أخبار عاجلة
إخلاء سبيل أحمد عز في قضية «حديد الدخيلة» -
مصرع شخص برصاص مجهولين جنوب رفح -

أبو ريدة ينافس الخميس المقبل على المقعد الحر للفيفا

أبو ريدة ينافس الخميس المقبل على المقعد الحر للفيفا
أبو ريدة ينافس الخميس المقبل على المقعد الحر للفيفا

حصل المهندس هاني ابو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على موافقة الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم على نقل ترشحه لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي عن افريقيا من المقعد المخصص للناطقين باللغات العربية والاسبانية والبرتغالية الى المقعد الحر.


بهذا يخوض ابو ريدة الانتخابات عن المقعد الحر يوم الخميس المقبل، ولا يعتد بكونه المرشح الوحيد عليه حتى الآن ، نظرا لاحتمال ترشح اي من الذين اجازت الفيفا ترشحهم في وقت سابق اذا ما طلب اي منهم نقل ترشحه الى المقعد الحر حتى قبيل التصويت عليه في الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي.


وحصل أبو ريدة اليوم الثلاثاء على موافقة من الاتحاد الإفريقي "كاف" على طلبه بتغيير ترشحه من مقعد الدول الناطقة بالعربية إلى المقعد الحر.
 

كان أبو ريدة قد قرر إرسال طلب بتعديل ترشحه، بعدما أعلن التونسي طارق بوشماوي خوض الانتخابات على مقعد الدول الناطقة بالعربية والبرتغالية والإسبانية.

ثم قرر فيفا استبعاد الثنائي شابور جوك من جنوب السودان وداني جوردون من جنوب إفريقيا من قائمة المرشحين.

ليتبقى 3 مرشحين فقط على الـ3 مقاعد الحرة هم أبو ريدة وألمامي كابيلي من غينيا، بالإضافة إلى السيدة ليديا نسكيرا من بوروندي بعد إغلاق باب الترشح، حيث تنص لوائح المكتب التنفيذي على ضرورة وجود ممثل نسائي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وجه جديد ينضم لمعسكر الفراعنة المقبل
التالى الزمالك يحتل المركز الـ12 عالميا متفوقا على الأهلى