أخبار عاجلة
تايلور سويفت توقف جميع حساباتها – بالوثائق -
أحمد جمال يُطرب جمهور محكى القلعة – بالصور -
سقوط قذائف «حوثية» على أحياء سكنية في نجران -

الفيصلي صعد على أنقاض الأهلي المصري في البطولة العربية

الفيصلي صعد على أنقاض الأهلي المصري في البطولة العربية
الفيصلي صعد على أنقاض الأهلي المصري في البطولة العربية

صعد الفيصلي الأردني الى نهائي البطولة العربية للاندية في كرة القدم المقامة في مصر بفوزه على الأهلي المصري 2-1 في نصف النهائي على ملعب الجيش في برج العرب.
وسجل السنغالي دومينيك مندي «26» واحمد فتحي «37 خطأ في مرمى فريقه» ثنائية الفيصلي، والمغربي وليد ازارو «90+8» هدف الأهلي.
وخيب الأهلي امال المصريين الطامحين الى بقاء الكأس في البلد المضيف للبطولة بعد خروج غريمه الزمالك من الدور الاول، وفشل في الثأر لخسارته 0 - 1  في دور المجموعات امام الفريق الاردني الذي حقق اليوم فوزه الرابع على التوالي في البطولة.
وكانت البداية هجومية من جانب الاهلي، وكادت محاولاته تسفر عن هدف مبكر اثر تسديدة من احمد حمودي ابطل مفعولها الحارس معتز ياسين.
ومع مرور الوقت، زاد الانكماش الدفاعي للاعبي الفيصلي، ونجحوا في فصل خط وسط الاهلي عن هجومه الامر الذي سبب صعوبة في بناء هجمات حقيقية، في الوقت الذي شكلت فيه هجمات الفريق الاردني المرتدة خطورة نسبية على مرمى الاهلي.
وافتتح الفيصلي التسجيل من احدى الهجمات المرتدة وعرضية خطيرة من الجبهة اليمنى قابلها السنغالي دومينيك مندي برأسة ووضعها بقوة على يسار الحارس محمد الشناوي «26».
واربك الهدف الذي جاء عكس سير المباراة، لاعبو الاهلي، واصطدمت محاولاتهم الهجومية للتعديل بتكتل دفاعي صلب ومميز من جانب لاعبي الفيصلي.
واستكمالا لتألقه منذ بداية البطولة، عزز الفيصلي تقدمه بالهدف الثاني من هجمة مرتدة ايضا وكرة اصطدمت بقدم احمد فتحي وتحولت عن طريق الخطأ الى مرمى الشناوي «37».
وحاول الأهلي العودة الى الاجواء ولكن على استحياء دون خطورة حقيقية على مرمى الفيصلي.
وتدخل المدير الفني للاهلي حسام البدري بتغيير هجومي مع بداية الشوط الثاني فزج بالمهاجم احمد الشيخ هداف الدوري مع مصر المقاصة «17 هدفا» قبل الانتقال الى الاهلي، بدلا من احمد حمودي للتعويض.
وضغط الاهلي لتقليص الفارق، فسدد وليد ازارو كرة رأسية قوية، ثم رأسية اخرى من النيجيري جونيور اجايي، لكن الحارس معتز ياسين كان لهما بالمرصاد.
وسيطر الاهلي تماما على مجريات اللعب، وعانده الحظ عندما تصدى القائم لتسديدة صالح جمعة القوية فارتدت الى محمد هاني لعبها عرضية وقابلها احمد الشيخ براسية قوية علت العارضة.
واستمر المد الهجومي للاهلي، قابله استبسال من جانب لاعبي الفيصلي في الدقائق الاخيرة قبل ان ينجح وليد ازارو في تسجيل هدف شرفي في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القادسية يطالب ضاري سعيد بفحوصات طبية في أميركا
التالى ريال مدريد أنهى جولته الأميركية بفوز على نجوم الدوري الأميركي