أخبار عاجلة
إنبي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة الأهلي -

أحمد حسن: حل اتحاد سيؤثر على الكرة المصرية.. وهناك كوارث تحكيمية

أحمد حسن: حل اتحاد سيؤثر على الكرة المصرية.. وهناك كوارث تحكيمية
أحمد حسن: حل اتحاد سيؤثر على الكرة المصرية.. وهناك كوارث تحكيمية

علق أحمد حسن، لاعب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأسبق، على أزمة حل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، مشددا في الوقت نفسه على أن الزمالك ينقصه الاستقرار حتى يحقق البطولات.

وقال حسن في حواره مع كريم خطاب، عبر برنامج «في الاستاد»، على نجوم إف إم، يوم الإثنين: «بعيدا عن الصداقات، أي شيء دون قانون ستكون الدنيا صعبة، لازم يصدر قانون الرياضة سريعا ويخرج من أروقة مجلس النواب، كفانا ما يحدث، على هذا القانون أن يحمي الناس المتواجدين لا يصح أن نعمل انتخابات ثم يخرج شخص ما ويلغيها لخطأ على شخص واحد مثلا، لصالح من يحدث هذا؟ دخلنا في سيناريوهات الآن من سيمسك اتحاد الكرة، هل لجنة مؤقتة أما ماذا ورطة كبيرة، وكان بدأ يكون فيه شغل واتحاد قوي وإن كان لي بعض الانتقادات والملاحظات على أداء بعضهم».

وأضاف: «اتحاد الكرة الحالي لديه أكثر من ميزة وكنت أتمنى يكون قويا، وقدر يجمع الإعلام كله معه، وبالتالي ليس هناك من يهاجمهم، إنما الحل سيؤثر بشكل سلبي على الكرة المصرية، فمن سيأخذ القرار في الوقت الحالي، كل ما أتمناه يكون فيه لوائح نحترمها ومحتاجين استقرار بجد».

وتطرق حسن للحديث عن التحكيم في الدوري المصري، قائلا: «فيه مشكلات تحكيمية على الجميع ويتعرض لها الفرق الصغيرة قبل الكبيرة، دعني أقولها صريحة فيه كوارث تحكيمية ولكن اللي لازم نفهمه إن الحكم بشر قد يصيب وقد يخطئ مثل اللاعب، ونوعية الحكام لدينا محترمين ومنهم محامين وضباط ومديري بنوك، فهنا فيه جزئية مهمة يجب أن نفرق بين تعمد الخطأ أو إيذاء الفريق المنافس، أو خطأ بشري وهذا وارد، في مباراة المقاصة والزمالك فيه ركلة جزاء صحيحة مليون في المئة طبعا، ولكن جهاد جريشة قال إنه لم يراها وبالتأكيد هو لم يقصد فالرجل يهدف للتحكيم في المونديال ولن يتعمد اتخاذ مثل هذا القرار، وبعدها بيوم شاهدنا مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا وكيف تم احتساب ركتلي جزاء غير صحيحتين لبرشلونة، وهي ثاني أقوى بطولة بعد المونديال وبها صفوة الحكام في العالم، فوارد إن الحكم يخطئ، والحكام محتاجين دعم ودورات، ولازم نساندهم وأي إنسان لا يقبل أن يقال عليه أنه مرتشي وفاجر كما يردد على مسامعنا رئيس الزمالك مرتضى منصور ليلا نهارا، طالب بحق ناديك دون تجاوز في حق الأشخاص، طالب بتطبيق اللوائح دون الدخول في الأعراض ما يحدث ليس في الرياضة نهائيا، هذا يعمل على تهييج الجماهير وما ينتجه عنه كوارث بالطبع، المسؤول يجب أن يعرف كل كلمة تطلع منه إزاي، هو ليس مسؤولا عن فرقة فقط ولكن ملايين يشجعون هذا الكيان».

وشدد: «التفاعل الآن أصبح أسرع بسبب السوشيال ميديا، يجب أن يكون لدينا وعي ونحن مطالبين بتهدئة الأجواء وعدم شحنها، وهذا يسبب مشكلات وكوارث ومن ستر ربنا إن مفيش جماهير حاليًا في ملاعبنا».

وتكهن «حسن» بتراجع الزمالك عن قرار انسحابه من الدوري، قائلا: «البطولة لن تلعب دون الزمالك ولن يكون هناك إنسحابا بالطبع، والجمعية العمومية ليس هي فقط الزمالك، هم جمهوره اللي بالملايين، هذا ليس قرارا فرديا، عدم المسؤولية تجعلك تأخذ موقفا ولا تعرف كيفية الخروج منه، فأنا أريد دائما أثبت أني الأقوى، العقل والهدوء مطلوبين، الزمالك الآن في مأزق، هل الانسحاب في مصلحة النادي ولو طبق اللوائح سيهبط للدرجة الرابعة، هل يعقل هذا؟ قرار غير مدروس والأمور ستحل».

وطالب أيضا حسن بتوفير الأجواء الهادئة للفريق الأبيض، مشددا: «لو أنت أحسن مدير فني في العالم دون مناخ صحي لن تفعل أي شيء، الزمالك به أفضل لاعبين حاليا، أي كان من سيتواجد على راس الجهاز الفني لن يقدم الجديد، لعدم وجود ثقة ودعم فهو مهدد طول الوقت بأنه سيرحل، محتاجين هدوء واستقرار وإعلان أن المدرب لديه كل الصلاحيات، مرتضى منصور قبل أي مباراة يقول لو محمد حلمي لعب بشكل سيئ فسيرحل، بالتأكيد سأهتر نفسيا لو كنت مكانه».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا