أخبار عاجلة
تحويل المرور تمهيداً لإنشاء «مترو الزمالك» -
ضبط 3 اعتدوا على طبيب بمعهد ناصر -
إصابة 4 مجندين في انقلاب سيارة شرطة بقنا -

البريطاني دالي يفوز بلقب بطولة العالم في الغطس

البريطاني دالي يفوز بلقب بطولة العالم في الغطس
البريطاني دالي يفوز بلقب بطولة العالم في الغطس

فاز البريطاني توم دالي- بطل العالم 2009- ببطولة الغطس للرجال من المنصة الثابتة على ارتفاع 10 أمتار، بعد أن تفوق في النهائي على بطل الصين الأولمبي تشين ايسين.

حقق البطل البريطاني دالي، أفضل رقم شخصي وجمع/590.95 نقطة/ شملت 5 محاولات حقق فيها العلامة الكاملة، ليحصد أول لقب عالمي له منذ 8 سنوات.

وقال دالي (23 عاما)- في تصريح للصحفيين- «أشعر بسعادة غامرة باللقب بعد أن فشلت في التأهل لنهائي الألعاب الأولمبية الصيف الماضي والآن يمكنني الانطلاق في رحلتي إلى طوكيو(2020)».

بدوره، اعترف تشين، بأنه كان يعتقد أنه سيفوز بالميدالية الذهبية عقب ما حصده في الجولة النهائية، وبلغ 106.20 نقطة، غير أن دالي، تساوى معه في النقاط ليحتفل بالفوز.

وكان دالي شارك مع جريس ريد في انتزاع الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط للغطس المتزامن من المنصة المتحركة من ارتفاع ثلاثة أمتار، فيما انتزع الزوجي الصيني، المؤلف من وانغ هان ولي تشينغ الميدالية الذهبية.

وجمعت الصين 3 ميداليات في اليوم الأخير من منافسات الغطس، بعد فوز يانج جيان، بالميدالية البرونزية في منافسات المنصة الثابتة للرجال من ارتفاع 10 أمتار، لإنهاء الدولة المهيمنة على منافسات الغطس من المنصتين الثابتة والمتحركة، في صدارة جدول الميداليات، وبفارق كبير عن بقية المتنافسين.

وواصلت الصين هيمنتها على جوائز البطولة بعد أن حصدت 37 ميدالية ذهبية، من بين 40 ميدالية ضمن سلسلة بطولات العالم هذا العام، ونالت ثماني ميداليات ذهبية، ضمن 15 ميدالية إجمالا، فيما احتلت روسيا، المركز الثاني، برصيد 10 ميداليات.

وانتهت منافسات السباحة التوقيعية، الليلة باحتكار روسي للألقاب العالمية وحصدت روسيا، 7 ميداليات وأثبتت سفيتلانا كولسينشينكو، أنها النجمة الأبرز بحصدها لذهبيتين، إحداهما في منافسات الفردي والأخرى في الزوجي.

يذكر أن بطولة العالم للألعاب المائية 2017 هي النسخة الـ17 للبطولة في بودابست بالمجر في الفترة من 14 إلى 30 يوليو 2017.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدرب الأهلي ينفي ما تردد عن رفض عماد متعب المشاركه في مباراة الفيصلي