أخبار عاجلة
المؤشر يتغزل بشيفو -
«أنفلونزا» تبعد فتاح.. وزكريا يضع بصمته -
بـ«سداسية» الأهلي يسلطن على العروبة -
رسمياً.. احتراف 9 لاعبين سعوديين في «الليغا» -
«طائرة» الاتحاد والهلال في «العربية» -
صوت المواطن لا يغيب -
مواساة الملك.. تأكيد لتلاحم «القيادة والشعب» -
وزير العمل: المبادرة تجسد إنسانية خادم الحرمين -
120 ألف زائر لمهرجان «شتاء الرياض» -
11.3 مليون ريال مبيعات مهرجان الزيتون -
فعاليات متنوعة بمهرجان «ربيع البكيرية» -
29 ألف زائر لمهرجان المأكولات بـالأحساء -

اعتماد تقنية «حكم الفيديو» في الجولة العاشرة

اعتماد تقنية «حكم الفيديو» في الجولة العاشرة
اعتماد تقنية «حكم الفيديو» في الجولة العاشرة

«عكاظ» (جدة)

أقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، بدء تجربة نظام تقنية حكم الفيديو المساعد من الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين للتدريب عليها، إذ سيبدأ العمل بالتقنية في الموسم المقبل، كما تم إقرار توقيع اتفاقيات مع الاتحادات الأهلية الأخرى ضمن برنامج تطوير الحكام. جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الـ11، الذي عُقد في مدينة الرياض. كما أقر المجلس عددا من القرارات التي تهدف إلى رفع كفاءة العمل، وفتح آفاق جديدة للمرحلة المقبلة. إذ صادق المجلس على التعديلات المقترحة للنظام الأساسي للاتحاد السعودي، ولائحة الانتخابات الخاصة به، فقد تم إلغاء وظيفة ومهمات مقيّم الحكام في المباريات التي تقودها طواقم تحكيم أجنبي، ووافق مجلس الإدارة على إعادة تشكيل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين برئاسة الدكتور خالد بانصر وعضوية معيض الشهري نائبا، وعثمان طالبي، ومتعب الأحمد، وجابر الجهني، وكذلك الموافقة على ضم لجنة الأخلاق والقيم إلى لجنة الانضباط، لتكون تحت مسمى لجنة الانضباط والأخلاق، وتعديل لائحة الانضباط والأخلاق وفق المسمى الجديد للجنة، إلى جانب الموافقة على استمرار اللجنة السابقة للانضباط برئاسة المستشار القانوني بندر الحميداني، في لجنة الانضباط والأخلاق المعتمدة في الاجتماع.

واطلع المجلس على شعار الدوري السعودي للمحترفين الجديد، والتميمة الخاصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، والمنتخب الوطني الأول، والمنتخبات الوطنية السنية، إذ تم اعتمادهما رسميا.

وكان الاجتماع قد بدأ بالتأكيد على دعم الاتحاد السعودي، وتوفير كافة الإمكانات لنادي الهلال في استحقاقه الآسيوي بعد تأهله لنهائي دوري أبطال آسيا، كما رحب المجلس بانضمام عمر باخشوين لعضوية مجلس الإدارة، مقدما في الوقت نفسه الشكر لعضو مجلس الإدارة السابق طلال آل الشيخ على الفترة السابقة التي قضاها عضوا في الاتحاد قبل تقديم استقالته.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)