أخبار عاجلة
تجديد حبس «سائق» متهم بهتك عرض 3 طلاب بأكتوبر -
مصر تقدم لإيطاليا مستندات هامة عن ريجيني -
حبس المتهم بقتل زوجة خاله لسرقتها في الجيزة -
«الطب الشرعي» يكشف السبب وراء وفاة مجدي مكين -
تقرير الطب الشرعي: مجدي مكين توفى نتيجة التعذيب -
إصابة 4 جنود في هجوم مسلح على كمين أمني بالعريش -
سقوط كونتينر من سيارة نقل يغلق نفق الهرم -
شاهد.. محمد علي رزق يكشف كواليس "كابتن أنوش" -
شاهد.. يسرا توجه رسالة خاصة لـ"إيناس الدغيدي" -
أحمد السقا: "هتتبسطوا من هروب اضطراري بإذن الله" -
شكاوي الإسكان في برنامج "على هوى مصر" الليلة -

ميلان بأفضلية في ديربي الغضب أمام إنتر «المُعدّل»

ميلان بأفضلية في ديربي الغضب أمام إنتر «المُعدّل»
ميلان بأفضلية في ديربي الغضب أمام إنتر «المُعدّل»

ستكون ضربة البداية صعبة على المدرب الجديد لانتر ستيفانو بيولي لان فريقه يتواجه مع مضيفه وجاره اللدود ميلان الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي، على ملعب "سان سيرو"، يخوض انتر وميلان موقعتهما في ظروف متناقضة لان الاول يعاني الامرين واضطر لاقالة مدربه الهولندي فرانك دي بور الذي خاض 11 مباراة فقط مع "نيراتزوري" قبل ان يرحل بسبب النتائج المخيبة للفريق الذي يقبع حاليا في المركز التاسع بفارق 16 نقطة عن يوفنتوس المتصدر.

واستعانت الإدارة الصينية لانتر ببيولي للاشراف على الفريق الذي يحتل أيضا المركز الأخير في مجموعته ضمن الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

ووقع بيولي (51 عاما) الذي اشرف سابقا على عدة اندية بينها بارما وساسوولو وبولونيا ولاتسيو الذي قاده الى المركز الثالث في الدوري الايطالي لموسم 2014-2015 قبل ان يقال من منصبه منتصف الموسم الماضي، عقدا حتى يونيو 2018 وهو اصبح المدرب التاسع للفريق منذ احرازه الثلاثية الشهيرة عام 2010 بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو بعد الاسباني رافايل بينيتيز والبرازيلي ليوناردو وجانبييرو جاسبيريني وكلاوديو رانييري واندريا ستراماتشوني ووولتر ماتساري وروبرتو مانشيني ودي بور.

ومن المؤكد أن بيولي كان يفضل ان بدء مغامرته الجديدة بمباراة اقل صعوبة خصوصا ان ميلان يقدم مستوى مميزا هذا الموسم اذ يحتل المركز الثالث برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة فقط عن روما الثاني و5 عن يوفنتوس المتصدر، وهو يحلم بالمنافسة على لقبه الاول منذ 2011.

- "لقاء مصيري" -

وصنف بيولي دربي ميلان باللقاء "المصيري بالنسبة لنا. ميلان في وضع جيد لكننا سندخل الى المباراة بثقة عالية"، وهذا كان لسان حال لاعب انتر البرتغالي جواو ماريو الذي قال "ستكون مباراة مصيرية بالنسبة لنا لاننا بحاجة الى الفوز بها".

واضاف ماريو الذي توج مع بلاده الصيف الماضي بلقب كأس أوروبا على حساب فرنسا المضيفة: "من البديهي أن المباراة ليس باهمية النهائي الذي خضته ضد في نهائي كأس أوروبا 2016، لكن تشبه بشكل من الأشكال مباراة نهائية في بطولة كبرى - ونريد الفوز بها من أجل الجمهور".

ومن المحتمل ان يلعب بيولي بخطة 3-3-4 مع اشراك الهداف الارجنتيني ماريو ايكاردي الذي سجل 10 اهداف في 12 مباراة، كرأس حربة بمؤازرة من الجناحين انتونيو كاندريفا ومواطنه ايفر بانيجا.

ومن جهته، يأمل ميلان بقيادة كتيبة من الشبان والمدرب فينتشنزو مونتيلا أن لا يتأثر باصابة مدافعه اليساندرو رومانيولو وصيام الكولومبي كارلوس باكا عن التهديف في المباريات الخمس الاخيرة من أجل مواصلة نتائجه المميزة التي اعادته إلى مركزه الطبيعي كاحد ابرز الاندية في ايطاليا والقارة الاوروبية التي توج بلقب مسابقتها الاهم دوري الابطال 7 مرات.

وابدى لاعب وسط ميلان السابق الهولندي رود خوليت في حديث لصحيفة "جازيتا ديلو سبورت" اعجابه بما يقدمه الفريق هذا الموسم، قائلا: "ميلان يقدم مستوى افضل بكثير من السابق. يملكون العديد من اللاعبين الشبان الذي يفهمون كيفية لعب كرة القدم ولذلك اصبح من الممتع مشاهدة المباريات".

واثبت ميلان انه استعاد شيئا من بريقه السابق من خلال الفوز على يوفنتوس 1-صفر الشهر الماضي، ليعزز اقله حظوظه بالعودة الى مسابقة دوري الابطال التي يتأهل اليها مباشرة اصحاب المركزين الاولين فيما يخوض الثالث الدور الفاصل.

ومن جهته، ينتقل روما اليوم الى ملعب اتالانتا دون قائده الاسطوري فرانشيسكو توتي الذي يعاني من اصابة في وركه لكن بامكان فريق المدرب لوتشيانو سباليتي الاعتماد على نجمه المصري المتألق محمد صلاح الذي سجل في المرحلة السابقة ضد بولونيا (3-صفر) اول ثلاثية له في الدوري.

ويأمل سباليتي ان يواصل المهاجم البوسني ادين دزيكو تألقه ايضا كونه يتشارك صدارة الهدافين مع ايكاردي ولكل منهما 10 اهداف.

في المباريات الاخرى، يلعب لاتسيو الرابع مع ضيفه جنوى، فيما يحل نابولي السادس ضيفا السبت على اودينيزي وهو يفكر بمباراة الاربعا ضد دينامو كييف الاوكراني في دوري ابطال اوروبا.

وكان يوفنتوس قد فاز على بيسكارا بثلاثية نظيفة أمس السبت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية