أخبار عاجلة
تراجع المساحات المزروعة بالأرز والطماطم -
رسميًا.. "رسايل" مى عز الدين خارج السباق الرمضانى -
مرافعة دفاع المتهمين بأحداث بنى سويف اليوم -
السعودية و إسرائيل تهاجمان إيران فى مؤتمر ميونخ -

الأهلي يستعيد توازنه سريعاً بثلاثية في المصري

 

استعاد الاهلي نغمة الانتصارات، وحقق فوزا هاما  على المصري البورسعيدي بثلاثة اهداف لهدف ، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الاحد على ملعب الجيش في برج العرب ، ضمن مباريات المرحلة السادسة عشرة للدوري .

سجل ثلاثية الاهلي مروان محسن (3) ، وسعد الدين سمير (47) ، وعبد الله السعيد (90 ركلة جزاء ) وللمصري احمد سالم صافي (82) ، ليرفع الاهلي رصيده للنقطة الثانية والاربعين في الصدارة ، ويتجمد رصيد المصري عند النقطة (31) في المركز الثالث.

 اجرى المدر الفني للأهلي حسام البدري ،  عدة تغييرات على تشكيلة الفريق الاساسية فلعب حسين السيد في مركز الظهير الايسر على عكس المتوقع بدلا من التونسي علي معلول، ومحمد نجيب في قلب الدفاع ، ووليد سليمان بدلا من مؤمن زكريا، وكريم ندفيد بدلا من النيجيري جونيور اجاي ، واستمرار احمد فتحي في وسط الملعب المدافع ، ومحمد هاني في مركز الظهير الايمن.

بداية هجومية للأهلي ، اسفرت عن تسجيل هدف التقدم (3) ، من تمريرة بينية رائعة ، استقبلها مروان محسن داخل منطقة الجزاء ، وحولها في الزاوية العكسية في مرمى المصري مسجلا هدفه الاول مع الاهلي ، وسط مشاهدة من الحارس احمد بوسكا ، الذي يتحمل جزء كبير من المسؤلية عن الهدف.

حاول لاعبو المصري استعادة التوازن سريعا بعد الهدف ، وبدات الخطورة تظهر من عرضية في الجانب من احمد سالم صافي حولها الحارش شريف اكرامي الى ركنية ، لكن الخطورة الاكبر كانت من انطلاقة لاحمد شكري ، ومرر بينية متقنة خلف دفاع الاهلي ، للمنفرد احمد جمعة الذي قابلها براسية قوية مرت بجوار القائم الايمن.

جاء رد الاهلي سريعا بفرصة خطيرة ، بتسديدة قوية من مروان محسن مرت بجوار القائم الايسر للحارس احمد بوسكا ، وتسددية من كريم ندفيد ارتدت من الدفاع.

اندفع لاعبو المصري في الدقئاق الاخيرة، وشكلوا خطورة كبيرة من تحركات كابور واحمد شكري واحمد جمعة ، لكن الاثارة بلعغت ذروتها من تسديدة صاروخية لاحمد جمعة من على حدود منطقة الجزاء ، لتتصدى لها العارضة ، وسط مشاهدة الحارس شريف اكرامي .

بداية هجومية للأهلي في الشوط الثاني اسفرت عن تسجيل الهدف الثاني (47) ، من عرضية عبد الله السعيد من ركنية في الجبهة اليسرى ، قابلها سعيد الدين سمير براسية قوية ، فشل الحارس في ابعادها.

تدخل المدير الفني للمصري حسام حسن بتغيير هجومي بنزول هيرمان كواو بدلا من احمد فوزي ، وسعيد مراد بدلا من احمد كابوريا.

حاول لاعبو الاهلي زيادة غلة الهداف ، بسبب حالة عدم الاتزان التي تسبب فيها الهدف الثاني ، لكن رعونة المهاجمين حالت دون استغلال الفرص المتاحة امام المرمى، ليجري حسام البدري تغييرا هجوميا بنزول مؤمن زكريا ، بدلا من المجهد وليد سليمان ، وحسام غالي بدلا من حسام عاشور.

سجل لاعبو المصري هدف تقليص الفارق (81) ، من عرضية الايفواري هيرمان كواو داخل منطقة الجزاء ، قابلها احمد سالم صافي  غير المراقب ، براسية قوية على يسار شريف اكرامي  ، ليتدخل البدري بتغيير دفاعي بنزول رامي ربيعة بدلا من كريم ندفيد.

نجح عبد الله السعيد في اضافة الهدف الثالث للأهلي (90) ، عن طريق ركلة جزاء ، احتسبها الحكم جهاد جريسة ، بعد لمس اسامة العزب الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ، انبرى لها السعيد وسددها على يمين على الحارس ، واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل من الضائع ، حاول فيها المصري تحسين النتيجة، لكن الدفاع المنظم وتألق شريف اكرامي حال دون تغيير النتيجة

 

  

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميلان يتعادل سلبيا مع بولونيا في الشوط الأول
التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا