أخبار عاجلة
بالفيديو.. ناجي: الحضري في كأس العالم؟ لو عايش -
فيديو ساخر.. مداخلة خالد عليش مع ميسي -
أهداف (باير ليفركوزن 2 - أتلتيكو مدريد 4) -
بالصور- 3 مشاهد من عزاء والد أمير كرارة -
تفاصيل موعد وصول ودفن جثمان عمر عبد الرحمن -
قصة حياة "ميسي" تُلهم السينما العالمية -
تعرف على أبرز 10 أرقام عن مباراتي دوري الأبطال -
بالفيديو.. 14 هدفًا في ليلة درامية بدوري الأبطال -
أهداف (مانشستر سيتي 5 - موناكو 3) -
إنبي يحسم الجدل حول مستقبل عمرو مرعي -
حفل ميسي لترويج السياحة العلاجية في مصر -
لحظة دخول لونيل ميسي احتفالية مكافحة فيروس سي -
ميسي: درست الأهرامات فى المدرسة وهجرب «الملوخية» -

زيدان في نهائي البطولة التي لم يحضرها مرتين

اللقطة الآخيرة في جلاسكو الإسكتلندية، بنهائي دوري أبطال أوروبا، كانت له؛ هدف الفرنسي زين الدين زيدان، الذي سجله بطريقة رائعة، حمل اللقب لمدينة مدريد ليُزين خزائن النادي التي كان بها 8 كؤوس قبله.

الهدف لم يمنح فريقه فقط اللقب التاسع بل كذلك تأشيرة المرور لبطولة كأس العالم للأندية التي كان مقررًا أن تقام نسختها في المغرب لكنها لم تُقم.

جفاء مغربي 

تلك البطولة كان من المقرر أن يلعب بها ريال مدريد بصفته بطلًا لدوري أبطال أوروبا والزمالك المصري بصفته بطلًا لإفريقيا لكن البطولة ألغيت بسبب أمور تسويقية.

البطولة التي استُحدثت في عام 2000، لم تُقم في 2002 لكن العام ذاته شهد مشاركه زيدان مع الريال في البطولة الآخرى، كأس الإنتر كونتينينتال،  "بطولة كانت تُقام بين بطل أوروبا وأمريكا الجنوبية" ضد أوليمبيا البارجوياني والذي توج على حسابه ريال مدريد بالبطولة بهدفي رونالدو وجوتي.

إلغاء البطولة جاء ليُؤجل ظهور زيدان في كأس العالم للأندية، التي كان مقررًا لزين أن يعود لها بعد 12 عامًا لكنه ما إن اقترب منها حتى بعُد.

في مايو 2014 حقق ريال مدريد، بطولته العاشرة في دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على مواطنه أتليتكو مدريد 4-1، فوز ريال مدريد منح تأشيرة الذهاب لكأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه فقد شارك في النسخة الأولى 2000 لكنه لم يُحقق أي مركز.

زيدان لم يكن لاعبًا في 2014، فقد اعتزل في 2006، بل كان مساعدًا للإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد وقتها.

زيدان حقق دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد 2014 كمس

حقق زيدان مع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا لكنه لم يكن متواجدًا معهم في كأس العالم للأندية فبنهاية موسم 2013/14 ترك زيدان الجهاز الفني لريال مدريد وأصبح مديرًا فنيًا لفريق شُبان ريال مدريد، لا كاستيا وحل مكانه قائده السابق في ريال مدريد فيرناندو هيرو. أي أن فُرصة ثانية لزيدان كي يكون متواجدًا في المغرب، حيث أقيمت بطولة كأس العالم للأندية 2014 فوّتها.

ريال مدريد يُحقق كأس العالم للأندية دون زيدان

عودة للريال ووظهور بكأس العالم للأندية

زيزو، كما تحلو للجماهير أن تُناديه، عاد للفريق الأول لريال مدريد مع بداية العام الحالي تحديدًا 4 يناير 2016 حين حل بديلًا للمدرب المُقال رفاييل بينيتث.

من موسم يبدو منهارًا للفريق الملكي، لموسم يُحقق فيه الفريق الفوز ببطولته الأوروبية المفضلة، دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة، بعد الفوز على أتليتكو مدريد، أيضًا بركلات الترجيح.

فوز الريال وتتويجه على عرش الأندية الأوروبية، ذهب به لليابان ليلعب في كأس العالم للأندية، البطولة التي لم فوتها زيدان مرتين ولم يحضرها لكنه تلك المرة كان حاضرًا.

كلاعب توج زيدان، بكأس العالم، أمم أوروبا مع منتخب فرنسا، "الدوري الإيطالي، السوبر الأوروبي، كأس إنتر كونتينينتال " مع يوفنتوس، "الدوري والسوبر الإسباني، دوري الأبطال، السوبر الأوروبي، الإنتر كونتيننتال" مع ريال مدريد. وكمدرب توج زيدان، بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

زيدان لم يُحقق في مشواره كلاعب ومدرب بطولتين، كأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا فهل يُنهي زيدان العام بلقب جديد لناديه وله بعدما صعد على حساب كلوب أمريكا ليُلاقي كاشيما الياباني في النهائي الأحد المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا