أخبار عاجلة
شبيه «شمعون» يعطل نظام أمانة «العروس» -
انتهاء أزمة جنش مع الزمالك والحارس يعتذر -
ضبط صاحب شركة استولى على 50 طن سكر في سوهاج -
الجيش الإيراني يبدأ مناورات برية كبرى -
السلطات التركية تفجر سيارة مشبوهة في اسطنبول -

بالفيديو.. الأهلي يتخطى الإنتاج الحربي بـ"ثنائية" ويستعيد قمة الدوري

بالفيديو.. الأهلي يتخطى الإنتاج الحربي بـ"ثنائية" ويستعيد قمة الدوري
بالفيديو.. الأهلي يتخطى الإنتاج الحربي بـ"ثنائية" ويستعيد قمة الدوري

 استعاد فريق الأهلي قمة الدوري المفقودة بعد تغلبه على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين باستاد السلام في ختام الجولة التاسعة. أحرز الهدفان جونيور أجاي وعبد الله السعيد في الدقيقتين 48 و65.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 23 نقطة بفارق نقطتين عن المقاصة الذي تراجع إلى المركز الثاني وله مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد  الإنتاج عند 6 نقاط في المركز الـ13.

 جاء اللقاء ضعيف المستوى وظهر الإنتاج مستأنسا طوال شوطي المباراة باستثناء هجمتين على استحياء في الشوط الثاني لصلاح امين وأوميد اوكري ولم يستطع دفاع الانتاج التصدى لهجمات الأهلى رغم ندرتها وسجل أجاي والسعيد بكل سهولة لتواضع دفاع الإنتاج وفارق الخبرة والإمكانيات الفنية والمهارية.

الشوط الأول

 بدأ اللقاء حذرًا من جانب الفريقين خاصة الإنتاج الذي لعب بتحفظ وتأمين دفاعي خوفًا من تلقى الشباك لأهداف مبكرة.

 اعتمد الأهلي على الاختراق من الإجناب من خلال الثنائي أحمد فتحي يمينا والتونسي على معلول يسارًا مع محاولات من العمق من عمرو السولية وعبد الله السعيد.

 نجح الإنتاج في غلق مفاتيح لعب الأهلي رغم إهدار جونيور أجاي فرصة في حلق المرمى من عرضية أحمد فتحي لم يحسن استقبالها وأطاح بالكرة فوق العارضة بغرابة شديدة.

 جاء ارتداد لاعبي الإنتاج للخلف ليزيد من صعوبة مهمة الأهلي في الاختراق والوصول بسهولة لمرمى الحارس عامر عامر ويسدد عبد الله السعيد ويجرب حظه من خارج المنطقة يبعدها بصعوبة الحارس إلى الركنية.

 حاول وليد حسن صانع لعب الإنتاج ومعه أبو شعيشع وسوسته الاختراق من الناحية اليمنى والعمق ولكن البطء الشديد وعدم وجود الكثافة العددية الكافية حال دون الضغط على دفاعات الأهلي.

 لم يكن الأهلي أفضل حالًا في أغلب الفترات حيث البطء وتباعد الخطوط مما سهل من مهمة دفاعات الإنتاج بقيادة محمود فتح الله الذي قاد "تكسير" الهجمات بشكل جيد من على حدود المنطقة أو دخلها والتي كانت نادرة.

 في الدقيقة 42 يحتسب الحكم ضربة حرة على حدود المنطقة تصدى لها وليد سليمان ويسدد بيسراه يبعدها بصعوبة الحارس عامر عامر لداخل الملعب ولم تجد المتابع.

الشوط الثاني

 بدا الأهلي الشوط الثاني مهاجمًا مع زيادة الفاعلية بحثًا عن هدف يكسر الضغط النفسي المفروض على لاعبيه بعد التعادل السلبي في الشوط الأول.

هدف أهلاوي

 في الدقيقة 48  ومن كرة عرضية رائعة من عبد الله السعيد بجوار خط التماس لللمرمى يقابلها برأسه وليد سليمان لحلق المرمى لم يجد جونيور أجاي صعوبة في إيداع الكرة داخل المرمى مسجلًا هدف التقدم للأحمر.

 سيطرت حالة من الهدوء بعد هدف الأهلي لاطمئنان لاعبيه وفشل لاعبو الإنتاج في استغلال الهدنة الحمراء والضغط على مرمى شريف إكرامي.

 مع مرور الوقت يضغط الأهلي ويسدد وليد سليمان من ضربة حرة على حدود المنطقة تصطدم الكرة في الحائط وإلى الركنية.

 يدفع حسام البدري بكريم نيدفيد مكان عمرو جمال "غير الموفق" وعجز  شعشيع ووليد حسن وصلاح أمين في الوصول لمرمى إكرامي بسبب عدم وجود تمويل من الوسط.

هدف ثان

 في الدقيقه 65  ومن هجمة منظمة من  وليد سليمان في العمق تمريرة حريرية لأحمد فتحي خلف الدفاعات يلعب عرضية يسدد كريم نيدفيد ترتد وتتهيئ على حدود المنطقة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للأحمر.

 يجرى شوقي غريب تغييريين متتاليين بنزول  أوميد اكري ومحمود عبد الحكيم  مكان عمر السعيد حسن الشامي ثم الدفع بورقة ثالثة وأخيرة بالدفع بشهاب أحمد بدلا من سوسته.

 يتحسن أداء الإنتاج نسبيًا وبعد عدة جمل يلعب صلاح أمين قوية بعيدًا عن المرمى وظل الدفاع الأهلاوي يلعب بأريحية دون ضغط من المنافس يمكن أن ييتسبب في هز شباك إكرامي.

 دفع البدري بآخر ورقتين بنزول مؤمن زكريا ومروان محسن بدلًا من وليد سليمان وأجاي.

 في الدقيقة الأخيرة يخطأ أحمد حجازي في تهيئة الكرة على صدره تطول ويسدد مباشرة اوكري في الشبكة من الخارج.

 

شاهد الهدفين...

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية