أخبار عاجلة
«العرضة»... رقصة المناسبات في السعودية -
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

5 نتائج تمنح الزمالك «المستحيل» وتهديه بطاقة الترشح لنصف نهائي البطولة العربية

5 نتائج تمنح الزمالك «المستحيل» وتهديه بطاقة الترشح لنصف نهائي البطولة العربية
5 نتائج تمنح الزمالك «المستحيل» وتهديه بطاقة الترشح لنصف نهائي البطولة العربية

تأزم موقف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بمجموعته بالبطولة العربية التي تحتضنها مصر في الفترة من 22 يوليو الجاري وحتى 6 أغسطس المقبل، عقب خسارته لقاء الجولة الثانية على يد العهد اللبناني بهدف نظيف.
وبات موقف المجموعة الثانية التي يلعب الزمالك ضمن أنديتها على النحو التالي:
الفتح الرباطي المغربي في الصدارة بـ 4 نقاط، العهد اللبناني في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الفتح، الزمالك في المركز الثالث بنقطة وحيدة بفارق الأهداف عن النصر السعودي بفارق الأهداف.
وعلى الرغم من صعوبة موقف الزمالك في التأهل لدور النصف نهائي للمسابقة العربية إلا أن مازالت هناك فرصة للصعود ولكن بشروط وبنتائح يتم استعراضها في السطور التالية.
أولاً: الفوز على النصر السعودي بفارق ثلاثة أهداف، حيث سيصل الزمالك وقتها للنقطة 4 وبفارق أهداف (+2).
ثانياً: فوز الفتح الرباطي على العهد اللبناني بأي نتيجة وبذلك يضمن الفتح الصدارة بـ 7 نقاط، وبلوغ الدور نصف النهائي وينتظر الزمالك فرصة التأهل من خلال صاحب أفضل مركز ثاني، حيث سيكون بطل لبنان وقتها في جعبته 4 نقاط وبفارق أهداف (0) على أقل تقدير.
ثالثاً: تعادل الأهلي أمام حسين نصر داي الجزائري في لقائهما بالمجموعة الأولى فالتعادل سيرفع رصيد كل منهما للنقطة 4 ولكن بفارق أهداف ( +1).
رابعاً: فوز أو تعادل الترجي أمام الهلال السعودي بالمجموعة الثالثة، حيث سيضمن الزمالك في هذه الحالة عدم وصول بطل السعودية للنقطة 4، ففي الخسارة أمام بطل تونس سيتوقف رصيده عند نقطتين وفي حالة التعادل سيصل إلى 3 نقاط.
خامساً: تعادل المريخ السوداني أمام نفط الوسط العراقي بالمجموعة الثالثة، هذه النتيجة ترفع رصيد بطل السودان إلى نقطتين وبطل العراق إلى 3 نقاط.
وفي حالة تحقق هذه النتائج الخمس سيصعد الزمالك إلى الدور نصف النهائي برصيد 4 نقاط متفوقاً على الأهلي المصري وحسن نصر داي الجزائري والعهد اللبناني بفارق الأهداف عقب تساويهم في عدد النقاط (4).

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة