أخبار عاجلة

زامبيا تجتاز السنغال بثنائية وتتوج بكأس أمم أفريقيا للشباب

زامبيا تجتاز السنغال بثنائية وتتوج بكأس أمم أفريقيا للشباب
زامبيا تجتاز السنغال بثنائية وتتوج بكأس أمم أفريقيا للشباب

 

توج منتخب زامبيا للشباب بكأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما، التي أقيمت بملاعبه، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 2 / صفر على منتخب السنغال في المباراة النهائية للمسابقة اليوم الأحد.

 

واستغل المنتخب الزامبي مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، ليسجل الهدفين الأول والثاني في الشوط الأول، ويحسم الأمور مبكرا لصالحه.

 

وافتتح باستون داكا التسجيل لزامبيا في الدقيقة 15، مستغلا هفوة قاتلة لحارس مرمى المنتخب السنغالي، فيما أضاف ادوارد شيلوفيا الهدف الثاني في الدقيقة 35 من هفوة أخرى للحارس.

 

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يعجز خلالها منتخب السنغال عن الفوز باللقب، بعدما خسر أمام المنتخب النيجيري في المباراة النهائية بالنسخة الماضية للمسابقة التي استضافها قبل عامين.

 

وأحرز منتخب غينيا المركز الثالث في البطولة، إثر فوزه 2 / 1 على نظيره الجنوب أفريقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

وتقدم منتخب جنوب أفريقيا بهدف مبكر حمل توقيع ليام جوناثان جوردان، قبل أن يدرك المنتخب الغيني التعادل بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل كاتليجو موجامي لاعب جنوب أفريقيا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السابعة.

 

وأحرز نابي بانجورا هدف الفوز القاتل للمنتخب الغيني قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق.

 

وكانت المنتخبات الأربعة قد تأهلت لنهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام بكوريا الجنوبية في شهر مايو المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا