أخبار عاجلة
عبد الحسين عبد الرضا أضحكنا فأبكانا -
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -

ألفيس قاد سان جيرمان للتتويج بالسوبر الفرنسي

ألفيس قاد سان جيرمان للتتويج بالسوبر الفرنسي
ألفيس قاد سان جيرمان للتتويج بالسوبر الفرنسي

توج باريس سان جيرمان  بلقب كأس السوبر الفرنسي، بفوزه على موناكو ، بنتيجة 2-1 ، في مدينة طنجة المغربية.
وافتتح لاعب موناكو، الدولي الفرنسي جبريل سيديبي، التسجيل في المباراة بالدقيقة 30، من خلال هجمة مرتدة، تلقى على إثرها كرة بينية ذكية، من زميله البلجيكي الشاب يوري تيليمانس، لينفرد بالحارس ألفونسو أريولا، ويضعها بهدوء ساقطة من فوقه في الشباك.
  ورد باريس سان جيرمان، عبر جناحه الأيمن الجديد داني ألفيس، الذي نفذ ركلة حرة متقنة، من فوق الحائط البشري لتستقر الكرة في شباك الحارس دانييل سوباسيتش، بالدقيقة 51، ثم صنع ألفيس الهدف الثاني، لسان جيرمان، بعدما استلم تمريرة، في الناحية اليمنى من توماس مونييه، ليرفع الكرة على رأس لاعب الوسط أدريان رايبو، الذي أسكنها الشباك بالدقيقة 64.
واللقب هو الخامس على التوالي، لباريس سان جيرمان، في المسابقة والسابع في تاريخه، بعد أعوام 1995 و1998 و2013 و2014 و2015 2016، فيما فشل موناكو في إحراز لقبه الخامس بعد أعوام 1961 و1085 و1997 و2000.
وتفوق موناكو، في الشوط الأول بقيادة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم، ولم يظهر متأثرا برحيل 3 من أهم لاعبيه، وهم البرتغالي برناردو سيلفا والفرنسيان بنجامين ميندي وتيموي باكايوكو، وأشرك جارديم، لاعبه البلجيكي الجديد يوري تيليمانس، فكان على قدر المسؤولية، واعتمد على النجم الشاب كيليان مبابي، الذي تدور التكهنات حول قرب انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، بصفقة قياسية قد تصل قيمتها إلى 180 مليون يورو.
من ناحيته، لم يغب عن التشكيلة الأساسية لسان جيرمان، سوى لاعب وسطه بليز ماتويدي، وجناحه الأرجنتيني أنخل دي ماريا، فشارك بدلا من الأخير مواطنه خافيير باستوري.
وساهمت تعليمات المدرب أوناي إيمري، في تحول السيطرة سريعا إلى سان جيرمان، في الشوط الثاني، ليقلب تأخره إلى فوز ثمين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تأجيل سلة منتخبات الشباب «الخليجي»