«ماتيتش وبيريسيتش».. سوق انتقالات «مورينيو» لم ينتهي بعد (تقرير)

لم ينتهي سوق انتقالات نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في صيف 2017.. هكذا أكد المعلومة مدرب «الشياطين الحمر»، البرتغالي جوزيه مورينيو، بتصريحاته مرارًا وتكرارًا أن النادي لا يزال في حاجة إلى التعاقد مع لاعبين.

وأكد «مورينيو» أن مانشستر يونايتد لازال بحاجة للتعاقد مع لاعب وسط وجناح هجومي، مع إضافته أنه قد يرضى بتعاقد وحيد إضافي لصفقتي السويدي فيكتور لينديلوف والبلجيكي روميلو لوكاكو، مع التضخم الكبير في أسعار سوق الانتقالات، وارتفاعها بشكل رهيب.

أهداف مانشستر يونايتد، وبحسب التقارير الصحفية، انحسرت بين إسمين، الأول في وسط الملعب، وهو لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، الصربي نيمانيا ماتيتش، أما الثاني فهو جناح نادي إنتر ميلان الإيطالي، الكرواتي إيفان بيريسيتش.

إلا أن موقف كلا اللاعبين يبدو معقدًا، بسبب الشروط المالية المغالى فيها من قبل أنديتهما، وهو ما يقف حائلًا أمام انضمامهما إلى صفوف «الشياطين الحمر».

الموقف فيما يخص «ماتيتش» يبدو صعبًا بعض الشيء، بسبب أن اللاعب يتواجد في صفوف منافس رئيسي لمانشستر يونايتد في «البريميرليج».

نتيجة بحث الصور عن ‪matic‬‏

وعلى الرغم من التقارير الصادرة مؤخرًا، بأن تشيلسي لن يمانع من رحيل اللاعب الصربي، صاحب الـ28 عامًا، إلا أن السعر الذي حدده «البلوز» للتخلي عن «ماتيتش» يبدو مبالغًا فيه «50 مليون جنيه استرليني»، وإن كان ليس بالغريب مع الأسعار الكبيرة جدًا التي تنفقها أندية «البريميرليج» في هذا الصيف، ومع الجودة المؤكدة التي سيحصل عليها مانشستر يونايتد من انتداب لاعب وسط قوي صاحب قدرات كبيرة، بالأخص على مستوى الشق الدفاعي.

وكان «ماتيتش» قد عاد للكرة الإنجليزية في يناير 2014، بناءًا على طلب «مورينيو» شخصيًا إبان فترة تدريبه لـ«البلوز»، وبين اللاعب والمدرب علاقة قوية وهي ما تحفز الثنائي على العمل معًا مجددًا، على الرغم من صعوبة ذلك بسبب الحدة والتنافسية بين تشيلسي ومانشستر يونايتد.

أما بالنسبة لصفقة «بيريسيتش»، فعلى الرغم من تعقد الوضع المالي من حيث الإتفاق بين الطرفين، إلا أن «مورينيو» يبدو مُصرًا في الحصول على خدمات الجناح الكرواتي، صاحب الإمكانيات الهجومية المميزة، وهو المركز الذي يسعى «مورينيو» بشدة لتدعيمه والحصول على عنصر أساسي يمنح الفريق أبعاد هجومية أفضل على مستوى تسجيل الأهداف، أو على مستوى صناعتها.

نتيجة بحث الصور عن ‪ivan perisic‬‏

وتؤكد الإحصائيات تفوق كامل للجناح الكرواتي في الأرقام الهجومية خلال الموسم الماضي في الدوري الإيطالي، بالمقارنة مع 3 عناصر أساسية في مانشستر يونايتد خلال الموسم الماضي، وهم الإنجليزي جيسي لينجارد، الفرنسي أنتوني مارسيال والأرميني هنريخ مخيتاريان.

وتفوق «بيرسيتش» في مستوى المشاركات، اللعب بشكل أساسي، تسجيل الأهداف «(بيرسيتش) سجل 11 هدف في الدوري الإيطالي، مقارنة بـ9 أهداف مجمعة بين ثلاثي مان يونايتد في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي)، وتفوق كذلك على مستوى صناعة الأهداف»حيث صنع 8 أهداف في الدوري، بالمقارنة بهدفين لـ(لينجارد)، 6 لـ(مارسيال) ومناسبة وحيدة لـ(مخيتاريان)«.

إنتر ميلان لا يمانع بيع «بيريسيتش»، لكن النادي الإيطالي يريد الحصول على 48 مليون جنيه استرليني «بحسب أخر تقارير (بي.بي.سي)»، وهو المبلغ الذي تراه إدارة مانشستر يونايتد مغالى فيه كثيرًا للاعب صاحب الـ28 عامًا.

لكن «مورينيو» يبدو مقتنع تمامًا بقدرات «بيريسيتش» وإضافته للفريق، فالبرتغالي سافر إلى كرواتيا، مارس الماضي، لمتابعة اللاعب مع منتخب كرواتيا، على الرغم من نفيه لاحقًا لذلك، إلا أنه وبمرور الوقت ومع الارتباط الكبير بين اللاعب والنادي الإنجليزي، مع عدم ممانعة النادي الإيطالي لبيع اللاعب، نحو توفير موارد مالية تتيح لهم العمل في سوق الانتقالات بشكل أفضل، تبدو صفقة «بيريسيتش» هي الأقرب للحدوث لـ«الشياطين الحمر»، نحو استعادة هيبة غائبة في «البريميرليج» في السنوات الأربعة الماضية.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تأجيل سلة منتخبات الشباب «الخليجي»