أخبار عاجلة
لطيفة غادرت الجونة على كرسي متحرك! -
سلاف فواخرجي مع زوجها تضع النقط على الحروف -
لينا دياب مختفية ولم تتحدّث عن الجنس! -
حبيبة ناصيف زيتون لبنانية – بالصورة -
شيرين عبد الوهاب ما فعلته على المسرح لا يُصدّق! -
مصطفى الخاني خرج من السجن ويهدد: لن أسكت -
أمل عرفة: أعيدوا النظر إلى عيني -

أياكس يفرض التعادل على نيس وسيلتيك يتعثّر أمام روزنبورغ

أياكس يفرض التعادل على نيس وسيلتيك يتعثّر أمام روزنبورغ
أياكس يفرض التعادل على نيس وسيلتيك يتعثّر أمام روزنبورغ

بقي أياكس أمستردام في طريقه نحو التأهّل إلى الدور الأخير في تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله 1-1 خارج ملعبه مع نيس في ذهاب الدور التمهيدي الثالث، بينما فرض روزنبورغ التعادل بدون أهداف على مضيفه سيلتيك أمس (الأربعاء).

وفاز دينامو كييف 3-1 في ملعبه على يانغ بويز بيرن وتغلّب أستانة بطل قازاخستان على ضيفه ليغيا وارسو بالنتيجة نفسها، ليحافظ على آماله في بلوغ دور المجموعات للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

ووضع ماريو بالوتيلي مهاجم إيطاليا نيس في المقدمة من مدى قريب بعد انطلاقة من لاعب الوسط جان ميشيل سيري في الدقيقة 32.

لكن أياكس، وصيف بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي، أدرك التعادل بعد أن سمح خطأ دفاعي للاعب الوسط دوني فان دي بيك بوضع الكرة في الشباك من عشرة أمتار.

وأصبحت آمال سيلتيك معلقة بخيط رفيع بعدما قدّم أداءً فاتراً ضد بطل النرويج الذي كان بوسعه هزّ شباك منافسه، لكن يان-إيريك دي لانلاي أهدر فرصة خطرة بعد مرور ساعة من اللعب.

وأطاح المهاجم بالكرة فوق العارضة من عشرة أمتار وهو منفرد بالحارس كريغ جوردون، لكن سيلتيك لم يستغل أفضليته في الدقائق الأخيرة.

وكاد اسطنبول باشاك شهر، في ظهوره الأول في دوري الأبطال، أن يحقّق أكبر مفاجأة ليلة أمس بعدما عوّض تأخره بهدفين في تعادل مثير 3-3 مع مضيفه كلوب بروج.

وبدا الفريق البلجيكي صاحب الأرض في طريقه للانتصار بعدما سجّل هدفين في أول 16 دقيقة، لكن مارسيو موسورو أحرز ثنائية للفريق التركي وأضاف إيليرو إيليا هدفاً آخر ليقلب المباراة رأسا على عقب.

وحفظ ستيفانو دينسويل ماء وجه بروج الذي لا يزال يواجه مهمة صعبة في الإياب.

وهزّ باتريك تواماسي الشباك في الدقيقة 90 ليسعد جماهير أستانة بعدما قلّص أرماندو صديقو الفارق لصالح ليغيا وارسو الذي تأخّر 2-صفر في نهاية الشوط الأوّل.

وكانت هناك إثارة أيضاً وهدفان في الوقت المحتسب بدل الضائع في كييف حيث كان لدينيس غارماش لاعب دينامو الكلمة الأخيرة بعدما سجّل كريستيان فاسناخت هدفاً ثميناً خارج الأرض ليانغ بويز.

ومنح أندريه يارمولنكو وديوميرسي مبوكاني التقدّم لدينامو 2-صفر في الشوط الأول بالإستاد الأولمبي الذي سيستضيف نهائي دوري الأبطال العام القادم.

وصمد رييكا بطل كرواتيا، الذي يتطلّع للظهور الأول في دور المجموعات، ليتعادل 1-1 مع مضيفه سالزبورغ. وألغى هدف المهاجم الكوري الجنوبي هاي-تشان هوانغ تقدّم رييكا عن طريق ماريو جفرانوفيتش بضربة رأس رائعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة