ قيمته 222 مليون يورو، ليصبح البرازيلي اغلى لاعب في العالم في صفقة قياسية وقيمة مادية غير مسبوقة وبفارق شاسع عن اغلى الصفقات في عالم كرة القدم (صفقة انتقال بول بوجبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد في صيف 2016 " 105 مليون يورو").

وسيبلغ راتب النجم البرازيلي مع ناديه الفرنسي الجديد 30 مليون يورو سنويًا، وهو اعلى راتب للاعب بين جميع الأندية الأوروبية، لكن هذا لم يجعل البرازيلي أعلى لاعب اجرًا على مستوى جميع لاعبي كرة القدم.

في السياق التالي سنستعرض معكم اعلى 10 لاعبين اجرًا في كرة القدم على مستوى العالم.

10 – أكسيل فيتسيل (تيانجين كوانجيان الصيني)

لاعب الوسط البلجيكي انتقل في شهر يناير الماضي من نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي إلى تيانجين كوانجيان الصيني، ويتحصل على راتب سنوي بقيمة 18 مليون يورو.

9- جيرفينهو (هيبي فورتيون الصيني)

الجناح الإيفواري الشهير، لاعب أرسنال وروما السابق، انتقل من صفوف نادي العاصمة الإيطالية إلى نادي هيبي فورتيون الصيني في يناير 2016، ويتحصل اللاعب على راتب سنوي بقيمة 18 يورو.

8- هالك (شنجهاي سيبج الصيني)

المهاجم البرازيلي المشهور بقوته البدنية وتسديداته الصاروخية، انتقل في صيف عام 2016 من صفوف ناديه السابق، زينيت سان بطرسبرج الروسي إلى نادي شنغهاي سيبج الصيني، ويحصل اللاعب على راتب سنوي بقيمة 20 مليون يورو.

7- جاريث بيل (ريـال مدريد)

الجناح الويلزي الشهير الذي انتقل إلى ريال مدريد قادمًا من توتنهام في صيف 2013 مقابل ما يقارب من ال100 مليون يورو ليكون اغلى لاعب بريطاني، ويتحصل الويلزي على راتب سنوي قدره 22.2 مليون يورو.

6- كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

البرتغالي الأسطوري محطم الأرقام القياسية، ضمه ريال مدريد في صيف 2008 قادمًا من مانشستر يونايتد في صفقة تجاوزت ال90 مليون يورو. ويتحصل البرتغالي على راتب سنوي قدره 23.6 مليون يورو.

5- ليونيل ميسي (برشلونة)

نجم برشلونة الأول وواحد من افضل اللاعبين في تاريخ اللعبة ما لم يكن افضلهم، ابن اكاديمية النادي ولم يلعب على المستوى الأول للأندية سوى لبرشلونة فقط، جدد عقده خلال هذا الصيف مع ناديه الكتالوني ويتحصل على راتب سنوي قدره 25 مليون يورو.

4- اوسكار (شنجهاي سيبجالصيني)

لاعب الوسط البرازيلي، انضم إلى صفوف ناديه الصيني الحالي في نهاية عام 2016 قادمًا من صفوف تشيلسي، ويتحصل اللاعب على راتب سنوي بقيمة 25 مليون يورو.

3- إيزيكيل لافيتزى(هيبي فورتيون الصيني)

انتقل إلى صفوف هيبي فورتيون الصيني قادمًا من صفوف باريس سان جيرمان في بداية عام 2016، ويتحصل اللاعب على راتب سنوي بقيمة 26.5 مليون يورو.

2- نيمار (باريس سان جيرمان)

انتقل في صيف 2017 إلى باريس سان جيرمان بعد ان فعل الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، وسيتحصل البرازيلي على راتب سنوي بقيمة 30 مليون يورو.

1- كارلوس تيفيز (شنجهاي شينهوا الصيني)

انتقل في نهاية عام 2016 إلى صفوف نادي شنجهاي شينهوا الصيني، واصبح اللاعب أعلى لاعبي الكرة أجرا في العالم بعد هذه الصفقة مع تحصله على راتب سنوي بقيمة 38 مليون يورو.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيمار: جئت لباريس من أجل الألقاب.. لا من أجل المال
التالى نيمار بعد صفقته القياسية: المال لم يكن سبب انتقالي