أخبار عاجلة
الإسماعيلي يخطف المصري في الوقت القاتل -
إسماعيل يوسف: الزمالك لم يكن سيئا أمام طنطا -
«أردوغان» يزور روسيا الأربعاء المقبل -
انتخاب إيلير ميتا رئيسا جديدا لألبانيا -
فياريال يجتاز خيخون بثلاثية في "الليجا" -
بازل «عمر جابر» يحقق لقب الدوري السويسري -
«جوارديولا» أفضل مدرب فى العالم -
الإسماعيلي يحسم «دربي القناة» لصالح بهدفين -
النصر يعود إلى الدوري الممتاز رسمياً -

ديوكوفيتش ونادال وفيدرر يقطعون الخطوة الأولى في «ربع الموت» بإنديان ويلز

ديوكوفيتش ونادال وفيدرر يقطعون الخطوة الأولى في «ربع الموت» بإنديان ويلز
ديوكوفيتش ونادال وفيدرر يقطعون الخطوة الأولى في «ربع الموت» بإنديان ويلز

استهل كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر مسيرته بقوة في بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة، وشق اللاعبون الثلاثة طريقهم بنجاح إلى الدور الثالث للبطولة، الإثنين.

وأفلت اللاعبون الثلاثة من كمين الخروج المبكر الذي سقط فيه البريطاني آندي موراي، السبت.

وتأهل الثلاثة إلى الدور الثالث بجدارة، بعدما حقق كل منهما الفوز في أولى مبارياته بالبطولة، وذلك من خلال فعاليات الدور الثاني، بعدما جنبتهم القرعة اللعب في الدور الأول، وإن وضعتهم جميعًا في «ربع الموت»، حيث يشارك اللاعبون الثلاثة في القسمين السابع والثامن من القرعة، مما ينذر بمواجهات مبكرة بينهما.

وفي حالة تأهل «فيدرر» و«نادال» للدور الرابع «دور الستة عشر» للبطولة سيلتقيان سويًا في مواجهة معادة لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة، الذي فاز فيه «فيدرر» على «نادال»، يناير الماضي.

والفائز من هذه المواجهة المحتملة سيكون مرشحًا لمواجهة صعبة مع «ديوكوفيتش»، في دور الثمانية في حال تأهل اللاعب الصربي لدور الثمانية.

وتغلب «ديوكوفيتش»، المصنف الثاني عالميًا والخامس للبطولة، على البريطاني كيلي إيدموند «6-4» و«7-6» (7-5)، ليمدد مسلسل انتصاراته المتتالية في مباريات البطولة إلى 18 انتصارًا، بعدما احتكر لقب البطولة في النسخ الثلاث الماضية.

ويلتقي «ديوكوفيتش» في الدور الثالث مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف 31 للبطولة، والذي تأهل لهذا الدور بالتغلب على مواطنه فيدريكو ديلبونيس «7-6» (7-5) و«6-3».

وشهد الدور الثاني أيضًا فوز الإسباني رافاييل نادال، المصنف الأول على العالم سابقًا، على الأرجنتيني جيدو بيلا «6-3» و«6-2».

ويلتقي «نادال» في الدور الثالث مع الإسباني فيرناندو فيرداسكو، المصنف 26 للبطولة، والذي تغلب على الفرنسي بيير هوج هيربرت «7-6» (7-5) و«6-1».

ولم يجد «نادال» صعوبة في بداية مسيرته بالبطولة، بعدما جنبته القرعة اللعب في الدور الأول، حيث حسم المباراة في ساعة واحدة و22 دقيقة.

ويتطلع «نادال»، 30 عامًا، إلى الفوز بأول لقب له على الملاعب الصلبة، منذ أن توج بلقب بطولة قطر المفتوحة في 2014، علمًا بأنه خاض 30 بطولة على الملاعب الصلبة منذ ذلك الحين.

وكان «نادال» خسر النهائي في كل من بطولتي أكابولكو، أمام الأمريكي سام كويري، وأستراليا المفتوحة، أمام السويسري روجيه فيدرر.

أما أسهل الانتصارات من بين اللاعبين الثلاثة فكان لـ«فيدرر»، المصنف التاسع للبطولة، والذي تغلب «6-2» و«6-1» على الفرنسي ستيفان روبير، 36 عامًا.

وكان «فيدرر»، الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة، غاب عن فعاليات البطولة في العام الماضي، بسبب جراحة في الركبة.

وحسم «فيدرر» مباراته أمام «روبير» في 51 دقيقة فقط، ليستعد في هدوء لمباراته بالدور الثالث أمام الأمريكي ستيف جونسون، المصنف 24 للبطولة، والذي تأهل لهذا الدور بالفوز على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون «6-4» و«3-6» و«7-6» (7-4).

وحقق «فيدرر» الانتصار الثالث والخمسين له مقابل 11 هزيمة في تاريخ مشاركاته بهذه البطولة، التي كان آخر ألقابه فيها عام 2014، بالفوز على «ديوكوفيتش» في النهائي.

ويستحوذ «فيدرر» و«نادال» و«ديوكوفيتش» فيما بينهم على 12 من آخر 13 لقبًا في إنديان ويلز.

ولكن أحدهم فقط يستطيع استكمال الطريق إلى المربع الذهبي في النسخة الحالية، في ظل المواجهة المحتملة بينهم في الدورين الرابع والخامس.

وكان «موراي»، المصنف الأول للبطولة، سقط في الدور الثاني أمام الكندي فاسيك بوسبيسيل.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمومية الزمالك توافق علي الميزانية بالاغلبية