أخبار عاجلة
جامعة الجوف ترفرف بـ«جناحين» في مهرجان الزيتون -
العاصمة المقدسة: 3 مواقع لـ 6 فعاليات -
25 ألف زائر يتفاعلون مع برامج «الغضا» -
شراكة مجتمعية لتكامل فعاليات مهرجان الدرب -
الهلاليون ينتظرون بديل «بن شرقي» -
أمير الشمالية: مكتبة كبرى لنشر العلوم بالمنطقة -
طقس الأربعاء.. سماء غائمة في 5 مناطق -

خوسيه أرناييز.. مهاجم جديد بزغ نجمه في برشلونة

خوسيه أرناييز.. مهاجم جديد بزغ نجمه في برشلونة
خوسيه أرناييز.. مهاجم جديد بزغ نجمه في برشلونة
خوسيه أرناييز.. مهاجم جديد بزغ نجمه في برشلونة

هذا الأسبوع خاض المهاجم خوسيه أرناييز أولى مبارياته مع الفريق الأول بنادي برشلونة الإسباني، الذي قدم إليه هذا الصيف من بلد الوليد. استطاع اللاعب أن يسجل في أولى مشاركاته، ويتنظره مستقبل كبير في النادي الكاتالوني.

يدافع برشلونة هذا الموسم بنجاح عن لقبه ببطولة كأس ملك إسبانيا (كوبا دو ري)، حيث فاز مساء الثلاثاء الماضي على نادي ريال مورسيا 3- صفر في ذهاب الجولة الرابعة من البطولة، التي فاز بها في المواسم الثلاثة الماضية. ولو نجح برشلونة في الفوز بها هذا الموسم أيضا فسيكون للمرة الرابعة على التوالي وبالتالي يحقق رقما قياسيا.

وفي تلك المباراة، التي كانت ضد فريق من دوري الدرجة الثالثة، أشرك فالفيردي، مدرب برشلونة، أربعة لاعبين من الفريق الرديف، ومن بينهم المهاجم خوسيه أرناييز (22 عاما)، الذي قدم هذا الصيف من ريال بلد الوليد، ونجح في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة من اختراق من الجبهة اليسرى، ثم قام بتسديدة قوية بقدمه اليمنى في شباك ريال مورسيا. وصرح خوسيه أرناييز لقناة "بي إن سبورتس" القطرية بعد المباراة: "إنه أفضل تدشين (لمسيرتي مع الفريق الأول) وأنا سعيد أن ألعب أساسيا وأن أفوز وأن أسجل".

وكانت فرق مثل ريال مدريد وريال بيتس ونابولي ويوفنتوس قد سعت جاهدة للتوقيع مع اللاعب في الصيف لكن في النهاية نجح برشلونة في خطفه لثلاثة مواسم مقابل 3.4 مليون يورو، قد ترتفع إلى أربعة ملايين، حسب أداء أرناييز مع برشلونة. ويوجد بعقده شرط جزائي بقيمة 20 مليون يورو حسب موقع "سبورت".

لوبيز معجب جدا به 

وعلى الرغم من أنه يلعب غالبا في مركز الجناح الأيسر إلا أن جيرارد لوبيز، مدرب الفريق الرديف لبرشلونة، جرب معه اللعب في مراكز أخرى، من بينها خط الوسط وكمهاجم ثان "وقد استجاب اللاعب بشكل رائع لكل ما طلب منه"، حسب ما ذكر موقع نادي برشلونة على شبكة الإنترنت. لوبيز من أشد المعجبين بالنجم الشاب، الذي شارك في الموسم الحالي، قبل لقاء مورسيا، في ثماني مباريات (699 دقيقة لعب) سجل خلالها أربعة أهداف وصنع ثلاثة، ولذلك تمت مكافأته بلعب مباراة مورسيا.

الجبهة اليسرى في برشلونة تعاني منذ رحيل نيمار والآن جاء دور أرناييز، الذي يتوقع أن يتألق فيها ليكون بجانب ميسي وسواريز، في ظل غياب عثمان ديمبلي، بسبب الإصابة.

بدأ خوسيه أرناييز مسيرته كلاعب محترف في موسم 2013/2014 في مسقط رأسه  مدينة طلبيره، بمنطقة كاستيا لا منتشا، حيث لعب لفريق "أونيون دوبورتيفا طلبيرة". وفي الموسم التالي انتقل إلى الفريق الرديف لنادي ريال بلد الوليد، وخاض معه عبر موسمين 39 مباراة سجل خلالها 13 هدفا.

 كما انتقل إلى الفريق الأول في بلد الوليد في موسم 2015 وبقي معها حتى صيف 2017 خاض خلال تلك الفترة 41 مباراة سجل خلالها 12 هدفا قبل أن ينتقل إلى برشلونة، وتبلغ قيمته السوقية حاليا مليون يورو، طبقا لموقع "ترانسفير ماركت".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)