أخبار عاجلة
قوات الأسد تحرر قرى من سيطرة "داعش" -
5 قتلي في هجمات متفرقة ببغداد -
الذهب يسجل أعلى مستوى فى 4 أسابيع  -
سعر الدولار فى نهاية تعاملات اليوم -
نساء كشمير يشعلن النار بمحل خمر .. والسبب -

تقرير.. قبل مواجهة بيدفيست .. أرقام سلبية للبدري في أفريقيا "خارج الأرض"

تقرير.. قبل مواجهة بيدفيست .. أرقام سلبية للبدري في أفريقيا "خارج الأرض"
تقرير.. قبل مواجهة بيدفيست .. أرقام سلبية للبدري في أفريقيا "خارج الأرض"

كتبت- نورهان سراج:

"صدق أو لا تصدق .. عدم تحقيق فوز بالخارج" .. جملة حملتها لافتات جماهير الأهلي المتواجدة في استاد القاهرة خلال مباراة فريقهم أمام إنبي في الدوري موسم 2009-2010.

وكانت جماهير الأهلي قد رفعت مجموعة من اللافتات تضمنت رسائل لإدارة النادي الأهلي والجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري آنذاك، اعتراضا على نتائج الفريق خارج أرضه على المستوى الإفريقي والمحلي.

حسام البدري المدير الفني الحالي للأهلي، كان قد قاد الفريق الأحمر فنيا في ولايتين سابقتين، لتكون الفترة الحالية هي الولاية الثالثة له.

ويستعد البدري لقيادة الأهلي أمام بيدفيست في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام في 19 مارس الجاري بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج.

تاريخ البدري مع الأهلي في إفريقيا يحمل أرقاما سلبية تخص مواجهات الفريق "خارج الديار"، يرصدها مصراوي في السطور التالية:

- 3 مباريات فقط من بين 13 مباراة خارج الديار فاز فيها الأهلي مع البدري في إفريقيا "أمام الزمالك والترجي 2012 وتوسكر الكيني 2013"

- 540 دقيقة افريقية احتاجها البدري مع الأهلي ليحقق الفوز الأول خارج أرضه

- سجل الأهلي تحت قيادته 38 هدفا افريقيا، منهم10 فقط خارج أرضه.

- استقبل 25 هدفا افريقيا، منهم 16 خارج ارضه.

- 6 مباريات على التوالي خارج ارضه لم يفز فيها الأهلي تحت قيادة البدري في دوري الابطال نسخة 2010، حيث خسر الأهلي مع البدري أمام كل من جانزر الزيمبابوي بنتيجة 1-0، والاتحاد الليبي 2-0، وشبيبة القبائل الجزائري 1-0، الاسماعيلي 4-2 ، الترجي التونسي 1-0

وتعادل مع هارتلاند النيجيري 1-1

- في نسخة 2012، حقق البدري مع الأهلي أول فوز له خارج الأرض وكان أمام الزمالك، أما أول فوز حققه أمام فريق "غير مصري" فكان في نهائي 2012 أمام الترجي بنتيجة 2-1، بعد 3 مباريات أخرى لم يحقق فيهم الفوز خارج الديار "تعادل مع تشيلسي الغاني 1-1 ، وخسر من مازيمبي الكونغولي 2-0، وتعادل مع سان شاين ستارز النيجيري 3-3."

يذكر أن الأهلي حقق فوزا "مقلقا" أمام الفريق الجنوب أفريقي في مباراة الذهاب بدور الـ32 والتي أقيمت في القاهرة قبل أيام، بهدف نظيف لأحمد حجازي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسميا.. النادى المصري يتسلم أرض نادى غزل بورسعيد بقرار من "الغضبان"