أرقام تاريخية لـ«جوارديولا» مع بلوغ النهائي الإنجليزي الأول مدربًا لمان سيتي (تقرير)

أرقام تاريخية لـ«جوارديولا» مع بلوغ النهائي الإنجليزي الأول مدربًا لمان سيتي (تقرير)
أرقام تاريخية لـ«جوارديولا» مع بلوغ النهائي الإنجليزي الأول مدربًا لمان سيتي (تقرير)

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

حقق فريق مانشستر سيتي الفوز على مضيفه بريستول سيتي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في معقل الأخير «أشتون جايت»، ضمن إياب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين، كأس كاراباو.

وكان مانشستر سيتي قد فاز على ملعبه في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، ليتأهل على حساب فريق التشامبيونشيب العنيد بمجموع المباراتين (5-3)، وينهي مشوار النادي الصغير الذي قهر 4 فرق من البريميرليج في طريقه للوصول إلى هذا الدور، أخرهم كان مانشستر يونايتد.

الفوز يعني أن مانشستر سيتي سيصل إلى نهائي البطولة في انتظار الفائز من مباراة اليوم بين أرسنال وتشيلسي.

وسيلعب مان سيتي النهائي السادس له في تاريخه مع هذه البطولة، وهو النهائي الثالث للفريق في آخر 5 مواسم.

وكانت مباراة الأمس هي المباراة رقم 500 لبيب جوارديولا كمدرب (مع 3 فرق: برشلونة، بايرن ميونخ ومانشستر سيتي)، ونجح جوارديولا في تحقيق الفوز رقم 65 له كمدرب مع مانشستر سيتي (من أصل 92 مباراة).

ونجح بيب جوارديولا في الوصول لأول نهائي محلي له منذ أن تولى قيادة مانشستر سيتي في مطلع موسم 2016/2017، وسيكون أمام المدرب الأسباني فرصة كبيرة لتحقيق أول لقب له مع النادي عندما يواجه الفائز من الموقعة اللندنية الليلة في 25 فبراير على ملعب ويمبلي مع المباراة النهائية لكأس كاراباو.

وتمكن جوارديولا سابقًا في الفوز في 11 من أصل18 نصف نهائي شارك فيهم كمدرب، وأنهى المدرب الأسباني سلسلة سيئة من النتائج في نصف النهائي لمسابقات الكؤوس سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي بعد أن كان فشل سابقًا في التأهل في 5 من أخر 6 مشاركات في نصف النهائي كمدرب، لكن جوارديولا تمكن في الوصول للنهائي مع الفوز في مباراة الأمس، ولديه سجل رائع في النهائيات بتتويجه في 10 من 11 مباراة نهائية، بما فيهم أخر 6 مباريات نهائية على التوالي.

ويقدم بيب جوارديولا موسم أكثر من متميز محققًا خلاله الكثير من الأرقام القياسية سواء على مستواه الشخصي أو على مستوى النادي. والفريق حاليًا يقاتل في 4 جبهات بعد الوصول لنهائي كأس كاراباو وإحتلال قمة ترتيب الدوري والإستمرار في منافسة كأس الإتحاد الإنجليزي، بالإضافة لتواجد الفريق ضمن دور ال16 من دوري الأبطال، وهو الأمر الذي يجعل جماهير النادي تحلم برباعية تاريخية غير مسبوقة في تاريخ الكرة الإنجليزية مع موسم متميز لمانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الرياضات الإلكترونية» يتفق مع صالة لاستضافة بطولاته.. ويدشن موقعه