أخبار عاجلة
عبد الحسين عبد الرضا أضحكنا فأبكانا -
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -

نيمانيا ماتيتش..الصفقة الثالثة للشياطين الحمر في صيف 2017

نيمانيا ماتيتش..الصفقة الثالثة للشياطين الحمر في صيف 2017
نيمانيا ماتيتش..الصفقة الثالثة للشياطين الحمر في صيف 2017

أكدت العديد من المصادر الإنجليزية الموثوقة اقتراب انضمام لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش، لاعب نادي تشيلسي، إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد، ليكون لاعب الوسط هو الصفقة الثالثة لمانشستر يونايتد، في سوق الإنتقالات الصيفية الحالية بعد المدافع السويدي فيكتور لينديلوف، والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

ماتيتش (28 عام) سينضم لصفوف مدربه السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي أشرف على تدريبه ابان فترة قيادته لتشيلسي، إضافة إلى ان مورينيو، هو من انتدب ماتيتش لصفوف البلوز في سوق الإنتقالات الشتوية 2014، بعد ان قام بضمه من صفوف نادي بنفيكا البرتغالي في صفقة وصلت إلى 21 مليون باوند.

المصادر الصحفية الإنجليزية تشير إلى ان الصفقة ستكلف مانشستر يونايتد ما يقارب من 40 مليون باوند، بخلاف الحوافز والإضافات، وهو ما يرفع اجمالي ما انفقه الشياطين الحمر في سوق الإنتقالات الحالي إلى ما يقارب من 150 مليون باوند، وهو المبلغ الذي لن يتوقف عند هذا الحد مع محاولة مانشستر يونايتد لإجراء صفقة رابعة بإنتداب جناح هجومي.

ماتيتش، كان عنصرًا اساسيًا في صفوف البلوز خلال المواسم الأربعة الماضية، وشارك اللاعب الصربي مع تشيلسي في تحقيق لقبين للبريميرليج في موسمي 2014/2015 و2016/2017، ولعب الصربي في 121 مباراة في البريميرليج خلال هذه الفترة مسجلًا 4 اهداف وصانعًا لـ18 هدف اخر، وذلك على الرغم من ان اللاعب دائمًا ما تقيد بالأدوار الدفاعية.

لكنه فشل مؤخرًا في التوصل لإتفاق مع تشيلسي حول تجديد عقده خلال العام الماضي وهو الأمر الذي دفع تشيلسي للتحرك في سوق الإنتقالات الحالي وضم لاعب الوسط الفرنسي تيموي باكايوكو تحسبًا لخروج متوقع لماتيتش، الذي لم يشارك مع تشيلسي خلال الفترة التحضيرية للموسم المقبل والتي خاضها النادي اللندني في اسيا، واستمر اللاعب يتدرب بشكل منفرد في كوبهام (مقر تدريبات تشيلسي بلندن) في انتظار خطوة رحيله من صفوف حامل لقب البريميرليج.

لاعب الوسط الصربي كان هدفًا في سوق الإنتقالات لكلًا من مانشستر يونايتد ويوفنتوس بطل ايطاليا، لكن السعر الكبير الذي حدده البلوز للتخلي عنه اجبر يوفنتوس على الإنسحاب من السباق. وكان المدرب جوزيه مورينيو حدد اللاعب الصربي كهدف اساسي لتدعيم صفوف الوسط في مانشستر يونايتد مع اقتراب مايكل كاريك من الإعتزال (36 عام) مع انباء عن رحيل لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني إلى جالطا سراي، وهذا ما يجعل الإختيارات المتاحة لمورينيو تتشكل في الفرنسي بول بوجبا والأسباني اندير هيريرا بالإضافة للقائد كاريك، ولذلك انتداب ماتيتش كان في غاية الأهمية للمدرب البرتغالي الذي يخوض موسم مرتقب في الموسم القادم مع عودة النادي للمشاركة في دوري الأبطال مع تعطش للمنافسة على لقب البريميرليج الغائب عن خزائن النادي من نهاية موسم 2012/2013.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدوري الانجليزي: صلاح وحجازي يزوران الشباك في أول مباراة
التالى سارة الحوال سيدة الرماية العربية لمسابقات التراب