أخبار عاجلة
طاهر رئيسا لبعثة الاهلى فى الإمارات -
صندوق خيري لدعم طلاب المنح بـ«أم القرى» -
قطار يدهس متسولا بمزلقان أرض اللواء -
القبض على هارب من حكم بالسجن 15 سنة في قنا -
ضبط 124 هاربا من حكم قضائي في قنا -
تباين أسعار الأسماك بسوق العبور.. اليوم -

توقيت الأهداف المبكر يعبر بالأهلى موقعة المصرى.. مروان يسجل والسعيد الأبرز

توقيت الأهداف المبكر يعبر بالأهلى موقعة المصرى.. مروان يسجل والسعيد الأبرز
توقيت الأهداف المبكر يعبر بالأهلى موقعة المصرى.. مروان يسجل والسعيد الأبرز

تحليل أحمد سمير

فى مباراة حماسية وجيدة فنيًا، بدأت وانتهت بالروح الرياضية داخل الملعب بعيدًا عن سخونة المؤتمر الصحفى بعد اللقاء، الأهلى يتغلب على المصرى بنتيجة 3/1 فى الجولة الـ16 من الدورى، والتى أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ليرتفع رصيد الأحمر للنقطة 42 فى المركز الأول، ويتوقف النادى البورسعيدى عند النقطة 31 فى المركز الثالث.

طريقة وأسلوب لعب الفريقين

دخل الأهلى والمصرى اللقاء بنفس الطريقة الرقمية 1/3/2/4، وطبق الأحمر أسلوب الهجوم الضاغط من البداية، معتمدًا على الثلاثى وليد سليمان يمينا وكريم نيدفيد يسارا وعبد الله السعيد فى العمق خلف المهاجم الصريح مروان محسن، مما أسفر عن هدف مبكر فى د "3" عن طريق مروان محسن، وأضاع نفس اللاعب كرة أخرى فى د "22" من صناعة عبد الله السعيد، فى شوط أول تخلله هجمات منظمة قليلة على فترات.

المصرى بنفس الأسلوب، حاول تعديل النتيجة بعد التأخر، واعتمد على الثلاثى أحمد شكرى يسارا وأحمد صافى يمينا وكابوريا فى العمق خلف المهاجم أحمد جمعة، وقدرات أحمد منصور قلب الدفاع المميزة فى بدأ الهجمة من أسفل، وشكل المصرى خطورة على المرمى فى فرصتين، الأولى فى د"21" عن طريق تمريرة شكرى فى ظهر قلبى دفاع الأهلى إلى جمعة المتحرك، لعبها الأخير رأسية خارج المرمى، والثانية فى د "38" من تسديدة صاروخية من أحمد جمعة خارج الصندوق، ارتطمت فى القائم، وهما الفرصتان اللتان نجح فيهما المصرى فى خلق مساحة فى نصف ملعب الأهلى فى الشوط الأول.

تغيرات المدربين وتأثيرها على اللقاء

حافظ الفريقان على نفس الشكل التكتيكى بعد التغيرات فى الشوط الثانى، حسام حسن قام بتبديل المراكز بين شكرى ودخوله فى العمق وسعيد مراد وانتقاله لليسار بعد تبديله على حساب كابوريا صانع ألعاب الفريق والبعيد عن مستواه فى اللقاء، وقبلها دخول البديل هيرمان كواكو كمهاجم على حساب أحمد فوزى، وانتقال جمعة للجناح الأيمن، ورجوع أحمد صافى كظهير أيمن.

وهى تغييرات نشطت هجوم المصرى نسبيًا، وساعدته فى إحرازه هدفه الوحيد فى د "81" عن طريق تحرك جيد بدون كرة، تمريرة من شكرى فى مساحة خالية فى ظهر قلبى دفاع الأهلى لـ كواكو المتحرك، لعبها عرضية وسجلها أحمد صافى غير المراقب.

 

حسام البدرى أيضًا، قام بإجراء تغييرين مركز بنفس المركز، وهما مؤمن بديلًا لوليد سليمان، وغالى على حساب عاشور لحصوله على إنذار وللحفاظ عليه من الإصابة، والتغيير الثالث فى د "84" نزول رامى ربيعة كظهير أيسر وتقدم حسين السيد للدفاع أمامه فى نصف الملعب، وذلك لإغلاق الجبهة اليمنى للمصرى المكونة من صافى وجمعة، بغرض الحفاظ على التقدم فى النتيجة.

توقيت الأهداف وتأثيرها على المباراة

التسجيل المبكر وتوقيت الهدفين الأول والثانى فى الدقيقة "3" من كل شوط، ساعد الأهلى كثيرا فى حسم اللقاء، واللعب بأريحية أغلبية وقت المباراة، ومكنا الأحمر من الحصول على مساحات خالية فى دفاع المصرى، خاصة بعد الهدف الثانى لاندفاعه فى محاولة تعديل النتيجة.

 مروان محسن والتطور بخطى ثابتة

نجح مروان محسن فى تسجيل هدفه الأول مع الأهلى، وصنع ركلة جزاء الهدف الثالث، إضافة لدوره كمحطة جيدة وتحركاته فى الأمام لخلخلة دفاع المنافس، واقترب من استعادة مستواه قبل الإصابة كإحدى الأوراق المهمة فى دعم هجوم المنتخب فى كأس أمم أفريقيا القادمة بالجابون.

السعيد رجل المباراة

قدم عبدالله السعيد مباراة كبيرة، وتحرك كثيرا فى العمق وعلى الاطراف للهروب من الرقابة، وتميز كعادته فى استلام الكرة فى ظهر خط وسط المنافس، وصنع تمريرة الهدف الأول لمروان محسن، والهدف الثانى من ركنية رائعة لسعد سمير، وسجل الهدف الثالث بالتخصص من ركلة جزاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً