أخبار عاجلة
«البيئة» تمنع بيع الأسمدة غير المسجلة في الوزارة -
أهالي نجد يواجهون البرد بـ«الحطب» -
أمير نجران: العرب فخورون ببطولات التحالف -
عودة الطيران الروسى المنتظم مع مصر فبراير المقبل -
المغرب يوقع 26 اتفاقية في مجال صناعة السيارات -
لا ضرائب على الدخل فى الامارات -
السعودية تعتزم زيادة أسعار البنزين في يناير 2018 -
توقعات بتعافي اقتصاد الإمارات العام المقبل -

ريال مدريد أفلت من كمين دورتموند بهدف فاسكيز بالتشامبيونزليغ

ريال مدريد أفلت من كمين دورتموند بهدف فاسكيز بالتشامبيونزليغ
ريال مدريد أفلت من كمين دورتموند بهدف فاسكيز بالتشامبيونزليغ

فاز ريال مدريد على ضيفه بوروسيا دورتموند، بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما بملعب سانتياغو برنابيو، في ختام منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.
تقدم الفريق الملكي بثنائية في وقت مبكر، بهدفين سجلهما بورخا مايورال وكريستيانو رونالدو في الدقائق 8 و12، وتعادل للفريق الألماني مهاجمه الجابوني إيمريك أوباميانغ في الدقيقتين 43 و49، قبل أن يخطف لوكاس فاسكيز هدف الفوز في الدقيقة 81.
لم يمنح العملاق المدريدي فرصة لمنافسه لالتقاط الأنفاس، حيث هز شباكه بعد مرور 8 دقائق من تمريرة لرونالدو مهدها إيسكو لبورخا مايورال ليضعها بلمسة ذكية في الشباك، تبعها رونالدو بتسديدة قوية في المقص الأيسر، ليضاعف محنة الألمان.
لم تستمر صحوة ريال مدريد كثيرا، بل تراجع أداؤه، وأدى لاعبوه فاسكيز وإيسكو وكوفاسيتش وثيو هرنانديز وكاسيميرو برعونة، ليستغل الضيوف الفرصة في تشكيل خطورة من فرص واعدة لأوباميانغ وانطلاقات بوليسيتش وكاجاوا ونوري شاهين.
وزاد الطين بلة بإصابة رافائيل فاران، واستبداله في الدقيقة 38، ليشارك مكانه ماركو أسينسيو، إلا أن دورتموند ترجم تفوقه الملحوظ، وضيق الفارق برأسية لأوباميانغ من عرضية مارسيل شميلزر قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.
وفاجأ بوروسيا دورتموند العملاق المدريدي مجددا، وسجل التعادل بعد أربع دقائق من الشوط الثاني، بلمسة رائعة من كاجاوا تصل إلى أوباميانغ، ليضع كرة ساقطة فوق كيلور نافاس بمهارة شديدة.
ضغط بطل أوروبا بكل قوة، وتراجع ضيفه الألماني للدفاع، حيث أهدر كريستيانو رونالدو أكثر من فرصة خطيرة، وألغى الحكم له هدفاً بداعي التسلل، كما هدد فاسكيز وأسينسيو المرمى بعدة تسديدات، قبل أن يفك لوكاس فاسكيز الشفرة بتسديدة أرضية، لم يتمكن رومان بوركي حارس دورتموند من الإمساك بها، لتسكن الشباك في وقت حاسم.
وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين، كاد شينغي كاجاوا أن يفسد فرحة جماهير الريال، حيث أهدر فرصة خطيرة بعد مراوغة الدفاع، وسدد الكرة فوق العارضة.
وأمّن بورتو عبوره لثمن النهائي، عقب تفوقه على ضيفه موناكو، بأربعة أهداف لهدفين.
وفرض المهاجم الدولي الكاميروني فانسان أبوبكر نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 9 و33، وأضاف الدولي الجزائري ياسين براهيمي الثالث «45» والبرازيلي اليكس تيليس الرابع «65» ومواطنه فرانشيسكو سواريس الخامس «88»، فيما سجل المدافع الدولي البولندي كميل غليك «61 من ركلة جزاء» والكولومبي راداميل فالكاو «78» هدفي موناكو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرويشد: إدارة الدبل جلبت من صوت لها في الانتخابات
التالى دياز وياسر والشلهوب .. الـهـلال أهـم