أخبار عاجلة
إجراءات تركية سرية ضد استفتاء كردستان -
انطلاق اقتراع الخارج لاستفتاء كردستان -
اغويرو يستحق تقديرا اكبر بحسب غوارديولا -
ريال مدريد يبحث ضم ساديو ماني -
أرسنال يفقد الأمل بشأن أوزيل -
الملك سلمان: كل عام وبلادنا بخير وعزة ومجد -
البلوي رئيساً للوطني حتى «2021» -
اتحاد المبارزة يطلق بطولة «شموخ وطن» -

تدشين عودة بطولة العرب بهزيمة الأهلي.. وخسارة الوحدة

تلقى الأهلي المصري وجماهيره صدمة قوية في افتتاح بطولة الأندية العربية لكرة القدم أمس في القاهرة تمثلت بخسارته مباراته الأولى على يد الفيصلي الأردني بنتيجة 1-صفر ضمن مباريات الجولة الأولى، واقتنص مهاجم الفيصلي يوسف الرواشدة هدف فريقه الوحيد اثر خطأ دفاعي فادح "55"، ليمنح فريقه انتصاراً تاريخياً كونه الفوز الأول له، وثلاث نقاط وضعته في المركز الثاني بفارق الأهداف.

واثار الحكم المساعد الأول نواف شاهين الجماهير الاهلاوية عندما الغى هدفاً صحيحاً لكريم نيدفيد مع نهاية الشوط الأول "45".

وسبقت هذه المباراة أولى مواجهات البطولة التي انتهت بفوز نصر حسين داي الجزائري على الوحدة الإماراتي 2-صفر على ستاد السلام بالقاهرة، وذهبت النقاط الثلاث للطرف الأفضل فالجزائريون احكموا قبضتهم على المباراة منذ البداية، وكان واضحاً انهم الأكثر استعداداً للبطولة، بعكس الوحدة الذي ظهر بصورة متواضعة ووضحت معاناته لياقياً كونه في مرحلة الإعداد، وخسر مدربه ريجيكامب اللاعب خالد باوزير في الشوط الأول بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها في رأسه، وطمأن مدير الكرة بالفريق عبد الباسط الحمادي الاعلاميين على سلامته وأكد بأنه تعرض لكدمة في رأسه استدعت نقله للمستشفى والفحوصات الأولية تقول إن حالته مطمئنة، وسيخضع للمزيد من الفحوص والأشعة.

وعلى الرغم تواضع المباراة فنياً وغياب الإثارة عنها الا أن البطاقات الحمراء كانت حاضرة، عندما ابرزها الحكم المغربي رضوان جيد في وجه لاعب الوحدة الارجنتيني سبيستيان تيجالي ولاعب الفريق الجزائري حسين لعريبي.

وسُجل هدفا اللقاء في الشوط الأول بواسطة توفيق عدادي "11"، واحمد القاسمي "45+1"، ليحصد ممثل الجزائر اول ثلاث نقاط وبقي الفريق الإماراتي من دون اي نقطة.

وكان استاد السلام قد شهد حفل افتتاح البطولة بعد توقفها قرابة اربعة أعوام، بحضور وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير تركي بن خالد وعدد من المسؤولين الرياضيين العرب، وحضور جماهيري فاق الطاقة الاستيعابية المسموح بها من الجهات الأمنية.

وقدم الفنان المصري حكيم اغنية ترحيبية بالمشاركين العرب عنوانها "اهلاً بيكم" تفاعلت معها الجماهير، بالإضافة الى الألعاب النارية التي اضاءت سماء مدينة السلام.

0f775ca6f2.jpg
e688feb00b.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة