أخبار عاجلة
الكويت تدين استهدف الحرم المكى الشريف -

أول ملعب لكرة القدم النسائية في الأردن

أول ملعب لكرة القدم النسائية في الأردن
أول ملعب لكرة القدم النسائية في الأردن

خصص الاتحاد الأردني ملعبا في عمان لكرة القدم النسائية، في خطوة هي الأولى في البلد الذي يستعد لاستضافة كأس آسيا للسيدات في 2018، بعدما استضاف كأس العالم للشابات العام الماضي.

وأتى الإعلان عن تخصيص الملعب في مدينة الحسين الرياضية بعمان، والذي يضم مدرجات تتسع لزهاء ألف متفرج، خلال احتفال أقيم بعد ظهر السبت لمناسبة يوم المرأة العالمي في 8 مارس.

وكان الأردن استضاف العام الماضي كأس العالم للشابات (تحت 17 عاما) وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ويسعى لتطوير كرة القدم النسائية قبل استضافته بطولة آسيا في إبريل 2018.
وسيخصص الملعب لتدريبات منتخبات كرة القدم النسائية والأندية.
وأقيمت على الملعب مباراة استعراضية بين فريقين من المنتخبات النسائية الأردنية البالغ عددها خمسة، هي المنتخب الأول والرديف، ومنتخبات الفئات العمرية (تحت 14، تحت 16، وتحت 19)، بقيادة طاقم تحكيم نسائي، بتنظيم من الاتحاد المحلي والاتحاد الآسيوي.
وقالت اللاعبة السابقة والمدربة الحالية لمنتخب ما دون 19 عاما منار فريج لوكالة فرانس برس، إن "الكرة النسوية عندنا تتطور كثيرا خصوصا بعد المجهود الكبير الذي بذله الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم".
واعتبرت أن تخصيص الملعب هو نبأ "حلو"، مشيرة إلى أن استضافة كأس العالم العام الماضي أسست لـ "قاعدة كبيرة" على مستوى الكرة النسائية في الأردن، ودفعت مئات من الشابات لمزاولة اللعبة.
وأوضح مدرب المنتخب الأول ماهر أبو هنطش أن "الاهتمام (بالكرة النسائية في الأردن) بات أكبر، التطلعات أكبر، ونحن مقبلون على استضافة كأس آسيا"، مشيرا إلى أن تخصيص الملعب "من شأنه أن (...) يسهم في رفع مستوى المنتخبات الوطنية النسوية".
وخرج المنتخب الأردني من كأس العالم للشابات من الدور الأول بعد خسارته مبارياته الثلاث، بينما أحرزت اللقب كوريا الشمالية بفوزها على اليابان بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل سلبا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتبر العام الماضي أن إقامة بطولة العالم للشابات "تتويج لبرنامج تطوير كرة القدم النسائية الطويل" في المملكة التي شكلت أول فريق كرة قدم نسائية عام 2005.

ADTECH;loc=300

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا