أخبار عاجلة
جامعة الجوف ترفرف بـ«جناحين» في مهرجان الزيتون -
العاصمة المقدسة: 3 مواقع لـ 6 فعاليات -
25 ألف زائر يتفاعلون مع برامج «الغضا» -
شراكة مجتمعية لتكامل فعاليات مهرجان الدرب -
الهلاليون ينتظرون بديل «بن شرقي» -
أمير الشمالية: مكتبة كبرى لنشر العلوم بالمنطقة -
طقس الأربعاء.. سماء غائمة في 5 مناطق -

عودة انتصارات الزمالك و«الهاتريك الأول».. أبرز ملامح الجولة السابعة للدوري

عودة انتصارات الزمالك و«الهاتريك الأول».. أبرز ملامح الجولة السابعة للدوري
عودة انتصارات الزمالك و«الهاتريك الأول».. أبرز ملامح الجولة السابعة للدوري

أسدل الستار عن منافسات الأسبوع السابع لبطولة الدوري الممتاز، حيث أقيمت ثمان مباريات فقط في الجولة خلال أربعة أيام «الخميس والجمعة والسبت والأحد الماضيين»، بينما تأجلت مباراة الأهلي أمام فريق الأسيوطي، بسبب انشغال الفريق الأحمر بمواجهة الوداد المغربي يوم السبت الماضي في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، فيما سيلعب الفريقان مجددا يوم السبت المقبل في إطار لقاء الإياب، إذ يحتاج بطل مصر لتحقيق الفوز بأي نتيجة في المباراة التي ستقام في ملعب «محمد الخامس» بمدينة الدار البيضاء، لضمان حصد اللقب الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه.

وشهدت الجولة السابعة للدوري، تحقيق ستة انتصارات، وتعادلين فقط، على عكس الجولة الماضية للمسابقة التي أسفرت عن انتهاء خمس مواجهات بالتعادل ما بين السلبي والإيجابي، فيما انتهت ثلاث مباريات بالفوز.

وأبرز ملامح الجولة السابعة، كانت الغزارة التهديفية التي شهدتها مباريات الأسبوع، حيث بلغ إجمالي الأهداف التي سجلت في هذه الجولة، 26 هدفا في 8 مباريات فقط، بزيادة 7 أهداف عن الجولة السادسة التي شهدت تسجيل 19 هدفا فقط.. وكانت مباراة مصر للمقاصة أمام طنطا، صاحبة النصيب الأكبر من عدد الأهداف، حيث انتهى اللقاء بثلاثة أهداف لكل فريق.

وشهدت الجولة عودة الزمالك مرة أخرى لتحقيق الانتصارات، بفوزه على وادي دجلة بثلاثية نظيفة، وذلك بعدما فشل الفريق الأبيض في تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاثة الماضية في الدوري، إذ تعادل مع طنطا وإنبي، قبل أن يخسر أمام سموحة بثلاثة أهداف دون رد في الجولة السادسة.

كما نجح الإسماعيلي في تحقيق فوز ثمين على غريمه المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1، ليواصل الفريق الأصفر الحفاظ على صدارته لجدول الدوري برصيد 16 نقطة وبفارق نقطتين أمام المقاولون العرب الوصيف الذي حقق فوزا غاليا أيضا في الجولة السابعة على فريق الإنتاج الحربي بنتيجة 3-2، فيما تراجع المصري إلى المركز الثالث 14 نقطة، ثم يأتي سموحة في المركز الرابع برصيد 12 نقطة، وهو نفس رصيد الزمالك الذي يحتل المركز الخامس.

وظل الثلاثي «النصر ومصر للمقاصة والرجاء» بدون تحقيق أي انتصار حتى الآن منذ انطلاق الدوري، حيث خسر النصر أمام بتروجيت بنتيجة 2/صفر، كما خسر الرجاء أمام إنبي بنفس النتيجة، وتعادل المقاصة مع طنطا 3-3.

وشهدت الجولة السابعة، احتسب الحكام خمس ضربات جزاء ترجيحية، حيث تم إحراز 4 منهم.. وكانت الفرق التي تم احتساب ضربات جزاء لها هي الداخلية «ركلتين»، والزمالك والمصري والإسماعيلي، كما أشهر الحكام 24 انذارا في 8 مباريات، دون وجود أي حالات طرد، وكانت مباراتا الاتحاد السكندري مع الداخلية، وإنبي أمام الرجاء، هما الأكثر عنفا برصيد 5 بطاقات صفراء في كل لقاء.

كما شهدت الجولة ظهور «الهاتريك» الأول في المسابقة، عن طريق لاعب مصر للمقاصة حسين الشحات، الذي سجل ثلاثة أهداف في مرمى طنطا، فيما واصل عمر السعيد مهاجم الانتاج الحربي صدارته لهدافي البطولة برصيد 5 أهداف، ويأتي بعده السباعي «حسين الشحات ودييجو كالديرون وجون أنطوي ومحمد أشرف روقه ومحمد فاروق ومانوتشو ويوسف أوتارا».

وبعد مرور سبع جولات من عمر الدوري، يأتي المقاولون العرب في صدارة قائمة أقوى هجوم في المسابقة، بعدما سجل لاعبوه 13 هدفا حتى الآن، يأتي بعده الثنائي الإسماعيلي والاتحاد السكندري برصيد 12 هدفا، فيما يعد الرجاء صاحب أضعف هجوم في الدوري، إذ سجل الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز هدفا واحدا فقط في 7 مباريات.. أما في الناحية الدفاعية، فيعتبر فريق الأهلي صاحب الدفاع الأقوى في المسابقة بعدما دخل مرماه هدفان ولكنه خاض ثلاث مباريات فقط في الدوري، بسبب تأجيل 4 لقاءات لانشغاله بالمشاركة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ويأتي بعده سموحة الذي تلقت شباكه ثلاثة أهداف فقط في سبع مواجهات، أما الدفاع الأضعف في الدوري فهو لفريق الرجاء الذي استقبل 15 هدفا حتى الآن، يليه الاتحاد السكندري الذي تلقى 14 هدفا.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)