أخبار عاجلة

خمس معلومات قد لا تعرفها عن "ديربي الغضب" بين ميلان وإنتر

خمس معلومات قد لا تعرفها عن "ديربي الغضب" بين ميلان وإنتر
خمس معلومات قد لا تعرفها عن "ديربي الغضب" بين ميلان وإنتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يستضيف ملعب "جوسيبي مياتزا" في مدينة ميلان الإيطالية، الأحد، مباراة "ديربي الغضب" بين الميلان والإنتر ضمن مباريات الجولة 13 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وهو لقاء الديربي الأول بينهما هذا الموسم، نستعرض لكم خمس معلومات عن هذه المباراة الهامة بين كبيري إيطاليا.

من يتفوق في مباريات "الكالتشيو" تاريخيا؟

تواجه الفريقان في 164 مباراة سابقة في الدوري الإيطالي، فاز الإنتر في 61 لقاء، في حين كانت الغلبة للميلان في 51 مواجهة، وحدث التعادل في 52 مباراة، في حين تواجها تاريخيا في 216 لقاء، كانت الغلبة للإنتر في 77 لقاء مقابل 75 للميلان، وتعادل الفريقان في 64 مواجهة.

من هو اللاعب الأكثر ظهورا في الديربي؟

ظهر أسطورة نادي ميلان وقائده السابق، الإيطالي باولو مالديني، في 56 لقاء بين الإنتر والميلان، في حين يحمل القائد السابق للإنتر وأسطورته كذلك، الأرجنتيني خافيير زانيتي، الرقم القياسي بعدد المشاركات في الديربي من جانب "النيراتزوري".

من هو الهداف التاريخي لديربي الغضب؟

لطالما تألق الهداف الأوكراني السابق لميلان، أندريه شيفشينكو، بقميص "الروسونيري" ودك حصون الغريم التقليدي لفريقه، في 14 مناسبة، ليتفوق بذلك على الهداف الأسطوري للإنتر، الإيطالي جوزيبي مياتزا، بفارق هدفين.

ما هي أكبر نتيجة حصلت تاريخيا بين الفريقين؟

حقق الميلان أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين عام 2001 في الكالتشيو، حين اكتسح غريمه التاريخي بسداسية نظيفة، في حين حقق الإنتر أكبر انتصار له على الميلان، عام 1910، حين فاز عليه بخماسية نظيفة في الدوري.

من هم أبرز اللاعبين الذين لعبوا للغريمين؟

من النادر أن يرتدي أحد اللاعبين قميص الإنتر ثم ينتقل للميلان والعكس، دون أن يصبح خائنا، لكن عددا من كبار اللاعبين أقدموا على هذه الخطوة فأنقذتهم محبة الجماهير لهم وشفع لهم تاريخهم الكروي الحافل، وأبرزهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والإيطالي أندريا بيرلو، والهولندي كلارينس سيدورف، والفرنسي باتريك فييرا.

يذكر أن الميلان بقيادة مدربه الإيطالي فيتشينزو مونتيلا، يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، وسيصبح على بعد أربع نقاط من المتصدر، يوفنتوس، في حال فوزه بمباراة الأحد، في حين يقبع الإنتر في المركز العاشر، ما دفعه إلى استقدام المدرب الجديد، الإيطالي ستيفانو بيولي، بدلا من الهولندي فرانك دي بور. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية