أخبار عاجلة
تخريج دفعة متخصصة في الأمن العام -
الموت يُفجع حاتم العراقي -
آلاف المتظاهرين في كييف دعماً لساكاشفيلي -
الكنيسة: عودة البابا تواضروس خلال أسبوع -
فريدة الشوباشي: «المتغطي بأمريكا عريان» -
اليوبي: حريصون على اجتثاث الفساد أينما كان -
«المياه»: تشغيل مخزون بريمان الإستراتيجي قريبا -
الهلال والأهلي.. تعادلان بطعم الخسارة -
بـ«الجزائية».. ارقص يا حضري -
النموذجي.. يحفظ «قياسي» النصر -

سامي.. الرهان القادم

سامي.. الرهان القادم
سامي.. الرهان القادم

حسين الشريف (جدة)

وسط إرهاصات بتعديلات جوهرية منتظرة ودخول أسماء جديدة لاتحاد الكرة المنتخب أبرزها النجم الدولي السابق سامي الجابر، ستعقد الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها ظهر اليوم برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور عادل عزت، بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي بالرياض، بحضور 46 عضوا.

ومن المنتظر أن تستعرض الجمعية جدول الأعمال المدرج، ويتوقع مناقشة التعديلات التي ستطرأ على لائحة نظام اتحاد الكرة الأساسي للعمل به في الدورة الانتخابية القادمة، بحيث يمنح رئيس الاتحاد صلاحية تغيير وتعيين الأعضاء على اعتبارهم مديرين تنفيذيين بالاتحاد.

وتشير المصادر إلى إمكانية تطبيق هذا النظام بعد تصديقه من الجمعية العمومية الحالية بتبديل الأعضاء الذين تم انتخابهم في المجلس عن طريق التصويت الفردي بالجمعية العمومية، أمثال مريح المريح ومحمد الزهراني والدكتور خالد المقرن وموسى الزيادي.

وأضافت المصادر نفسها، أن التعديلات التي ستطرح للتصويت ستتركز على تغيير آلية الترشيح أو الانتخاب لمجلس إدارة الاتحاد من ترشيح رئيس مجلس إدارة الاتحاد 50% من أعضاء مجلس إدارته و50%‏ بالانتخاب إلى انتخاب بالقوائم «الرئيس مع كامل مجلس إدارته». ومن المرجح في حالة إقراره أن يعمل به بدءا من الدورة الحالية للاتحاد. ولفتت المصادر إلى أن أجندة الاجتماع حوت العديد من الأعمال، منها موضوع تعديل النظام الأساسي للاتحاد، كما سيطرح للمناقشة والتصويت التقرير الفني للمنتخبات وتحديدا تقرير معسكر المنتخب السعودي الأول في البرتغال، وتقرير مشاركة منتخب الشباب في التصفيات المؤهلة لكاس آسيا التي أقيمت في الدمام أخيرا، والتقارير المالية والإدارية للفترة الماضية من عمل الاتحاد، كذلك التصديق على إعفاء الدكتور عبدالله البرقان من عضوية مجلس الإدارة، واستقالة كل من عبدالإله مؤمنة، وطلال آل الشيخ، وحمد الصنيع من مجلس إدارة اتحاد الكرة، ودخول سامي الجابر وعمر باخشوين والدكتور خالد بانصر كأعضاء جدد بمجلس الإدارة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اشبيلية يبلغ دور الـ16 لدوري الأبطال بعد التعادل مع ماريبور
التالى شتاء النصراويين «ساخن»