أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

برحيله عن تدريب الزمالك.. ماذا حقق «إيناسيو» في 111 يومًا بالقلعة البيضاء؟

برحيله عن تدريب الزمالك.. ماذا حقق «إيناسيو» في 111 يومًا بالقلعة البيضاء؟
برحيله عن تدريب الزمالك.. ماذا حقق «إيناسيو» في 111 يومًا بالقلعة البيضاء؟

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، فسخ تعاقده مع البرتغالي أوجوستو إيناسيو، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي، بالتراضي بين الطرفين، عقب النتائج المخبية للفريق مؤخرًا خلال ولايته، فضلاً عن أزمة تصريحاته، التي هاجم خلالها مجلس إدارة النادي.

والتقرير التالي، نستعرض من خلاله بالأرقام أبرز ما جاء في مشوار البرتغالي مع الزمالك، خلال 111 يومًا، حيث تعاقدت معه إدارة النادي الأبيض في السابع من أبريل الماضي، قبل أن تفسخ تعاقدها معه الخميس، الموافق السابع والعشرون من يوليو:

- خاض «إيناسيو» مع الزمالك 21 مباراة، بواقع 12 مباراة بالدوري الممتاز و6 مباريات بدوري أبطال أفريقيا ومباراتين بالبطولة العربية ومباراة وحيدة بكأس مصر، بخلاف المباراة الشهيرة التي انسحب الزمالك من خوضها أمام مصر المقاصة بالدوري.

- حقق الزمالك في ولاية «إيناسيو» الفوز في 10 مباريات من أصل 21، بنسبة 47.5%، وحقق التعادل في 6 مباريات، بنسبة 28.5%، فيما خسر الفريق في عهده 5 مباريات، بنسبة 24%.

- سجل الزمالك خلال ولاية «إيناسيو» 28 هدفًا، بنسبة 1.25 هدف في المباراة الواحدة، بينما مُني المرمى الأبيض بـ 21 هدف، بنسبة هدف واحد في كل مباراة.

- قاد البرتغالي فريق الزمالك في 4 مسابقات، فأنهى الدوري الممتاز في المركز الثالث، وودع الفريق في ولايته منافسات دوري أبطال أفريقيا من مرحلة المجموعات، عقب احتلال المركز الثالث بالمجموعة، وبلغ نصف نهائي مسابقة كأس مصر، فيما اقترب من توديع منافسات البطولة العربية، بعد تذيله لترتيب المجموعة الثانية، برصيد نقطة واحدة من مباراتين.

- 7 مباريات للزمالك في ولاية «إيناسيو»، من أصل 21 مباراة، صام خلالها الفريق عن التهديف، وفشل في زيارة مرمى المنافس فيما حافظ على عذرية شباكه في 9 مواجهات.

- أشرك «إيناسيو» 32 لاعبًا خلال 21 مباراة، قاد خلالها أصحاب «الرداء الأبيض»، ولم يشارك من قائمة لاعبي الفريق سوى إثنين فقط، هما على فتحي، الظهير الأيسر، صاحب الإصابات المتكررة، والمدافع إسلام جمال لأسباب فنية.

- أما عن المفارقات الطريفة في مشوار «إيناسيو» مع الزمالك، فإن البرتغالي قاد الزمالك في 6 مباريات أمام الأندية العربية، ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والعرب، ولم ينجح في تحقيق أي انتصار خلال المباريات الستة، بتحقيق 4 تعادلات وتلقي هزيمتين، وجاءت المباريات الستة بواقع مباراتين أمام اتحاد العاصمة الجزائري ومثليهما أمام أهلي طرابلس الليبي ومباراة أمام كل من الفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني.

- رقم قياسي سلبي تحقق خلال ولاية «إيناسيو»، وبالتحديد في مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدور الثاني للدوري الممتاز، حيث شهدت المواجهة أول تعادل سلبي «ذهاباً إياباً» للفريقين سويًا على تاريخ مواجهاتهما بالدوري العام.

- كما شارك «إيناسيو» في الرقم السلبي الأسوء للزمالك هذا الموسم، بتلقي الفريق أكبر عدد من الهزائم المتتالية بالدوري الممتاز، حيث خسر الأبيض في 5 مباريات متتالية بالمسابقة، واحدة منها تحت قيادة البرتغالي، وكنت أمام نادي إنبي، بمستهل مشواره مع الفريق، والثانية أيضًا كانت تحت قيادته أمام المقاصة، ولكن جاءت الخسارة اعتبارية بعد انسحاب الزمالك بقرار من مجلس إدارته.

- «إيناسيو» قدم أسوء بداية للمدربين البرتغاليين الذين تنابوا على تدريب الزمالك، والذي استهلوا مشوارهم جميعًا بتحقيق الانتصار، فخسر الزمالك في أول اختبار لـ«إيناسيو» على يد إنبي بهدفين نظيفين بالدوري العام، في الوقت الذي استهل مواطنيه مشوارهم مع الأبيض على النحو التالي: «فينجادا» فاز على الجيش السوري بالبطولة العربية 2003، وتفوق مانويل كاجودا على الاتحاد السكندري بدوري «2005-2006»، وتمكن الأبيض من الفوز في أول اختبار رسمي لـ«باتشيكو» على سموحة بالدوري «2014-2015»، وانتفاضة للأبيض على رايون سبورت الرواندي بالكونفدرالية 2015، في مستهل مشوار جيسوالدو فيريرا.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو ..سقوط حاجز حديدي بجماهير ليل الفرنسي بعد احراز هدف