أخبار عاجلة
«الحج المجاني» يفضح أكاذيب الدوحة -
سلوى.. عبور 130 حاجاً قطرياً و50 مركبةً -
ثمانية مراكز لفرز الحجاج بمنافذ الطائف -
تهيئة مدينة حجاج الخرج لاستقبال الخليجيين -
القيادات الأمنية تشرح الخطط لمطوفي العرب -
خالد الفيصل يستقبل رئيس اتحاد كرة القدم -

منذر المزكي: أمي سبب نجاح تقرير «طفلة الإسكندرية».. ولا أستبعد أن يكون مستقبلها رئيسة جمهورية (فيديو)

في أقل من 24 ساعة، أصبح الإعلامي الإماراتي، منذر المزكي، حديث شبكات التواصل الاجتماعي في نطاق الدول العربية، بعد تقريره الذي قدمه في محافظة الإسكندرية عن الطفلة رُميساء، التي كانت في حاجة إلى عملية جراحية لإنقاذ حياتها.

قصة المزكي تعود إلى فقرة «على السكة»، التي تقدمها قناة أبوظبي الرياضية، حيث تحول الأمر معه إلى حكاية إنسانية ابتعدت عن تغطية فعاليات البطولة العربية لكرة القدم المقامة في مصر حاليًا، وذلك بعد نزوله بفريق عمله إلى الإسكندرية لعمل تقرير عن المحافظة وأجوائها في ظل المنافسات القائمة، وبدأ حديثه عن «التوك توك» على أنغام أغنية «بشرة خير» للفنان حسين الجسمي.

وافتتح المزكي حديثه في فقرته بسؤال مجموعة من المواطنين: «أهلاوي ولا زملكاوي»، ليصادف في طريقه أشرف سمير، الذي لم يستطع الإجابة عليه بسبب حالة ابنته الصحية.

«بنتى تعبانة».. قالها سمير رافضًا الدخول في حديث يتعلق بكونه «أهلاوي ولا زملكاوي» لأنه «مفيش مجال للواحد يفكر في الرياضة دلوقتي؟»، فقطع المزكي هدف تقريره ليتحول بدفة الحوار إلى قصة إنسانية تستعرض شكوى الأب.

يحكي سمير أن ابنته تبلغ من العمر 11 شهرًا ومريضة تحتاج إلى عملية جراحية، مضيفًا أنها «عاملة عملية ومحتاجة عملية ثانية ومحتاجة مصاريف»، فسأله المزكي عن سبب عدم إجرائه العملية الثانية، فأرجع الأب الأمر إلى ظروفه المادية.

وعرض المزكي مساعدة الأب لكنه رفض، قائلًا: «الحمد لله»، ليتركه وينصرف إلى حال سبيله.

لم يفقد المزكي أمل مساعدة الأب وقرر السير خلفه متتبعًا خطواته إلى أن ناداه، كما ورد في التقرير الذي أذاعته قناة أبوظبي الرياضية ونُشر في حسابها على موقع يوتيوب، الثلاثاء، وطلب منه الصعود معه إلى بيته و«نشرب معاك شاي».

منذر المزكي مع الأب وطفلته

رحب سمير بضيوفه ثم بدأ الحديث عن ابنته «رُميساء» وشرح حالتها الصحية، بقوله: «لديها عيب خلقي في المعدة لا يجعلها تستطيع القيام بعمل الإخراج بشكل طبيعي، وتم عمل عملية لها وهي عندها 3 أيام، ومفروض تعمل عملية تانية»، ليبلغه المزكي مجددًا أن فريق العمل يريد مساعدته و«إحنا مش هنسيبك، وهذه بنتنا وهنطلع على المستشفى».

واصطحب المزكي سمير وطفلته لإجراء عملية جراحية لها في مستشفى الشاطبي، التابع لجامعة الإسكندرية، فيما التقطت عدسة الكاميرا حديث الطبيب، هيثم رشوان، الذي يتابع حالة رُميساء، قائلًا: «عندها عيب نادر، نقص خلايا عصبية، فلا تستطيع التبرز بصورة طبيعية»، لافتًا إلى أن العملية ستشهد «استئصال كل القولون، وهي حالة نادرة وعملية صعبة».

بعد 4 ساعات، خرجت رُميساء من غرفة العمليات، بينما يبلغ الأطباء الأب بأنه يمكن الحكم على استقرار حالة الطفلة الصحية بعد 24 ساعة من إفاقتها.

وأمام باب المستشفى، يقف الأب شاكرًا المزكي، الذي يرد عليه: «هدفنا ما تعلمناه من دولة الإمارات، أن الاستثمار في الإنسان هو الأهم من تعليم وصحة وعلاج وكل شىء».

ليعاود المزكي تكرار السؤال الذي طرحه في بداية تقريره على الأب: «أهلاوي ولا زملكاوي»، فيجيب والد رُميساء ضاحكًا: «أهلاوي».

منذر المزكي

وحاورت «المصري اليوم» المزكي، الذي عاد إلى الإمارات لأن «طفلتي طلبت مني العودة لنلعب مع بعض»، كما يقولها ضاحكًا في حديثه الهاتفي، الأربعاء، مضيفًا أنه كان مكلفًا بـ«مهمة إعلامية لتغطية بطولة على أرض عزيزة، تغطية تليق بأم الدنيا»، لكنه قرر الابتعاد عن التقارير الرياضية والنزول إلى المقاهي والأسواق الشعبية بمصر «للتجديد والخروج عن المألوف».

وأرجع سبب نجاح تقريره عن الطفلة رُميساء «لأني أقبِّل قدم أمي قبل أي مهمة»، موجهًا الشكر لفريق العمل الذي كان معه في أيامه المعدودة بمصر، قائلًا: «النجاح الحقيقي هو بروح العمل الجماعي، فالإعلامي الذي ينسب النجاح له وحده سيكون عمره الزمني في المهنة قصيرا جدًا، ونجاح فقرتنا بالعمل الجماعي، فكلنا واحد».

منذر المزكي

ولم ينس في حديثه إبداء إعجابه بالأجواء التي عاشها في مصر، والأكلات الشعبية التي تشتهر بها، موضحًا: «الفلافل والكشري والفول»، لافتًا إلى أن سعادته كانت بتناول «أكل المناطق الشعبية ومن نفس طبق الغلابة».

واعتبر أن «رد فعل الغلبان هو أجمل لحظات حياتي المهنية»، في إشارة لفرحة الأب بعلاج ابنته، خاتمًا: «سواء كان فقيرًا أو غنيَا نحن نؤمن بإعطاء الفرصة للإنسان، فلا تستبعد أن يكون مستقبل الطفلة (رميساء) طبيبة أو وزيرة أو حتى رئيسة للجمهورية، فالاستثمار في الإنسان هو الأهم لبناء الوطن».

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رفع الحمل التدريبي للاعبي المصري استعدادًا للزمالك
التالى تعرف علي إغراءات الأهلي الجديدة للإسماعيلي لشراء محمود متولي