أخبار عاجلة
انسوا ميسي ورونالدو.. مودريتش استحق خطف الأضواء! -
شريهان وحلم العودة الذي ينتظر عشاقها تحقيقه -
بالصور.. محمد صبحي ينهار خلال تشييع جثمان زوجته -
روما يرصد نجم باريس سان جيرمان لضمه بدلا من صلاح -
ضبط دواجن فاسدة داخل مطعم شهير ببني سويف -

5 «عملاء مزدوجين» احتفلوا مع أتليتكو وريال مدريد (تقرير)

تستأنف باقي مباريات الدوري الإسباني اليوم من الأسبوع الـ12 الذي يشهد اليوم إقامة مباراة ديربي العاصمه مدريد بين أتليتكو وريال مدريد على ملعب فسينتي كالديرون، ضمن مباريات الدور الأول، حيث يسعى اًصحاب الأرض في تلك المباراة تقليص فارق النقاط مع ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني الذي بدوره يسعى وراء توسيع الفارق والحفاظ على الصدارة.

ولكن بعيد عن موقف الفريقين في الليجا هذا الموسم وبنظره على تاريخ الفريقين فهناك عامل مشترك بينهم وهو ظهور عدد كبير من اللاعبين بقميص الفريقين على مدار تاريخ الناديين، ولكن لم يقم سوى 5 لاعبين فقط في تسجيل أهداف والاحتفال بقميص الفريقين في مباريات الدوري الإسباني:

برودين:

برودين لاعب ريال مدريد واتليتكو مدريد

ظهر بوردين مع فريق «أتليتكو للطيران» وهو الإسم السابق لأتليتكو مدريد بداية من 1940 وحتى 1943 ونجح خلال تلك الفتره في أن يكون هداف الفريق بموسم 1940/1941 برصيد 33 هدفا وليساهم في فوز فريقه بالدوري الإسباني ولكن بعد ثلاث سنوات قرر الانتقال إلى ريال مدريد ليحرز معهم لقبي دوري وكأس خلال 5 سنوات أمضاهم مع النادي الملكي.

بيريز بايا:

بيريز بايا لاعب ريال مدريد وأتليتكو مدريد

انضم بيريز بايا إلى أتليتكو مدريد في الخمسينات قادما من ريال سوسيداد ونجح في تشكيل أن يحرز لقب دوري وكاس مع أتليتكو مدريد خلال ثلاث سنوات لينتقل بعد ذلك إلى ريال مدريد عام 1953 ليقوم بإحراز لقبي ليجا وثاني الألقاب الأوروبي مع ريال مدريد عام 1957.

هوجو سانشيز:

هوجو سانشيز لاعب ريال مدريد وأتليتكو مدريد

وصل من دوري كرة الصالات بأمريكا قادما إلى أتليتكو مدريد عام 1981 ليبدأ المكسيكي مشوار التألق في الدوري الإسباني مع أتليتكو وأحرز 82 هدفا في 152 مباراة محرزا لقب الكأس وسوبر إسبانيا معهم، وبعد أربعة أعوام مع أتليتكو نجح رئيس ريال مدريد رامون ميدونزا في أن يحصل على توقيع المهاجم المكسيكي ولينتقل إلى ريال مدريد بداية من عام 1985 وحتى 1992.
أحرز هوجو سانشيز 208 أهداف مع ريال مدريد في 283 مباراة وحقق خلالهم 5 ألقاب دوري وثلاث ألقاب سوبر أوروبي وكأس اسبانيا وكأس أوروبي خلال 7 سنوات له مع ريال مدريد.

بيرنارد شوستر:

بيرنارد شوستر لاعب ريال مدريد وأتليتكو مدريد

من اللاعبين القلائل الذن نجحوا في الظهور بتي شيرت برشلونه وريال مدريد وأتليتكو خلال فترة تواجده في إسبانيا، بعد 8 سنوات له في برشلونة انتقل لاعب الوسط الألماني إلى ريال مدريد عام 1988 وليحقق معهم لقبي ليجا عام 1989 و1990 لقب كأس وبعد عامين داخل أسوار النادي الملكي انتقل إلى أتليتكو مدريد عام 1990 وليمضى هناك ثلاث سنوات أحرز خلالها 20 هدفا ويفوز بلقبي كأس.

سولاري:

سولاري لاعب ريال مدريد وأتليتكو مدريد

وصل سولاري إلى أتليتكو قادما من نادي ريفير بليت عام 1998 حيث أمضى هناك عامين حتى سقوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانيه ليشهد ذلك العام انتقاله إلى ريال مدريد ليستمر هناك حتى عام 2006، وظهر سولاري في 165 مباراة بقميص الفريقين أحرز خلالهم 16 هدفا مع أتليتكو ومع ريال مدريد.

ولكن على عكس علاقته بأتليتكو فإن علاقة سولاري مع ريال مدريد أمتدد عقب اعتزاله، حيث بدأ مشواره التدريبي داخل مدارس ريال مدريد وحتى وصل لقيادة الفريق الثاني لريال مدريد في الوقت الحالي.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية