آل الشيخ يوجه انتقادات حادة للاتحاد الآسيوي

آل الشيخ يوجه انتقادات حادة للاتحاد الآسيوي
آل الشيخ يوجه انتقادات حادة للاتحاد الآسيوي

وجّه رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ انتقادات حادة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاولت رئيسه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من دون أن يسميه مباشرة، قبل أيام من نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي وأوراوا ريد دايموندز الياباني.

وفي حين لم يكشف آل الشيخ الذي يترأس اللجنة الأولمبية المحلية، خلفيات الانتقادات، ألمح رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد إلى اعتراضات على مستوى تمثيل الاتحاد في ذهاب نهائي دوري الأبطال الشهر المقبل في السعودية، والخشية من الأداء التحكيمي، وقال آل الشيخ في مداخلة (الجمعة)، عبر برنامج رياضي تعرضه قناة «روتانا سعودية»، إن «ما حدث من إجحاف بحق الأندية والمنتخبات السعودية سابقاً خصوصاً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن أسمح بتكراره مرة أخرى».

أضاف «من واجبي كرئيس للجنة الأولمبية السعودية أن أحمي حقوق الرياضة السعودية في كل المنافسات»، متابعاً «أقزام آسيا لن يضروا الرياضة السعودية»، علماً بأنه كرر العبارة الأخيرة أكثر من مرة.

ولم يسمِ آل الشيخ رئيس الاتحاد الآسيوي بالاسم، إلا أنه أشار إلى أنه «جرت العادة أن تدعم السعودية أي مرشح من الدول الشقيقة للاتحادات القارية أو الدولية. لكن للأسف عندما يصل المرشح إلى المنصب يبدأ بالعمل ضد الرياضة السعودية لأسباب آمل ألا أضطر لذكرها، لأنها غالباً تكون مرتبطة بشخص المرشح، وغير مرتبطة بالمؤسسة الرياضية التي يمثلها».

من جهته، أوضح رئيس الهلال أن «الاتحاد الآسيوي في كل مباراة أو كل نصف نهائي أو حتى نهائي يطلب تأمين حجوزات الطيران والفنادق والترتيب لاستقبال الوفد الآسيوي القادم، لكننا فوجئنا في نادي الهلال أن ممثلي الاتحاد الآسيوي في النهائي القادم على أضعف مستوى»، ويقام الذهاب في السعودية في 18 تشرين الثاني (نوفمبر)، والإياب في اليابان في 25 منه. أضاف الأمير نواف: «إذا سلمنا بأن رئيس الاتحاد الآسيوي سيحضر مباراة العودة التي ستقام في طوكيو، لكن هل يعقل أن تقام مباراة الذهاب في الرياض من دون حضور الأمين العام أو الأمين العام المساعد، ولا حتى رئيس لجنة الحكام، وأعلى مسؤول سيمثل الاتحاد الآسيوي في مباراة الذهاب هو رئيس لجنة المسابقات!»، وتابع: «حتى هذه اللحظة أرسلوا لنا 17 اسماً لا يوجد من بينهم أحد من المسؤولين المهمين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

ويخوض الهلال المتوج باللقب الآسيوي مرتين، النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014، حينما خسر أمام ويسترن سيدني واندررز الأسترالي، وسط اعتراضات سعودية على أداء الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البديل كراوتش ينتزع نقطة لستوك
التالى هدف فيرنر المتأخر يمنح لايبزيغ الفوز على هانوفر