أخبار عاجلة

5 حقائق في خسارة الزمالك على يد العهد.. «إنجاز لبناني جديد.. واستمرار عقدتي الأبيض»

5 حقائق في خسارة الزمالك على يد العهد.. «إنجاز لبناني جديد.. واستمرار عقدتي الأبيض»
5 حقائق في خسارة الزمالك على يد العهد.. «إنجاز لبناني جديد.. واستمرار عقدتي الأبيض»

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لقاءه أمام العهد اللبناني بهدف نظيف، بملعب الإسكندرية، بمنافسات الجولة الثانية للبطولة العربية 2017 التي تستضيفها مصر.

وتقهقر الزمالك للمركز الثالث برصيد نقطة وحيدة مشاركاً النصر السعودي في الرصيد ذاته، تاركين الصدارة لفريقي الفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني ولكل منهما 4 نقاط.

التقرير التالي نرصد من خلاله 5 حقائق عن خسارة بطل مصر أمام نظيره اللبناني.

أولاً: إيناسيو لا يفوز على العرب

المباراة السادسة للزمالك تحت قيادة المدير الفني البرتغالي أوجستو ايناسيو أمام الأنية العربية بالبطولات الأفريقية والعربية، لم يفلح الفريق الأبيض في تحقيق أي انتصار على أشقاءه فخسر أمام العهد اللبناني الليلة، ومن قبلها أمام اتحاد العاصمة الجزائري، وحقق تعادلين أمام أهلي طرابلس الليبي واّخرين أمام الفتح الرباطي المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، لتستمر عُقدة إيناسيو امام الأندية العربية خلال ولايته الحالية لأبناء ميت عقبة.

ثانياً: انتصار لم يتحقق منذ 21 عاماً

الانتصار بمباريات البطولات الأفريقية والعربية على ملعب الاسكندرية الدولي أمر لم يتذوقه الزمالك منذ لقاء الصفاقسي التونسي في عام 1996 بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لذلك العام أي منذ 21 عاماً، فخسر الفريق أمام فيتا كلوب الكونغولي ثم أعقبه تعادل بطعم الخسارة أمام مازيمبي، وتعادل وهزيمة بالبطولة العربية الجاري منافساتها أمام كل من الفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني على الترتيب، ليمثل ملعب الاسكندرية عقدة جديدة للزمالك بالبطولات القارية والأقليمية.

ثالثاً: انجاز لبناني

العهد تمكن من تسجل أول انتصار في تاريخ الكرة اللبنانية أمام نظيرتها المصرية، فعلى مدار 7 مباريات سابقة جمعت البلدين على مستوى الأندية لم يتمكن أي فريق لبناني من الحاق الخسارة بمنافسه المصري، ليكون اللقاء الثامن هو موعد الفرحة اللبنانية الأولى على حساب المصريين.

رابعاً: ثلاثة اخفاقات متتالية للقلعة البيضاء

الزمالك بم يتذوق طعم الانتصار منذ لقائه أمام طلائع الجيش بربع نهائي مسابقة كأس مصر في الثالث عشر من يوليو الجاري، حيث أعقبه 3 تعثرات بالخسارة أمام الأهلي بثنائية بالجولة الختامية للدوري العام ثم التعادل أمام الفتح الرباطي المغربي بمستهل مشواره بالبطولة العربية الاري منافساتها، قبل الخسارة المفاجئة على يد العهد اللبناني.

خامساً: انتصار يغيب منذ 2007

الزمالك مازال عاجزاً عن تحقيق أي انتصار عربي ببطولات الأندية منذ عام 2007، حيث فوزه الأخير على فريق أهلب بوعريج الجزائري بملعبه بالجزائر بهدف لعبدالحليم علي بالتحديد في السادس والعشرون من فبراير لعام 2007 بمنافسات دوري الثمانية لمسابقة دوري أبطال العرب.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة