أخبار عاجلة
الحكم في طعون متهمي "مذبحة استاد بورسعيد" اليوم -
10 أساتذة يتقدمون لشغل منصب عميد تربية حلوان -
ميسي يصل القاهرة غدا للترويج للسياحة العلاجية -

بالفيديو.. ركلة جزاء وهدف ملغٍ وطرد الأبرز تحكيميا فى لقاء الزمالك والاتحاد

بالفيديو.. ركلة جزاء وهدف ملغٍ وطرد الأبرز تحكيميا فى لقاء الزمالك والاتحاد
بالفيديو.. ركلة جزاء وهدف ملغٍ وطرد الأبرز تحكيميا فى لقاء الزمالك والاتحاد

تحليل عادل عقل المباراة:الاتحاد السكندرىX  الزمالك الملعب:استاد برج العرب..... الجولة الـ16 بالدورى الممتاز النتيجة:فوز الزمالك بهدفين دون رد

الحكم الدولى - محمود البنا - المساعد الأول – ضياء السكران - المساعد الثانى – أحمد حسام طه - الحكم الرابع – سيد عبد الله

ظهر الحكم هادئا وتعرض لأكثر من اختبار صعب خلال المباراة، التى شهدت توترا وعصبية من اللاعبين وبذل جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، وتابع الهجمات المرتدة بشكل جيد من خلال زاوية رؤية مناسبة وحافظ على هدوئه طوال المباراة مما سهل عليه ادارة المباراة الصعبة.

 

تدخل الحكم بالصافرة كثيرا لإيقاف التهور والإهمال بين اللاعبين واحتسب 48 خطأ على الفريقين، إلا أنه تسرع فى الإشارة بصحة هدف الزمالك الذى أحرزه محمود حمدى رغم وجود خطأ من لاعب الزمالك مع حارس مرمى الاتحاد الهانى سليمان فى الدقيقة 41 من عمر المباراة، كما تغاضى عن طرد باسم مرسى بعدما ضرب لاعب الاتحاد بالكوع فى وجهه فى الدقيقة 33، واكتفى باحتساب الخطأ الفنى دون عقوبة إدارية طبقا للقانون، وأحسن البنا تطبيق القانون فى احتساب ركلة جزاء الزمالك وإشهار البطاقة الحمراء للاعب الاتحاد محمد عطوة لتوافر معايير الفرصة المحققة طبقا للقانون، كما أشار باستمرار اللعب فى اشتراك مدافع الاتحاد مع باسم مرسى داخل منطقة جزاء سيد البلد رغم مطالبة لاعبى الزمالك باحتساب ركلة جزاء.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور ومنع هجوما واعدا فى 4 مناسبات لثنائى الزمالك طارق حامد ومحمد ناصف فى الدقيقتين 42، 74 كما أنذر ثنائى الاتحاد نور السيد وهشام شحاتة فى الدقيقتين 68، 92.

وتغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء لعلى جبر مدافع الزمالك فى الدقيقة 56، كما لم ينذر أحمد السيد لاعب الاتحاد فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء للتهور.

المساعدان ظهرا بيقظة وتمركزا جيد وأشارا على 10 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة بشكل جيد، إلا أن المساعد الثانى تسرع فى تسلل فى الدقيقة 23 من عمر المباراة، كما تدخل تعاون الثنائى مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما طبقا للقانون. الحكم الرابع -أحسن التعامل مع الأجهزة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون. إحصائيات المباراة: 4 بطاقات صفراء- حالة طرد- ركلة جزاء- هدفين- 10 حالات تسلل - 5 ركلات ركنية- 48 خطأ فنيا

 

فيديو ركلة جزاء الزمالك وطرد مدافع الاتحاد

فيديو كوع باسم مرسى

 

فيديو هدف الزمالك الملغى  تسلل خاطئ على مهاجم الزمالك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا