أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
«تقييم الأملاك» تشيد بنزع ملكية العقارات -
عروض «هايبر وان» على السلع -
الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة إنبي -

تعرف على تقييم أداء حكم مواجهة الأهلى والإنتاج فى ختام الجولة الـ9 بالدورى

تعرف على تقييم أداء حكم مواجهة الأهلى والإنتاج فى ختام الجولة الـ9 بالدورى
تعرف على تقييم أداء حكم مواجهة الأهلى والإنتاج فى ختام الجولة الـ9 بالدورى

تحليل- عادل عقل

 

المباراة: الإنتاج الحربى X الأهلى الملعب: استاد السلام ..الجولة الـ9 بالدورى الممتاز النتيجة: فوز الأهلى بهدفين دون رد. الحكم:سمير عثمان..المساعد الأول : وائل مصطفى ...المساعد الثانى: محمد عبد المجيد.. الحكم الرابع : مبروك نبيل .

ظهر الحكم هادئا خلال إدارته للمباراة ولم يتعرض لاختبار حقيقا وبذل جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب وإيجاد زاوية رؤية مناسبة أغلب فترات المباراة إلا أنه ظهر عليه الإجهاد فى الربع ساعة الأخيرة لكن خبرته ساعدته كثيرا فى إدارة اللقاء.

تدخل بالصافرة واحتسب 28 مخالفة فى تقدير جيد للأخطاء كما سمح باستمرار اللعب وأتاح الفرصة أكثر من مرة و كان موفقاً فى استمرار اللعب فى هدف الأهلى الأول ، لكن يؤخذ عليه أنه لم يكن حاسماً مع اعتراضات اللاعبين واكتفى بالتحذير الشفوى.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات لمنع هجوم واعد ولعب الكرة باليد لثنائى الإنتاج حسن الشامى، وأحمد أوكا فى الدقيقتين 28،58 كما أنذر على معلول لاعب مدافع الأهلى فى الدقيقة 66 وأن كان قد تسرع فى هذا القرار لأن ليست كل لمسة يد تستوجب إشهار البطاقة الصفراء.

 كما تغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء فى أكثر من مناسبة أبرزها لثنائى الأهلى عمرو السولية وأحمد فتحى للتهور ومنع هجوم واعد فى الدقيقتين 24،67 كما لم ينذر مدافع الإنتاج حسن الشامى انذار ثانى للعب بتهور مع أحمد فتحى لاعب الأهلى أمام المساعد الثانى فى الدقيقة 38 من عمر المباراة كما أشار باستمرار اللعب وأتاح الفرصة فى الدقيقه 19 وكان يجب ان يعود ويشهر البطاقة الصفراء لمدافع الإنتاج أحمد مجدى طبقاً للقانون.

المساعدان  ظهر بيقظة وتمركز جيد وسمحاً باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة بشكل جيد خاصة المساعد الأول فى هدف الأهلى الثانى بعدما سمح باستمرار اللعب فى توقيت مناسب كما تعاون الثنائى مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما بشكل جيد طبقا للقانون. الحكم الرابع:لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت التزام الأجهزة الفنية وادى مهامة بشكل جيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية