أخبار عاجلة
البرتغالي غيديش في طريقه الى باريس سان جرمان -
البرلمان البريطاني سيحسم عملية تفعيل بريكست -
وزيرالتعليم يدشن منتدى "الإعلام صديق الطفولة" -
نجران: محاولة سرقة جهاز صراف آلى -
تصفير الديون «ماشي صح» -
قصّر المؤرخون..ولو كتبوا -

برشلونة يصطدم باسبانيول المتألق ويسعى لتقليص الفارق مع الصدارة في غياب الريال

برشلونة يصطدم باسبانيول المتألق ويسعى لتقليص الفارق مع الصدارة في غياب الريال
برشلونة يصطدم باسبانيول المتألق ويسعى لتقليص الفارق مع الصدارة في غياب الريال

في غياب ريال مدريد متصدر جدول المسابقة لمشاركته في بطولة العالم للأندية المقامة حاليا باليابان ، يسعى برشلونة إلى تقليص الفارق مع الصدارة في الدوري الأسباني لكرة القدم من خلال مباريات المرحلة السادسة عشر التي تنطلق فعالياتها غدا الجمعة وتستمر حتى الاثنين المقبل.

لكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة على الاطلاق حيث يواجه في هذه المرحلة تحديا صعبا واختبارا حقيقيا عندما يستضيف اسبانيول يوم الأحد المقبل في ديربي كتالوني مثير.

وأظهرت الفترة الماضية أن اسبانيول سيكون منافسا قويا لبرشلونة أكثر من أوقات أخرى سابقة في ظل العروض التي يقدمها اسبانيول في المسابقة هذا الموسم.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 31 نقطة وبفارق ست نقاط خلف الريال لكنه يستطيع تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط في غياب الريال إذا تغلب على جاره اسبانيول الذي يحتل المركز التاسع برصيد 22 نقطة لكنه لم يخسر أي مباراة في آخر تسع مباريات خاضها بالمسابقة.

وقدم اسبانويل بقيادة مديره الفني كويكي سانشيز فلوريس بداية مهتزة في الموسم الحالي ولكنه استعاد اتزانه وقدم مستويات جيدة في المباريات الأخيرة بمساعدة حارس المرمى دييجو لوبيز الذي حطم الرقم القياسي لحراس مرمى النادي على مدار التاريخ وحافظ على نظافة شباكه في 586 دقيقة متتالية قبل أن تهتز بهدف في نهاية المباراة الماضية أمام سبورتنج خيخون والتي فاز فيها اسبانيول 2 / 1 يوم الأحد الماضي.

واعتاد برشلونة على مباريات سهلة بملعبه في المواجهات مع اسبانيول ، ولكن الوضع هذه المرة قد يكون مختلفا حيث قدم اسبانيول هذا الموسم ثالث أفضل سجل في المباريات خارج ملعبه من بين جميع أندية الدوري الأسباني ولا يتفوق عليه في هذا سوى برشلونة نفسه وريال مدريد.

وقال أندريس إنييستا قائد فريق برشلونة ، والعائد للملاعب بعد تعافيه من الإصابة في الركبة ، : "إنها مباريات مختلفة. لعبت أمام اسبانيول منذ أن كنت في الثانية عشر من عمري. شعرت بهذه المباريات وعايشتها لفترة طويلة. والآن أنا محترف وأكثر من هذا".

ويخوض إنييستا ، الذي ساهمت عودته في تحسن كبير بمستوى برشلونة ، يوم الأحد المقبل مباراة الديربي رقم 28 له أمام اسبانيول.

وقال إنييستا : "مباراة الديربي مختلفة دائما. سنحاول أن نبذل قصارى جهدنا. أعتقد أن اللعب على ملعبنا يمنحنا مزيدا من البدائل... هناك الكثير للعب من أجله ، أكثر من الثلاث نقاط. سنحول التركيز على تقديم عرض جيد".

ولا يعاني لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة إلا من إصابة واحدة في صفوف الفريق وهي إصابة المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ولكن إنريكي يحتاج للمفاضلة في مركزين مهمين قبل المباراة حيث يحتاج للمفاضلة بين الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والفرنسي صامويل أومتيتي للعب بجوار جيرارد بيكيه في قلب الدفاع والمفاضلة بين التركي إيفان راكيتيتش والبرتغالي أندري جوميز للعب في وسط الملعب بجوار إنييستا وسيرخيو بوسكيتس.

وحافظ اسبانيول على سجله خاليا من الهزائم في آخر 11 مباراة خاضها بمختلف المسابقات حيث كانت آخر هزيمة له في 25 أيلول/سبتمبر الماضي أمام سلتا فيجو.

وعلى النقيض من برشلونة ، يعاني اسبانويل من بعض الإصابات في صفوفه مثل بابلو باتي وليو باتيستاو وفيكتور سانشيز حيث تحوم الشكوك حول مشاركتهم في المباراة نظرا لعدم مشاركتهم في تدريبات الفريق اليوم الخميس بسبب الإصابات.

ويرى سانشيز قائد فريق اسبانيول أن أنصار الفريق يجب أن يكون لديهم لثقة بإمكانية فوز الفريق على برشلونة في "كامب نو".

وقال سانشيز: "إنها كرة قدم ، وسنرى ما يحدث. ولكن ، يتعين عليهم الشعور بالنشوة تجاه المباراة وأن يكون لديهم الاعتقاد بأننا نستطيع الفوز".

وأوضح : "لدينا ديناميكية جيدة. لم نخسر في آخر تسع مباريات بالمسابقة ، ونقدم عروضا جيدة. برشلونة ليس غارقا ولكنه في وشع أقل من الريال بشكل أكبر مما اعتاد في الماضي. خسر برشلونة عددا من لنقاط أكثر من الوضع الطبيعي وكانت إحدى خسائره على ملعبه أمام ألافيس. أتمنى أن نستطيع الفوز على هذا الملعب في هذه المرة".

ويتطلع أتلتيكو مدريد إلى الخروج من دوامته بعد الهزيمة الثقيلة صفر / 3 أمام فياريال يوم الاثنين الماضي عندما يستضيف لاس بالماس بعد غد السبت.

وظهر أتلتيكو بقيادة مديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني بمستو متواضع في الموسم الحالي وتراجع إلى المركز السادس في جدول المسابقة بعدما كان منافسا قويا على اللقب في المواسم الماضية.

وتلقى أتلتيكو صفعة قوية أيضا بعدما تأكد غياب حارس مرماه يان أوبلاك نحو ثلاثة أو أربعة شهور بسبب الإصابة والجراحة التي أجراها في الكتف فيما يبدو الفرنسي أنطوان جريزمان نجم هجوم الفريق في أسوأ مستوياته حيث لم يهز الشباك على مدار 622 دقيقة متتالية.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي ألافيس مع ريال بيتيس غدا الجمعة وسبورتنج خيخون مع فياريال غرناطة مع ريال سوسييداد وأشبيلية مع ملقة بعد غد السبت وليجانيس مع إيبار وديبورتيفو لاكورونا مع أوساسونا يوم الأحد وأتلتيك بلباو مع سلتا فيجو يوم الاثنين فيما تأجلت مباراة بلنسية مع الريال بسبب مشاركة الأخير في مونديال الأندية باليابان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً