أخبار عاجلة
الملك سلمان يستضيف 1300 حاج من 78 دولة على نفقته -
السبهان وماكغورك يزوران منفذ عرعر الحدودي -
تركيا تحذر من حرب أهلية جراء استفتاء كردستان -
ماتويدي في تورينو تمهيدا للانضمام الى يوفنتوس -
توظيف 108 أطباء بيطريين بجميع مناطق المملكة -
"البيئة": انطلاق موسم صيد الروبيان 1 سبتمبر -

نيمار يلعب لباريس سان جرمان بمليار

نيمار يلعب لباريس سان جرمان بمليار
نيمار يلعب لباريس سان جرمان بمليار

حسم نجم نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم البرازيلي نيمار الجدل المستمر منذ أسابيع حول احتمال انتقاله الى نادي باريس سان جرمان الفرنسي، بإبلاغه رسميا النادي الكاتالوني بقرار الرحيل.

وتعزز الخطوة بشكل كبير احتمال انتقال نيمار 25 عاما الى النادي الباريسي المملوك من هيئة قطر للاستثمار الرياضي، والذي يتصدر عناوين الصحافة الرياضية منذ أسابيع، في صفقة يتوقع ان تبلغ 222 مليون يورو، هي قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع برشلونة.

والتزم نيمار طوال الفترة الماضية الصمت حول هذه الصفقة التي ستجعل منه، في حال اتمامها، أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وأعلن برشلونة في بيان ان "اللاعب نيمار جونيور، برفقة والده ووكيل أعماله، أبلغ نادي برشلونة لكرة القدم هذا الصباح بقراره الرحيل عن النادي في اجتماع عقد في مكاتب النادي".

أضاف "في مواجهة هذا القرار، أبلغهم النادي بقيمة البند الجزائي لفسخ العقد والتي تبلغ 222 مليون يورو اعتبارا من الاول من يوليو، والتي يجب ان يتم إيداعها بشكل كامل".

وشدد برشلونة على ان "اللاعب سيبقى مرتبطا بعقد مع برشلونة، لكن مع سماح موقت له بعدم المشاركة في التدريبات".

وأفاد مصدر في النادي وكالة فرانس برس "أودع مبلغ الـ26 مليون يورو لدى كاتب العدل في انتظار معرفة ما اذا كان اللاعب سيبقى".

وفي بيانه الاربعاء، أشار برشلونة الى انه ردا على استفسار نيمار بشأن هذه المكافأة "أوضح النادي مجددا ان المبلغ أودع لدى كاتب عدل الى حين حل المسألة".

ولحظت المكافأة قبل عام عندما مدد المهاجم عقده مع النادي الاسباني حتى سنة 2021، وذلك في أعقاب تقارير عن اهتمام سان جرمان بضمه. وكان من المقرر ان يتم دفع هذه المكافأة لنيمار بعد مضي السنة الأولى من عقده الجديد، ويتم في الوقت نفسه رفع قيمة البند الجزائي لفسخ العقد من 200 مليون يورو الى 222 مليونا.

وفي حال انتقاله الى باريس سان جرمان مقابل هذا المبلغ، سيصبح نيمار أغلى لاعب في العالم، متفوقا على الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل العام الماضي من يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين يورو.

وتردد ان سان جرمان سيعرض على اللاعب راتبا سنويا يبلغ 30 مليون يورو، اضافة الى المشاركة في نشاطات تجارية وإعلانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهلال يدشن أطقمه الجديدة
التالى النخلي يدشن مشاركات «الأخضر» في بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة