أخبار عاجلة
سلة أحد تختنق.. والاستقالات تتوالى -
مصادر لـ«عكاظ»: توقعات بتعليق الدراسة غداً -
العلا.. الاعتداء على طفل بسكب «الماء المغلي» -
طرح 198 مرفقا تعليميا في عدة مناطق للاستثمار -
«حدود تبوك» يحذر الصيادين من التقلبات الجوية -

هل يدفع خطأ بوركي دورتموند للتعاقد مع تراب؟

هل يدفع خطأ بوركي دورتموند للتعاقد مع تراب؟
هل يدفع خطأ بوركي دورتموند للتعاقد مع تراب؟
بوركي بعد ارتكابه للخطأ الذي منح فريق نيقوسيا هدف السبق

يتعرض حارس مرمى بوروسيا دورتموند رومان بوركي لوابل من النقد بسبب تكرر أخطائه التي كلفت فريقه غالياً، خاصة في مسابقة دوري الأبطال. تُرى هل تدفع أخطاء بوركي مسؤولي دورتموند إلى التعاقد مع حارس مرمى جديد؟

يواجه بوروسيا دورتموند متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني خطر الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله المفاجئ (1-1) مع مضيفه أبويل نيقوسيا أمس الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول، ما جعله يتقاسم المركز الثالث مع مضيفه القبرصي في المجموعة الثامنة التي يتقاسم صدارتها كل من فريقي ريال مدريد الإسباني وتوتنهام الإنجليزي.

أخطاء بوركي تتكاثر

هدف السبق الذي سجله الفريق القبرصي، جاء بعد خطأ فادح لرومان بوركي حارس مرمى دورتموند، الذي فشل في إبعاد الكرة عن مرماه ليودعها ميكائيل بوت في الشباك. خطأ بوركي أحيا النقاش من جديد حول ضرورة تعاقد متصدر الدوري الألماني مع حارس جديد رغم محاولة مدرب فريق دورتموند بيتر بوش الدفاع عن حارس مرماه.

وقال بوش: "صحيح أن رومان ارتكب خطأ وهو يعرف ذلك، لكنه ساعدنا في كثير من المرات في تحقيق نتيجة الفوز. وهو الآن في حاجة إلى دعم زملائه". لكن هذه ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها الحارس السويسري أخطاء كلفت فريقه عدة نقاط ثمينة. ففي المباراة الأخيرة التي انهزم خلالها دورتموند بميدانه أمام فريق لايبزيغ (3ـ1) ضمن منافسات الدوري الألماني، يتحمل بوركي مسؤولية هدفين من بين الأهداف الثلاثة التي دخلت مرماه.

ماتيوس يطالب بالتعاقد مع تراب

أخطاء بوركي، دفعت القائد السابق للمنتخب الألماني لوتر ماتيوس إلى مطالبة إدارة بوروسيا دورتموند بالتعاقد مع حارس المرمى الألماني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي كيفين تراب. وكتب ماتيوس في عموده على موقع قناة "سكاي" الرياضية: "بوركي لا يعطي الأمان الذي من المنتظر أن يعطيه حارس المرمى لدفاعه..، لذلك سيكون تفكير مسؤولي دورتموند بجدية في التعاقد مع كيفين تراب قرارا صائباً من وجهة نظري".

وتقارير صحفية ألمانية أن مسؤولي دورتموند أبدوا اهتماما في التعاقد مع حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي. ويبدو أن تراب، الذي فقد مكانته كحارس أساسي في الفريق الفرنسي، لا يمانع في العودة للعب في الدوري الألماني، خاصة وأن ذلك سيقوي حظوظه للانضمام إلى تشكيلة المنتخب الألماني التي ستشارك في بطولة كأس العالم في روسيا الصيف القادم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لشبونة يتقدم على يوفنتوس بهدف سيزار (فيديو)