أخبار عاجلة
الرياض: إطاحة 3 مقيمين يروجون الخمور -
صاعقة رعدية تصيب الأجهزة الهوائية بمطار المؤسس -
محاور العالمي..«كثرة بلا بركة» -
تجمع مياه الأمطار يغلق 7 أنفاق وتقاطعات -

سداسيات الأهلي في أفريقيا..نجم تونس ينضم للقائمة (تقرير)

سداسيات الأهلي في أفريقيا..نجم تونس ينضم للقائمة (تقرير)
سداسيات الأهلي في أفريقيا..نجم تونس ينضم للقائمة (تقرير)

فوز كاسح حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على حساب النجم الساحلي التونسي بستة أهداف مقابل هدفين، بإياب نصف دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017، ليضرب بطل مصر موعداً مع الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي للمسابقة.

الفوز بنصف دستة أهداف نتيجة حققها الأهلي 3 مرات على مدار تاريخه الأفريقي عقب مباراة النجم الساحلي التونسي.

وحقق الأهلي انتصاره الأول بسداسية على حساب فريق ليوبارز الكيني بدور الـ 16 لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1987، حيث تلاعب بطل مصر بنظيره الكيني بملعب القاهرة وفاز عليه بنتيجة (6-0).

السداسية الثانية كانت بإياب دور الـ 32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2005 بملعب الكلية الجربية بالقاهرة وجاءت على حساب فيلا الأوغندي وانتهت المباراة بنتيجة (6-0) أيضاً.

وجاءت السداسية الثالثة بملعب برج العرب بالاسكندرية بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017 على حساب النجم الساحلي التونسي وتفوق بطل مصر بنتيجة (6-2).

ومن مفارقات الانتصار بستة أهداف للأهلي بمشواره الأفريقي أن في المتين السابقتين في 1987 و 2005 تمكن من التتويج باللقب، ترى هل يفعلها المارد الأحمر مجدداً في نسخة 2017 عقب بلوغه الدور النهائي؟

بقى أن نذكر أن الانتصار هو الأكبر للكرة المصرية أمام أندية تونس على مدار تاريخ مواجهات البلدين على المستوى الأفريقي، إلا أنه ليس الفوز الأكبر للأهلي في تاريخ مشاركاته القارية، كونه فاز على فريق المدينة الليبي بنتيجة (7-2) بالقاهرة بذهاب بثمن نهائي أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1977.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لشبونة يتقدم على يوفنتوس بهدف سيزار (فيديو)