أخبار عاجلة

«العربية» ترفض استبعاد محترفي النصر

«العربية» ترفض استبعاد محترفي النصر
«العربية» ترفض استبعاد محترفي النصر

«عكاظ» (القاهرة)

علمت «عكاظ» من مصادر خاصة، أن اللجنة المنظمة للبطولة العربية المقامة حاليا بمصر تلقت عدة اتصالات من مسؤول بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وبعض الشخصيات الرياضية المنتمية لأحد الأندية السعودية، وبعض الإعلاميين، يستفسرون عن مدى إمكانية مشاركة اللاعبين الأجانب لنادي النصر بالبطولة العربية.

وأشارت المصادر إلى أن تلك الاستفسارات طالبت اللجنة الفنية للبطولة بضرورة الالتزام بلائحة الاحتراف المعمول بها بالاتحاد السعودي لكرة القدم، المتضمنة عدم السماح لأي ناد بالتسجيل ما لم يقدم مسيرات الرواتب للاعبين، وهو الإجراء الذي لم تقدم عليه إدارة النصر، إذ لم تدرج لاعبيها الأجانب لدى للجنة الاحتراف باتحاد الكرة المحلي.

وأكدت المصادر أن اللجنة الفنية أوضحت أن النظام المعمول به في البطولة العربية، يسمح بمشاركة اللاعب فور وصول بطاقة اللاعب الدولية وتسجيله وفق النظام الدولي المعمول به tms، إذ رفضت منع تقييد لاعبي النصر الأجانب، وسمحت بمشاركتهم في البطولة التي تجيز مشاركة 30 لاعبا، دون النظر في الأنظمة الأهلية في الدول العربية.

من جهة أخرى، شددت اللجنة الطبية للبطولة العربية على ضرورة إحضار الفرق المشاركة لجهاز تنشيط عضلة القلب، تحسبا لأية ظروف طارئة قد يتعرض لها اللاعبون، ما يستدعى معها تدخل طبيب الفريق بجهاز إنعاش عضلة القلب. وأكدت اللجنة أنه في حال سقوط أي لاعب داخل المستطيل الأخضر بعيدا عن منطقة اللعب والالتحامات، فإن من حق طبيب الفريق التدخل ودخول أرض الملعب لإنقاذ الحالة، دون الانتظار لاستئذان الحكم، أو إصدار قراره بإيقاف اللعب، على أن يتم إيقاف اللعب مباشرة، ثم استئنافه بـ«إسقاط»، وبقرار من حكم الساحة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غالب: هدفنا اللقب
التالى النصر يقص شريط العربية بالعهد اللبناني