أخبار عاجلة
عاجل..ضبط مسئول كبير في الضرائب لتقاضيه رشوة -
"الإفتاء" تستطلع هلال رجب مساء اليوم -
برشلونة يدفع ريال مدريد لحل أزمة لاعبه -

المصرى يتحفز لعبور «ديجوليبا» فى دور الـ32 للكونفيدرالية

المصرى يتحفز لعبور «ديجوليبا» فى دور الـ32 للكونفيدرالية
المصرى يتحفز لعبور «ديجوليبا» فى دور الـ32 للكونفيدرالية

تتجه أنظار عشاق وجماهير النادى المصرى البورسعيدى عند السابعة بتوقيت القاهرة، صوب ملعب موديبو كيتا، حيث يحل المصرى ضيفاً على نظيره ديجوليبا، فى المباراة المقررة بينهما، ضمن مواجهات المرحلة الأولى لدور الـ32 للبطولة الكونفدرالية، والتى يسعى الفريق خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده فى مواجهة العودة المقررة يوم 18 من الشهر الجارى، فى الإسماعيلية.

و أنهى أبناء بورسعيد استعداداتهم للمواجهة من خلال المران الأخير، الذى أداه الفريق فى نفس توقيت المباراة «السبت»، على ملعب 26 مارس، والذى كان قد اعترض عليه حسام حسن، المدير الفنى للفريق بسبب بعده عن فندق الإقامة الخاص بالبعثة، وهو ما يسبب الإرهاق والتعب لللاعبين قبل تلك المواجهة الصعبة.

ووضح من خلال المران اعتماد «العميد»، على اللعب برأسى حربة، وعدم اللجوء للتكتلات الدفاعية، ليجبر المنافس على التراجع لوسط ملعبه، وتخفيف الضغط والأعباء الدفاعية عن الفريق، ومحاولة خطف هدف مبكر يريح به الأعصاب ويصعب من مواجهة بطل المالى.

وشهدت التقسيمة قيام المدير الفنى بتحفيظ لاعبيه بعض الجمل الهجومية لتطبيقها خلال المواجهة، فضلاً عن إجراء عدة جمل للتسديد على المرمى، سواء من الكرات الثابتة أو المتحركة، لاستغلالها خلال المواجهة وتألق خلالها أحمد شكرى، واحمد صافى، وأجرى حسام حسن، تقسيمة فى نهاية المران، أوقفها أكثر من مرة لتصحيح أخطاء اللاعبين الذين وقعوا فيها لتفادى تكرارها خلال المباراة.

ووضح من خلال المران الأخير أن العميد سيخوض المباراة بتشكيل مكون من أحمد بوسكا، أسامة عزب، ويلسون، أحمد أيمن منصور، أحمد صافى، فريد شوقى، أحمد شكرى، عبدالله جمعة، كابوريا، أحمد جمعة.

وعقب المران، عقد حسام محاضرة بالفيديو مع لاعبيه شرح خلالها كافة الأمور المتعلقة بفريق ديجوليبا، من خلال مشاهدة آخر شريط لمباراة له فى الدورى، خسرها بهدف نظيف، وطلب المدير الفنى التركيز فى الملعب، وعدم النظر لعاملى الأرض والجمهور، واللذين من الممكن أن يكونا سلاحا معاكسا ضد صاحب الأرض.

من جانبه، قال حسام حسن إن طموحات فريقه فى تلك البطولة، ليس لها حدود، وإنه واثق فى قدرات لاعبيه على تخطى عقبة ديجوليبا، والسعى للتواجد بقوة والمنافسة على البطولة، وإنه لم يعتد المشاركة من أجل المشاركة فقط، فضلاً عن ثقته الكبيرة فى قدرات لاعبيه الفنية والبدنية، فضلاً عن أنه بمرور الوقت سيكتسبون خبرة اللعب فى الأجواء الأفريقية، وأشاد العميد بحالة التركيز الشديدة التى عليها اللاعبون، منذ وصولهم إلى مالى، ورغبتهم الكبيرة فى تحقيق نتيجة إيجابية.

وأثنى العميد على الجهود التى يبذلها مسؤولو السفارة المصرية فى مالى، وعلى رأسهم السفير ناصر حمزاوى، وسمير عمر، مسؤول السفارة والذين لم يتخلفوا عن مرافقة الفريق فى جميع تحركاته.

وكان الفريق قد لبى دعوة السفير على العشاء بمنزله، الجمعة، وقام خلالها محمد قابيل، رئيس البعثة بتقديم درع النادى المصرى، للسفارة المصرية، وتوجهوا بشكر رسمى لمسؤولى السفارة على الجهود الكبيرة التى بذلوها معهم منذ لحظة وصولهم إلى مطار باماكو.

من ناحية أخرى، تقدم إبراهيم حسن، مدير الكرة بالفريق، بشكوى لمراقب المباراة، بسبب دخول عدد كبير من جماهير ديجوليبا إلى ملعب المباراة، رغم مطالبة الجهاز الفنى بعدم تواجد أى من الجماهير داخل الملعب، حتى يتسنى للمدير الفنى وضع خطته فى سرية تامة، وأصر مدير الكرة على أن يثبت مراقب المباراة فى تقريره دخول الجماهير، حتى لو تكرر الأمر من الجماهير المصرية، فى مباراة العودة، تطبق نفس المعاملة على الفريقين.

وحاول إبراهيم حسن ووليد بدر، المدير الإدارى للفريق، قبل المران، إجراء عدة مكالمات هاتفية مع مسؤولى اتحاد الكرة فى مالى، لمطالبتهم بالحضور للملعب ومحاولة إخراج الجماهير من المدرجات، ولكن لم يرد أحد على تلك المكالمات.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غدًا.. انطلاق بطولة البحر المتوسط للجولف
التالى «كردى» يطالب بإعادة تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات.. وميدو مرشح لتدريب «الأوليمبى»