أخبار عاجلة
حادث مروري يُعفي مدير طرق جازان -
تشغيل محطة توزيع المياه المحلاة بجازان -
لجنة مكافحة التسول بحائل تضبط 11 متسولًا -
حالتا وفاة وإصابة 15 في حادث على طريق الهجرة -
الأسهم المحلية تسجل أعلى مستوى في 27 شهراً -
من أسقط «الأخضر» في الصين؟ -
القروني: الباطن تجاهلني وأجبرني على الشكوى! -
إثيوبيا “لا تريد إلحاق الضرر بمصر” -

قبل لقاء الإياب مع الوداد.. 5 لقطات مضيئة للأهلي بالأراضي المغربية (فيديو)

قبل لقاء الإياب مع الوداد.. 5 لقطات مضيئة للأهلي بالأراضي المغربية (فيديو)
قبل لقاء الإياب مع الوداد.. 5 لقطات مضيئة للأهلي بالأراضي المغربية (فيديو)

يترقب عشاق الكرة الأفريقية مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين النادي الأهلي والوداد المغربي، مساء السبت المقبل، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل «1-1» بين الفريقين، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وبالتالي بات الأهلي مطالبًا بالفوز أو التعادل بنتيجة بأكثر من هدف، من أجل معانقة الكأس الغالية، الغائبة عن خزينة النادي منذ 3 سنوات.

ويستعرض «المصري اليوم»، في التقرير التالي، 5 مشاهد مضيئة للأهلي بالأراضي المغربية، تفاؤلاً بقدرة بطل مصر على العودة باللقب القاري من لقاء الدار البيضاء:

أولاً: لقب عربي في الثواني الأخيرة:

مع الدقيقة الأخيرة من عمر مباراة الأهلي والرجاء المغربي بالدار البيضاء، في الجولة الأخيرة لبطولة النخبة العربية نسخة 1997، يتمكن سمير كمونة، مدافع الأهلي، من تسجيل هدف قاتل، يتبعه هادي خشبة بإحراز هدف ثانٍ من ركلة جزاء في الوقت الضائع، ليحصد الأهلي اللقب العربي، في مشهد شهير وسط دهشة أنصار الكرة المغربية، حيث كان التعادل يكفي الرجاء للتتويج باللقب وسط أنصاره.

ثانياً: هدف قاتل لـ«متعب» يؤهل الأهلي:

يكرر الأهلي سيناريو اللحظات الأخيرة أمام الرجاء بملعب محمد الخامس أيضًا، هذه المرة بالجولة الخامسة لدور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2005، حيث يستغل عماد متعب هفوة حارس الرجاء وخط دفاعه، ويخطف هدف التعادل لـ«المارد الأحمر»، ليعلن عن تأهل بطل مصر رسميًا للدور نصف النهائي للمسابقة.

ثالثًا: تحية حارة لـ«أبوتريكة»:

على الرغم من حساسية مواجهات أندية مصر بنظيرتها بشمال أفريقيا واشتعال الأجواء بمنافساتهم سويًا، إلا أن محمد أبوتريكة كان الاستثناء الوحيد، فتلقى نجم الكرة المصرية السابق تحية حارة وتشجيع جماعي من قبل أنصار الوداد المغربي بلقاءه أمام الأهلي، بدور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2011، لحظة خروجه من الملعب، في مشهد تاريخي من النادر تكراره.

رابعًا: انتصار ثمين برأس «ربيعة»:

يحل الأهلي ضيفًا على الوداد بملعبه، بالجولة الرابعة لدور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2016، طامحًا في تحقيق الانتصار الأول له بالمجموعة، وبالفعل يتمكن الأهلي من إسقاط بطل المغرب برأسية المدافع رامي ربيعة، ليحقق الأهلي أول انتصار مصري بالمغرب بدور المجموعات للمسابقة القارية.

خامسًا: رقم قياسي بمونديال الأندية:

تشهد المغرب على رقم قياسي لفريق النادي الأهلي بمشاركة هي الخامسة بكأس العالم للأندية، بالتساوي مع فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، فعلى الرغم من خسارة بطل مصر أول مباراتين له بالحدث العالمي وتوديع المسابقة مبكرًا، إلا المشاركة، التي حملت الرقم 5، وضعت الفريق المصري على عرش القارة الأفريقية، من حيث التواجد وسط كبار أندية العالم، ومنحته رقمًا قياسيًا أنذاك بصحبة الفريق النيوزلندي.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)