أخبار عاجلة
«البيئة» تمنع بيع الأسمدة غير المسجلة في الوزارة -
أهالي نجد يواجهون البرد بـ«الحطب» -
أمير نجران: العرب فخورون ببطولات التحالف -
عودة الطيران الروسى المنتظم مع مصر فبراير المقبل -
المغرب يوقع 26 اتفاقية في مجال صناعة السيارات -
لا ضرائب على الدخل فى الامارات -
السعودية تعتزم زيادة أسعار البنزين في يناير 2018 -
توقعات بتعافي اقتصاد الإمارات العام المقبل -

صافرة محلية تضبط كلاسيكو النصر والأهلي

صافرة محلية تضبط كلاسيكو النصر والأهلي
صافرة محلية تضبط كلاسيكو النصر والأهلي

نعيم تميم الحكيم (جدة)

على غير العادة سيغيب الحكم الأجنبي عن إدارة الكلاسيكو الذي يجمع النصر بالأهلي يوم 29 من شهر ديسمبر على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، إذ من المتوقع أن يتم إسناد إدارة المباراة تحكيميا لطاقم محلي.

وسيكون الكلاسيكو ضمن 14 مباراة ستتم إدارتها بطواقم تحكيم محلية في الجولتين 15 و16 من دوري المحترفين السعودي بسبب تزامن مواعيد الجولات مع أعياد الميلاد في أوروبا، في وقت طرحت إمكانية الاستعانة بطواقم من دول خليجية وعربية، إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد يتجه لتكليف حكام محليين بإدارة مباريات الجولتين.

وكانت الهيئة العامة للرياضة أعلنت التكفل بطواقم تحكيم أجنبية لمباريات دوري المحترفين بدءا من الجولة العاشرة، عقب الجدل الكبير بسبب الأخطاء التحكيمية التي صاحبت الجولات الأولى من الدوري.

وأوضح رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم مارك كلاتنبيرغ، أن اللجنة ستبادر لتكليف طواقم حكام سعوديين دوليين لمباريات الجولتين، مرجعا السبب إلى عدم توافر طواقم حكام أجانب لتعارض الجولتين مع الإجازات الرسمية لأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في البلدان الأوروبية.

وأكد كلاتنبيرغ أن اللجنة بذلت جهودها لتوفير طواقم أجنبية ذات مستوى عال يليق بالدوري السعودي للمحترفين، لكن الإجازات الرسمية للحكام حالت دون ذلك، مشيرا إلى أن الحكم الأجنبي سيتواجد في الجولة الـ17 وحتى نهاية الدوري، إضافة إلى مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقدم رئيس لجنة الحكام شكره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت، على دعمهما المتواصل للجنة، وتذليل كافة الصعاب أمامها.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي «ينهي» اللجنة الفنية
التالى كيبتشوغي يعود لماراثون لندن 2018