أخبار عاجلة
«استراحة» الهويدي تحتفي بإدارة الأهلي -
غدًا.. إيساف يحيي حفلًا بآداب عين شمس -
بالصور..عمرو سعد في أشهر استديوهات العالم -

كيف استهل طارق يحيى مشواره مع الأندية التي قادها فنيًا؟ (فيديو)

كيف استهل طارق يحيى مشواره مع الأندية التي قادها فنيًا؟ (فيديو)
كيف استهل طارق يحيى مشواره مع الأندية التي قادها فنيًا؟ (فيديو)

أسند مجلس إدارة نادي الزمالك مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بشكل مؤقت لطارق يحيى، المدرب العام، عقب فسخ التعاقد مع المدير الفني البرتغالي أوجستو إيناسيو.

ويستهل طارق يحيى مشواره في قيادة الزمالك في منصب الرجل الأول بالجهاز خلال لقاء النصر السعودي، مساء غد السبت، بمنافسات الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات للبطولة العربية 2017 التي تستضيفها مصر حتى السادس من أغسطس المقبل.

ونستعرض من خلال التقرير التالي ضربة البداية لطارق يحيى مع جميع الأندية التي قادها فنياً بالدوري المصري الممتاز أو تجربته القصيرة مع فريق هجر السعودي، وما حققه في الاختبار الأول له.

البداية بالدوري الممتاز كانت مع فريق الإنتاج الحربي موسم 2009-2010، حيث نجح يحيى في قايدة فريق «العجلات الحربية» للفوز على المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة.

ويستهل يحيى مشواره مع فريق مصر المقاصة موسم 2010-2011 بالتعادل أمام الاتحاد السكندري بهدف لكل فريق.

وفي أول مهمة له مع فريق هجر السعودي ينال يحيى خسارة ثقيلة بدور زين للمحترفين بثلاثية نظيفة جاءت على يد فريق الفتح، وهي البداية الأسوء لطارق يحيى على مدار مشواره التدريبي لأندية المستوى الأول.

يعود طارق يحيى لتولي المهمة الفنية لفريق مصر المقاصة خلفًا لحسام حسن موسم 2012-2013، ويفتتح مشواره مع الفريق الفيومي بخسارة مفاجئة على يد الألومنيوم أحد أندية القسم الثاني بهدفين مقابل هدف بدور الـ 32 لمسابقة كأس مصر لذلك الموسم.

تعادل هو الأول لطارق يحيى في البدايات وذلك خلال قيادته لفريق المصري البورسعيدي موسم 2014-2015، جاء أمام فريق الإسماعيلي بنتيجة «2-2».

ويتولى نجم الزمالك السابق مهمة تدريب فريق الإسماعيلي في السابع من فبراير لعام 2015، وينجح في قيادة الدراويش للانتصار في أول اختبار له، وذلك على حساب بتروجت بهدف نظيف بالدوري الممتاز موسم 2014-2015.

بهدف شهير لعبدالله السعيد صانع ألعاب فريق النادي الأهلي من على مسافة ما يزيد على 35 متراً يسقط طارق يحيى في الاختبار الأول له مع فريق طلائع الجيش وينال هزيمة أمام الفريق الأحمر بالدوري الممتاز موسم 2015-2016، حيث لمح السعيد حارس الطلائع متقدما ليضع الكرة بذكاء داخل الشباك.

ويستهل يحيى مشواره مع الشرقية بخسارة على أرضه على يد سموحة بهدفين مقابل هدف بالجولة الأولى للدوري العام موسم 2016-2017.

الحادي عشر من يناير لعام 2017 يشهد عودة طارق يحيى مجدداً لقيادة فريق طلائع الجيش وينجح في مهمته الأولى في الانتصار على الشرقية، فريقه السابق، بهدف دون رد، بمنافسات ثمن نهائي مسابقة كأس مصر للموسم الجاري.

بقى أن نذكر أن طارق يحيى قد تولى تدريب عدة أندية بدوري القسم الثاني قبل تنقله بين أندية الدوري الممتاز وكان أبرزها نبروه وطنطا والمصرية للاتصالات وأسمنت السويس، والإنتاج الحربي «قبل صعوده للممتاز»، فضلاً عن توليه منصب المدرب العام من قبل لأندية القناة والشرقية والزمالك.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

text

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة